أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي حزمتها الرمضانية من البرامج والفعاليات، وذلك ضمن حملة “رمضان في دبي 1445هـ”، التي تم إطلاقها بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، بهدف توحيد جهود القطاع الحكومي والخاص في الاحتفاء بشهر رمضان الفضيل في دبي.

وأكد سعادة أحمد درويش المهيري مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، ألتزام الدائرة بتقديم أنشطتها وبرامجها التي بدورها تساهم في إحياء أيام وليالي الشهر الفضيل، مشيراً إلى أن الدائرة بدأت برامجها الرمضانية منذ أكثر من 16 عاماً تحت مسمى “قراء دبي”، والذي كان يهدف إلى استضافة كوكبة من مشاهير القراء من داخل دولة الإمارات وخارجها لإقامة شعائر صلاتي التراويح والقيام.

وأعرب عن اعتزازه بالمبادرة التي امتدت لتصبح أيقونة ينتظرها المواطن والمقيم وذلك لشمولية الخطط الموضوعة والتي تضم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي تخدم المسلم وغير المسلم.
وبين مدير عام الدائرة أن فعاليات هذا العام تم تصنيفها كفعاليات مجتمعية وثقافية إسلامية وخيرية، بالإضافة إلى مبادرة قراء دبي السنوية، مشيراً إلى أن هناك جملة من المحاضرات بلغات متنوعة في مختلف مساجد الإمارة لخدمة روادها المصلين.
وذكر أن تصاريح توزيع وجبات الإفطار بلغت ما يقرب من 1200 تصريح، مضيفاً: “نؤكد دورنا المجتمعي والمسؤولية المناطة لتحقيق مكانة ريادية ونهج إسلامي سمح على الصعيد الداخلي والإقليمي والعالمي، وذلك بنشر قيم الألفة والمحبة وتعزيز وبث روح التعايش السلمي بين المواطنين والمقيمين من الجاليات”.

وتتضمن حزمة الفعاليات الثقافية الإسلامية مجموعة من الدورات الشرعية والعلمية، ومسابقة حفظ القرآن الكريم لموظفي حكومة دبي تحت شعار “الموظف الحافظ” في دورتها الثالثة، وبرنامج ليزدادوا علماً، ومجالس الإفتاء.

وتشكل الفعاليات المجتمعية النصيب الأكبر هذا العام وذلك لتنوع مواقعها وفئاتها المستهدفة منها “هلا رمضان”، و”نفطر معا”، و”نبض دبي”، و”على مائدة واحدة”، و “مؤذن الفريج” في نسختها الأولى، و”إفطار دبي”الذي يجمع الأديان والمذاهب كافة على طاولة واحدة في أكبر تجمع ديني على مستوى المنطقة.

كما تضم فعاليات رمضان دبي جملة من الفعاليات الخيرية لنشر الوعي بثقافة العمل الخيري، و برامج التواصل الاجتماعي والتي ضمت برامج تفاعلية كـ”هلالنا في بيتنا”، وبرامج تلفزيونية بالتعاون مع مؤسسة دبي للإعلام كـ”سنوات في خدمة بيوت الله”، وبرامج مع الدكتور أحمد عبد العزيز الحداد كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء و”يستفتونك في رمضان” و”هكذا أسلموا”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی دبی

إقرأ أيضاً:

شملت الأسواق والمحال التجارية.. “الزكاة” تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال يونيو 2024

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن تنفيذ فرقها الرقابية أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال شهر يونيو الماضي في مختلف مناطق ومدن المملكة، شملت الأسواق والمحال التجارية.
وأوضحت الهيئة أن الزيارات التي نفذتها الفرق الرقابية والتفتيشية لديها بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري شملت عددًا من القطاعات التجارية، أبرزها: البيع بالتجزئة، المجمعات التجارية والأسواق الشعبية.
وأشارت إلى أن أبرز المخالفات التي رصدتها الفرق الرقابية هي مخالفات: عدم تضمين رمز الاستجابة السريعة في الفاتورة الإلكترونية، وعدم وجود الأختام الضريبية، وعدم إصدار الإشعارات الإلكترونية مدينة أو دائنة، إضافة إلى مخالفة عدم إصدار فاتورة ضريبية إلكترونية.
وأفادت بأن هذه الزيارات تهدف إلى تعزيز مستوى الالتزام بأحكام الأنظمة الضريبية السارية في المملكة لدى المكلفين من قطاع الأعمال، والحد من التعاملات التجارية المخالفة للتعليمات والضوابط التي تدخل في إطار اختصاص الهيئة.
ودعت الهيئة المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي منشأة يرصد لديها أي من المخالفات الضريبية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني “zatca.gov.sa” أو من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكية “ZATCA” ؛ إذ تقدم الهيئة مكافآت تشجيعية للمبلغين عن المخالفات الضريبية بنسبة 2,5 % من قيمة المخالفات والغرامات، وذلك بحد أقصى مليون ريال أو 1000 ريال كحد أدنى.

مقالات مشابهة

  • “أنا أسطورة كل جيل”.. محمد رمضان يثير الجدل بتصريحات جديدة
  • شملت الأسواق والمحال التجارية.. “الزكاة” تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال يونيو 2024
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير تطلق عددًا من البرامج التوعوية والتثقيفية تحت شعار “جاهزون لنحييها”
  • 1250 ساعة تدريبية لقضاة “المظالم”
  • “خليفة التربوية” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً وتكريم الفائزين مايو المقبل
  • أشغال الشارقة تنظم مبادرة “نسعالكم” لموظفيها
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • الأراضي تطلق خدمة بيان التغيير على موقعها الإلكتروني
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية
  • “موهبة” تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الموهوبين