البوابة:
2024-06-30@00:35:01 GMT

ليبيا: 12 إصابة إثر حريق ضخم في طرابلس (فيديو وصور)

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

ليبيا: 12 إصابة إثر حريق ضخم في طرابلس (فيديو وصور)

ما زالت فرق الدفاع المدني في العاصمة الليبية طرابلس، تعمل جاهدة لاحتواء حريق ضخم نشب في مخازن الشركة العامة للكهرباء في منطقة الكريمية.

ووفقا لما أعلنه جهاز الإسعاف والطوارئ في العاصمة، فقد أسفر الحادث عن إصابة 12 شخصا على الأقل،بعد أن اندلعت النيران في مواد خاصة بتنفيذ المشروعات الكهربائية بمخازن الشركة.

وتستمر جهود فرق السلامة الوطنية بمساعدة فرق الإسعاف والطوارئ وبعض الجهات المعنية الأخرى لإخماد الحريق، حسبما أفاد المتحدث باسم جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي أسامة علي.

تضرر بيوت المواطنين جراء حريق مخازن شركة الاعمال الكهرباء
بردا وسلاما يا سكان الكريمية#ليبيا pic.twitter.com/8fQaQEZy0C

— جبين المجد الإخبارية (@Yrthjj2a13zVMd5) March 10, 2024

وبين علي أن الحالة ما زالت متوترة، وأن النيران لم تتم السيطرة عليها بعد، كما أصيب 3 من أفراد الدفاع المدني وتم إخلاء بعض المنازل القريبة.

وأصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة أوامرا بإخلاء قسري لسكان المنازل الواقعة بالقرب من المنطقة المتأثرة وتوفير سيارات الإسعاف، مع دعوته لتشكيل لجان للتحقيق في أسباب الحريق وتقديم تقرير شامل بذلك.

وما زالت الأسباب الحقيقية لاندلاع الحريق وحجم الأضرار الناجمة عنه غير معروفة حتى الآن.

وتم تداول مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي يُظهر جهود رجال الإطفاء وهم يكافحون النيران الهائلة، وانتشار النيران بشكل سريع واسع النطاق في جميع الاتجاهات.

صور|| شهود عيان: فرق الإطفاء والطوارئ لا تزال تحاول إخكاد حريق مخازن شركة الأعمال الكهربائية بمنطقة الكريمية في طرابلس. #ليبيا pic.twitter.com/WGq6Qk7l3O

— ليبيا برس (@libyapress2010) March 10, 2024

وبلغ ارتفاع اللهب عشرات الأمتار، مع سماع دوي انفجارات قوية، مما جعل الحريق يتجاوز قدرة رجال الإطفاء على السيطرة عليه.

وتشارك المؤسسة الوطنية للنفط في هذه الجهود بسبع سيارات إطفاء، حيث تعمل الفرق المشاركة بكافة الإمكانيات المتاحة لإخماد الحريق ومنع امتداده إلى المناطق المجاورة.

 

 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يلاحق سيارات الإسعاف ويطلق عليها النيران بشكل مباشر في غزة

قال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية، إن مجازر الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني في تصاعد مستمر، لافتًا إلى وجود تقدم للآليات العسكرية الإسرائيلية في منطقة المواصي المكتظة بخيام النازحين، حيث أطلقت قوات الاحتلال القذائف والنيران بشكل مباشر تجاه الخيام، مما أدى إلى سقوط عشرات المصابين والشهداء في المنطقة.

مصر في 24 ساعة| نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء.. ورسالة إلى الحكومة قبل التشكيل الجديد باحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات تكشف أهمية مؤتمر “القرن الأفريقي” بالقاهرة

وأضاف جبر، خلال مراسلته للقناة، أن سيارات الاسعاف لا زالت مستمرة في نقل المصابين من المواصي إلى مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس، لافتًا إلى نزوح عدد كيبر من المواطنين الفلسطينيين إلى المستشفى بعد قصف منطقة المواصي والتي وصفها الاحتلال بأنها منطقة آمنة، وقوات الاحتلال لم تترك سيارات الإسعاف للقيام بمهامها.

وواصل، أن قوات الاحتلال تلاحق سيارات الإسعاف وتطلق عليها النيران بشكل مباشر، مما أدى لإصابة السيارات والعاملين بداخلها، مشيرًا إلى أن منطقة المواصي هي منطقة مصنفة بأنها آمنة للنازحين ولهذا يكتظ بها الآلاف من الخيام الفلسطينية وبها عشرات الآلاف من المواطنين الذين قد بدأوا نومهم في هذه الليلة.

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق هائل في مطعم سياحي بعدن
  • رياح شديدة تؤجج حريق غابات قرب أثينا
  • لحظة اشتعال حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة (فيديو)
  • كارثة في استاد الإسكندرية: تداعيات حريق يهز أروقة الملاعب
  • حريق في استاد إسكندرية يتسبب في إيقاف مباراة بالدوري المصري .. فيديو
  • فيديو.. إجلاء 200 جندي إسرائيلي إثر حريق في الضفة الغربية
  • إخماد حريقين في الأراضي الزراعية لقريتي قرفيص والبشراح بمنطقة جبلة
  • حريق داخل شقة في طرابلس
  • الاحتلال يلاحق سيارات الإسعاف ويطلق عليها النيران بشكل مباشر في غزة
  • إصابة مواطن بحروق بسبب نشوب حريق بشقة سكنية بالفيوم