أصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، توجيهات عاجلة لوزارة المالية والجيش والأمن القومي لتجهيز مناطق احتجاز جديدة للمعتقلين الفلسطينيين. 

وأكد بيان المكتب أن هذا التوجيه جاء عقب مناقشة أمنية شارك فيها ممثلو الجيش الإسرائيلي والشاباك، أشاروا فيه إلى اعتقال آلاف الفلسطينيين خلال العام الحالي في قطاع غزة والضفة الغربية، بالإضافة إلى العدد الكبير الذي تم اعتقاله منذ بداية الحرب.

ووفقا للتقارير، تخطط وزارة الأمن القومي الإسرائيلية لإضافة 888 موقع احتجاز في سبعة سجون خلال الأشهر القادمة، على حساب مساحات عامة في هذه السجون، مثل المقاصف وغرف تناول الطعام.

وفي سياق متصل، أفادت المؤسسة العسكرية الإسرائيلية بتلقيها عشرات الإنذارات بتنفيذ عمليات في الضفة الغربية والقدس خلال شهر رمضان

 وزعمت القناة 13 العبرية، أن حركة حماس حثت نشطاءها على تنفيذ هذه العمليات، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي والشاباك يتابعان الأمور بعناية.

وأضافت الدوائر العسكرية أن الوضع الاقتصادي في الضفة الغربية يزداد سوءا، حيث لا يتمكن العمال من دخول إسرائيل منذ أكتوبر الماضي، ما يزيد الضغط على المنطقة. 

ومن المتوقع أن يتوجه حوالي 100 ألف مصل إلى المسجد الأقصى، حيث سيتم تأمينهم بواسطة حوالي 2500 شرطي، بينما سيتم نشر 24 كتيبة من الجيش الإسرائيلي وحوالي 5000 جندي في الضفة الغربية.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

الخارجية السعودية تدين وتستنكر إقرار المجلس الوزاري الأمني للاحتلال توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية إقرار المجلس الوزاري الأمني لسلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية.

وأكدت الوزارة رفض المملكة القاطع للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وتحذر من العواقب الوخيمة لمواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي لذلك في ظل الغياب التام لآليات المحاسبة الدولية، مشيرة إلى أن هذه الانتهاكات تقوّض فرص السلام وتسهم في تأجيج الصراعات وزعزعة الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • المملكة تدين توسيع عمليات الاستيطان الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين قرار إسرائيل توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • "الخارجية" تدين قرارات الاحتلال بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • المملكة تدين إقرار توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية
  • المملكة تدين إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • الخارجية السعودية تدين وتستنكر إقرار المجلس الوزاري الأمني للاحتلال توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • خيارات اليمين المتطرف عند سقوط نتنياهو
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في الضفة الغربية المحتلة  
  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين
  • الاحتلال الإسرائيلي يهدم 17 منزلاً في الضفة الغربية