قال أحمد فايق رئيس قطاع البرامج بالشركة المتحدة للخدمات الاعلامية أن شهر رمضان المبارك  يشهد تقديم  52 برنامج ديني مابين قناة الناس والقنوات العامة يتصدرهم برنامج شيخ الازهر الامام   أحمد الطيب الدكتور شوقي علام  مفتي  الديار المصرية وكذا مفتي الجمهورية السابق د علي جمعة .


تابع خلال  مداخلة عبر برنامج  " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON:" من أهم البرامج برنامج " سفراء دولة التلاوة "  الذي يعتمد على نقل  الصلاة من 80 نقطة  في العالم بعلماء ومشايخ وقراء مصريين من وزارة الاوقاف بما يوزاي تغطية كل قارات العالم بقراء مصريين ".

 


أكمل : " على مستوى البرامج التنموية لدينا برنامج  حياة كريمة الذي يرصد قصة نجاحه  وعلى مستوى  البرامج الترفيهية لدينا برنامج مهم جدا وهو " على المسرح  تقديم الاعلامية منى عبد الوهاب ". 


وكشف أنه على صعيد برامج الاطفال هناك أربع مسلسلات كرتونية  وأن الهدف في برامج الأطفال هو تربية الأطفال على العادات المصرية  وأن الأطفال حاليا لديها تفكير نقدي، والإسلام دين تنويري يستطيع الإجابة على كل الأسئلة.قائلا : " نسعى للحفاظ على الهوية من خلال برامج الأطفال.
وكشف  أن عدد الشركات المتعاونة في موسم رمضان 2024 تضم 14 شركة بعضها داخل المتحدة والبعض الاخر خارجة . 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامية لميس الحديدي الإعلامية منى عبد الوهاب الإمام أحمد الطيب الدكتور شوقي علام الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

إقرأ أيضاً:

إطلاق الموجة الأولى لبرامج دعم تنافسية الصناع التقليديين

أطلقت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومؤسسة دار الصانع الموجة الأولى من البرامج الثلاثة لدعم تنافسية الصناع التقليديين، والتي تم الإعلان عنها في شهر دجنبر 2023.

وأفاد بلاغ للوزارة بأن المجموعة الأولى، المكونة من 103 صانع تقليدي الذين تم انتقاؤهم، ستتبع عدة دورات تكوينية نظرية وتطبيقية في مجالات مهمة مثل البحث والتطوير، وولوج الأسواق والتمويل والإنتاجية والرقمنة وغيرها، حيث ستستمر هذه الدورات إلى غاية شهر دجنبر 2024.

وأبرز المصدر ذاته أن سبعة شركاء مرموقين يساهمون في تنفيذ هذه البرامج، مشيرا إلى أن المؤسسة الدولية Label Step ستواكب الصناع التقليديين في قطاع الزرابي في مسطرة التصديق للحصول على الشارة الدولية Label Step المعترف بها عالميا، في حين ستوفر أكاديمية الفنون التقليدية والمركز الفني للنسيج والملابس تقنيات التدريب لتعزيز مهارات الصناع التقليديين.

وبدورها، ستواكب جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) هذه البرامج وذلك عبر خبراتها في مجال البحث والتطوير وتعبئة مختبراتها البحثية لفائدة بعض فروع الصناعة التقليدية.

من جانبها، ستعمل الجمعية المغربية للمصدرين (ASMEX) على تسهيل ولوج الصناع التقليديين للأسواق الدولية، وبالتالي فتح آفاق تسويق جديدة لإبداعاتهم، كما ستحتضن مبادرة “Start Up Maroc”عددا من مقاولات الصناعة التقليدية الناشئة في برنامج يركز على تحولها الرقمي.

وفي الأخير، سيتبع 8 حرفيين مختارين من أمهر الصناع برنامجا مكثفا في مركز “فاينزا” للخزف في إيطاليا المرموق والمعروف عالميا، مع التركيز بشكل خاص على تقنيات الزخرفة والطهي وتحسين جودة منتجات الفخار والخزف.

وتجدر الإشارة أنه، بالنسبة للموجة المقبلة سيتم إطلاق الترشيح للاستفادة من هذه البرامج في متم هذا العام قصد بدء النسخة الثانية في مطلع سنة 2025.

ونقل البلاغ عن وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، قولها إن “التزامنا تجاه الصناعة التقليدية يهدف إلى التحديث الشامل للقطاع مع الحفاظ على أصالته، الشيء الذي يتطلب حتما تعزيز القدرة التنافسية للصناع التقليديين”.

وأوضحت أنه “للقيام بذلك، نعتمد نهج ا يستهدف الصناع التقليديين الفرادى وكذلك الذين ينشطون داخل مقاولات الصناعة التقليدية”، مشيرة إلى أن هذه البرامج ستعمل مع شركاء مرموقين على الرفع بشكل كبير من قدراتهم على الابتكار والإنتاج والتسويق محلي ا ودولي ا.

ولرفع التحديات الجديدة التي تفرضها المنافسة المتزايدة والتغيرات في أنماط الشراء والاستهلاك، على الصعيدين الوطني والدولي، أطلقت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بشراكة مع مؤسسة دار الصانع، ثلاثة برامج وطنية طموحة في شهر دجنبر 2023، تتمثل في برنامج التميز، وبرنامج مواكبة الصادرات، وبرنامج مواكبة المجمعين.

ويستهدف برنامج التميز فرعي “الزربية” و” الفخار والخزف” في مرحلة أولى. وسيمكن من هيكلة وحدات الإنتاج من خلال دعمها خلال جميع مراحل سلسلة القيمة.

أما برنامج مواكبة الصادرات فإنه يواكب الفاعلين لولوج الأسواق الدولية، وبرنامج مواكبة المجمعين يعمل على تعزيز قدرات التجميع لتحسين القدرة الإنتاجية والتسويقية للصناع التقليديين.

مقالات مشابهة

  • من 16 دولة.. 431 طالبًا يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية بالمملكة
  • ITI يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لفورتينت في فئة الابتكار التسويقي
  • 431 من طلبة 16 دولة عربية يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية 2024
  • إطلاق الموجة الأولى لبرامج دعم تنافسية الصناع التقليديين
  • برامج صندوق الوطن الصيفية تنطلق بأربعة محاور رئيسية الاثنين
  • حكاية نزوح: كان معنا 31 بلحة أدينا مرضى السكري 5 بلحات وفضل 21 بلحة وزعناها على الأطفال
  • اعتماد خمس برامج دراسية بكلية التربية بجامعة سوهاج
  • اعتماد 5 برامج دراسية لإعداد معلم العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بتربية سوهاج
  • «طبية» تستحوذ على كامل شركة محمد عبدالله الحماد بـ35 مليون ريال
  • «مستقبل وطن» يشيد بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة