رحبت مصر باستضافة جامعة الدول العربية لاجتماع الأطراف الليبية، في إطار دعم الملكية الليبية الخالصة للتسوية السياسية، وتعزيز دور مؤسساتها في استيفاء جميع الأطر اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت.
وعدّت مصر في بيان لوزارة الخارجية، أن مخرجات هذا اللقاء تعد خطوة مهمة على مسار تحقيق التطلعات المشروعة للشعب الليبي في الانطلاق نحو المستقبل، بما يحفظ لليبيا سيادتها ووحدتها وأمنها واستقرارها.

تيسير الحوار

أعلنت الأمانة العامة للجامعة العربية أنه تقرر عقد جلسة حوارية اليوم الاثنين للقيادات الليبية بهدف تيسير الحوار الليبي - الليبي.

دوي انفجار بطريق مطار #طرابلس.. ماذا يحدث في #ليبيا؟#اليومhttps://t.co/OvHrn55HLf— صحيفة اليوم (@alyaum) March 10, 2024


وقال المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية المستشار جمال رشدي في بيان، إن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط وجّه الدعوة إلى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ورئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيله صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي محمد تكالة.
أوضح أن عقد جلسة حوارية في مقر الجامعة العربية، يأتي في إطار جهود جامعة الدول العربية المبذولة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية.

أخبار متعلقة لتقريب وجهات النظر.. الجامعة العربية تستضيف جلسة للقيادات الليبيةالبديوي: "المجلس الوزاري" يرفض المسّ بحقوق مصر والسودان في مياه النيل"أمين الجامعة العربية" يؤكد أهمية مراكز الفكر والدراسات في نهضة المجتمعات

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة جامعة الدول العربية اجتماع الأطراف الليبية الانتخابات في ليبيا وزارة الخارجية المصرية الجامعة العربیة

إقرأ أيضاً:

القائد العام للقوات المسلحة يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي

التقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم ، رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي ، وذلك على هامش مشاركته في إعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حالياً بمدينة نيويورك.وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .وأعرب رئيس مجلس السيادة عن تطلع السودان لدفع وتعزيز علاقات التعاون المتميزة بين البلدين في كافة المجالات خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين.ومن جانبه أعرب المنفي عن شكره لرئيس مجلس السيادة على دعم السودان المتواصل والدائم لدولة ليبيا وشعبها ،مجدداً موقف بلاده “الثابت تجاه دعم وحدة السودان واستقراره وتحقيق تطلعات شعبه نحو الاستقرار والسلام والأمن والتنمية”.إعلام القوات المسلحةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للجامعة العربية يطالب المجتمع الدولي الوقوف بجوار لبنان
  • جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • الكوني: الرئاسي جسم ضعيف ونعاني من الانقسام بين المؤسسات الليبية
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليببة لحل أزمة المصرف المركزى وتشكيل مجلس إدارة جديد
  • الجامعة العربية: نرحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة المركزي
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الأخيرة لحل أزمة المصرف المركزي
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليببة لحل أزمة المصرف المركزي
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليببة لحل أزمة المصرف المركزى
  • كلمة مديرة منظمة المرأة العربية في القمة الليبية
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي