ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن الموانئ المصرية خلية نحل، الكل يعمل في قمة النشاط والتفاؤل، بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة الإفراج عن السلع الأساسية، وفي مقدمتها الأغذية والأدوية والأعلاف، إلى جانب مستلزمات الإنتاج التي تعيد الحياة بكامل طاقتها لعجلة الإنتاج.

وأوضحت "الجمهورية" - في افتتاحية عددها الصادر اليوم /الاثنين/ تحت عنوان "استقرار.

. استثمار.. تصدير" - أنه مع نفحات شهر رمضان الكريم، يشعر المواطن المصري بالرعاية الإلهية لمصر، والانفراجة المفاجئة في الأزمة الاقتصادية التي حدثت بفضل عناية السماء وحكمة القيادة السياسية، وقد أحس المواطن المصري بقدرة الدولة المصرية على عبور الأزمة تلو الأخرى لأسباب خارجية، ورغم ذلك، تجاوزناها بحكمة القائد وصبر وإرادة الشعب العاشق لتراب بلده.

وأضافت الصحيفة أن الانفراجة تؤكد أن الحكومة تسير بخطى علمية وثابتة ومدروسة لتحقيق الأمان والاستقرار للشعب الطيب، وتسعى للوصول إلى نهضة حقيقية واقعية، من خلال تعظيم الاستفادة من أصول الدولة، والتخطيط لصفقات كبرى تستثمر الموقع الجغرافي الفريد لمصر وثروات أراضيها الغنية، وجذب رؤوس الأموال الأجنبية والوطنية، ثقة في قوة وتعافي الاقتصاد المصري، الذي انعكس على نظرة صندوق النقد الدولي الإيجابية لمصر، مما أسفر عن ارتفاع سقف التمويل إلى 8 مليارات دولار.

وأكدت الصحيفة حرص مصر في الوقت نفسه على توطين التكنولوجيا الحديثة في كل نواحي الحياة، وبصفة خاصة في الصناعة، وذلك من أجل مزيد من الاستقرار الاقتصادي، عن طريق مضاعفة التصدير للوصول إلى الرقم الحلم وهو 100 مليار دولار سنويا.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"المصرية اللبنانية": تعاون دائم بين مجتمع الأعمال والحكومة لتحقيق التنمية الاقتصادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ مجلس ادارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزى، الوزراء الجدد في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، متمنين لهم التوفيق والسداد في أداء المهام المنوطة بهم لتحقيق تطلعات مجتمع الأعمال والشعب المصري، معربا عن عميق شكره للوزراء السابقين على ما بذلوه وقدموه من جهود في خدمة مصر وشعبها.

وقالت الجمعية في بيان لها، إن مجتمع الأعمال المصري و اللبناني لديه ثقة وتفاؤل كبير في الحكومة الجديدة في تجاوز التحديات الاقتصادية العالمية وتأثيرها المباشر على الشأن الداخلي.

وأضافت الجمعية ، نتمنى أن يكون للمجموعة الاقتصادية رؤية مشتركة للتعامل مع الملفات والتحديات المختلفة، مشددة علي أن التعاون الدائم بين مجتمع الاعمال والحكومة الركيزة الاساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية في كل المجالات وأيضا تعزيز مكانة الدولة محلياً ودولياً.

واكد مجلس الإدارة ضرورة الاهتمام بتوطين الصناعة المصرية وحل كل المعوقات التي تواجه المستثمرين وخاصة بالمشروعات الصناعية وقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة من خلال عقد اجتماعات دورية مع مجتمع الاعمال والقطاعات الصناعية والتجارية لمعرفة اولويات كل قطاع ومتطلباته ومشكلاته.

كما اشار إلى أهمية دور وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية فى التعاون مع القطاع الخاص فى استحداث آليات جديدة وحوافز للمستثمر الأجنبي وخاصة لجذب الاستثمارات الجديدة او تحفيز الاستثمارات المحلية علي النمو والتوسع.

وطالبت الجمعية بزيادة البعثات الترويجية لتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر والعمل علي تسهيل الإجراءات وسرعة الإفراج الجمركي وتطوير المعامل والمختبرات لتغطية الأنشطة التصديرية والتحكم في الأسواق للحد من ارتفاع الأسعار.

وشددت علي ضرورة التركيز على بناء الاقتصاد والاهتمام بالأنشطة في القطاعات الأكثر ارتباطاً بالأفراد لتحسين حياة المجتمع ودعم رواد الأعمال من الشباب والمشروعات الصغيرة والمتوسطة نحو الابتكار والتطوير إلى جانب الاهتمام بالتسويق، وإدارة المشاريع وتنظيم مسابقات لتشجيع الإبداع والابتكار بينهم بما يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

مقالات مشابهة

  • وزير الإنتاج الحربي: أولويات عمل الوزارة توفير مطالب قواتنا المسلحة والعمل لصالح المواطن
  • "المصرية اللبنانية": تعاون دائم بين مجتمع الأعمال والحكومة لتحقيق التنمية الاقتصادية
  • عمرو خليل: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل الفوري مع التحديات الحالية
  • خارطة الطريق نحو الجمهورية الجديدة.. تحول تاريخي لمصر في 3 يوليو 2013
  • محمد الباز يطالب القطاع الخاص بتفعيل دور المساندة للدولة المصرية
  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي
  • وزير المالية: دعم الطاقة أبرز أولوياتنا والفرصة كبيرة لتحقيق نجاحات في ظل الاستقرار الذي نعيشه
  • وزير المالية الجديد: ثقة القيادة السياسية تدفعنا جميعًا لمضاعفة الجهود لتحقيق الاستقرار الاقتصادي
  • النائب أيمن محسب يطالب بوضع إرضاء المواطن على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة الجديدة بتشجيع الصناعات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب