#سواليف

طرحت في #مزاد بالولايات المتحدة #وثائق عن #ابتكار #القنبلة_الذرية بينها رسالة موقعة من الفيزيائي الأمريكي جي روبرت #أوبنهايمر “أبو القنبلة النووية الأمريكية”.

وبدأ المزاد على الوثائق وهي نسخة نادرة يعود تاريخها لعام 1945 ومعروفة باسم “تقرير سميث”، إضافة إلى رسالة من أوبنهايمر نفسه، بـ35 ألف دولار للأولى وخمسة آلاف للثانية، ومن المقرر أن يختتم المزاد الأربعاء المقبل.

ويقدم “تقرير سميث” تفاصيل دقيقة عن تطور القنبلة، ويتضمن توقيع أوبنهايمر بالإضافة إلى 23 آخرين كانوا جزءا من مشروع مانهاتن الشهير، بمن فيهم إنريكو فيرمي وإرنست لورانس.

مقالات ذات صلة “عندما يبتسم لك الحظ”.. صديقتان تربحان الجائزة الكبرى باليانصيب 2024/03/11

والرسالة التي يصف فيها أوبنهايمر القنبلة كـ”سلاح للمعتدين” هي عبارة عن صفحة واحدة، وتقول دار المزادات إن أوبنهايمر أرسلها إلى ستيفن وايت الكاتب في مجلة “لوك”.

Historic Report On Development of Atomic Bomb Hits Auction https://t.co/7CME4rHiL3 via @TMZ @RRAuction

— RR Auction (@RRAuction) March 4, 2024

وعُرضت الوثيقة التي تحمل عنوان “تقرير سميث” أمام الصحافة للمرة الأولى في 12 أغسطس 1945، بعد أيام قليلة من استهداف هيروشيما وناغازاكي، وفق ما ذكرته وكالة “الصحافة الفرنسية”.

وأشارت دار “آر آر أوكشن هاوس” إلى أن “هذه الوثائق توفر نظرة إلى الرحلة العلمية والإدارية التي أدت إلى ابتكار أحد أقوى الأسلحة البشرية”.

ومن بين الموقعين على الوثائق روبرت أوبنهايمر وإنريكو فيرمي الذي كان ضمن الفريق المبتكر لأول مفاعل نووي، وإرنست لورانس الحائز جائزة “نوبل” والذي بنى أول مسرّع للجسيمات “سيكلوترون”، وجيمس تشادويك الذي اكتشف النيوترون، بحسب دار المزادات.

ومن بين القطع المعروضة للبيع في المزاد المقام ببوسطن، وثيقة تتناول العملية السرية لاختراع القنبلة الذرية في مختبر لوس ألاموس في نيو مكسيكو.

وقال نائب رئيس “آر آر أوكشن هاوس” بوبي ليفينغستون، إنّ “الرسالة ذات محتوى مذهل، إذ يظهر فيها أوبنهايمر رؤية استثنائية بشأن الاستخدام المستقبلي للقنبلة الذرية”، وطُرحت هذه الوثيقة بـ4 آلاف دولار.

AFP @RRAuction

AFP @RRAuction

AFP @RRAuction

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مزاد وثائق ابتكار القنبلة الذرية أوبنهايمر

إقرأ أيضاً:

ياسمين علي بأغنية “حلوة الدنيا”.. رسالة تفاؤل ودعوة للحياة

متابعة بتجــرد: أصدرت شركة “لايف ستايلز ستوديوز” أحدث أغنيات الفنانة المصرية ياسمين علي بعنوان “حلوة الدنيا” حصرياً على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب والمنصات الرقمية أنغامي و ساوند كلاود.

أغنية “حلوة الدنيا”، من كلمات أحمد حسن راؤول وألحان سامر أبو طالب وتوزيع عمر اسماعيل، وهي بمثابة رسالة تفاؤل ودعوة للحياة والعيش بكل بساطة بعيداً عن التعقيدات والمبالغة بالحزن والتفكير، فالحياة تستحق العيش بضحكة ونظرة تفاؤلية للمستقبل.

وجاءت أغنية “حلوة الدنيا” باللهجة المصرية وبقالب غنائي بعث الدفء والفرح والسرور، وقام على الجمع بين مقامي البيات والسيكاه.

صُورت أغنية “حلوة الدنيا” على طريقة الفيديو كليب في العاصمة اللبنانية بيروت تحت إدارة المخرج اللبناني فادي حداد، وعكس الكليب أجواء الأغنية الفرحة والطاقة الإيجابية.

من جهة ثانية، انتهت ياسمين علي من تصوير أغنية “الأصول العربية” ومن المُقرر طرحها خلال المرحلة القادمة.

main 2024-07-05 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • “أمانة عسير” تطرح 75 فرصة استثمارية
  • الصين تؤكد استعدادها لتقديم حلول العلوم والتكنولوجيا النووية لعدد من الدول النامية
  • ياسمين علي بأغنية “حلوة الدنيا”.. رسالة تفاؤل ودعوة للحياة
  • رئيس هيئة الرقابة النووية: خارطة الطريق العربية خطوة محورية نحو تعزيز القدرات الإقليمية للتصدي للطوارئ
  • هيئة الرقابة النووية.. خارطة الطريق العربية 2024-2030 خطوة محورية
  • "الرقابة النووية والإشعاعية" خارطة الطريق العربية 2024-2030 خطوة محورية لتعزيز القدرات للتصدي للطوارئ
  • الرقابة النووية: خارطة طريق عربية لتعزيز القدرات الوطنية لمواجهة الطوارئ
  • وزير "القنبلة النووية" الإسرائيلي يدعو للسيطرة على سيناء.. "الاحتلال الآن" (فيديو)
  • ابتكار روبوت صيني يمتلك “دماغا بشريا”
  • عرض 3 كلاب للبيع في مزاد علني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تونس.. ما القصة؟