دشن وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود الفيصل رئيس مجلس إدارة شركة تحدي المشي للترفيه، اليوم الأحد، بمقر وزارة التعليم بالرياض برنامج تحدي المشي في المدارس.
ويهدف برنامج تحدي المشي للمدارس؛ للوصول إلى مجتمع حيوي من خلال رفع مستوى ممارسة النشاط البدني في المجتمع المدرسي، وزيادة عدد مزاولي رياضة المشي في المجتمع السعودي.


أخبار متعلقة نائب أمير مكة يفتتح «معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني» بجدة صور| اختتام مناورات "سيف السلام 12" في المنطقة الشمالية بحضور رئيس الأركانالأمير "سعود بن مشعل" يفتتح «معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني» .. الإثنين المقبل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدشين برنامج تحدي المشي للمدارس بشراكة بين وزارتي التعليم والرياضة - اليومحفل خطابي
تضمن البرنامج حفل خطابي أُقيم على مسرح وزارة التعليم بدأ بعرض مرئي عن تحدي المشي للمدارس، ثم كلمة لرئيس مجلس إدارة شركة تحدي المشي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود الفيصل، أشار فيها إلى تقرير منظمة الصحة العالمية لعام 2022 بأن نسبة ممارسي النشاط البدني لمدة 60 دقيقة يومياً من فئة الأطفال والمراهقين بالمملكة لا تتجاوز (6٪)، حيث تعد هذه النسبة منخفضة ويجب معالجتها.
وقال سموه: "تماشياً مع رؤية 2030 بقيادة سمو سيدي ولي العهد الأمين تم تصميم برنامج يهدف إلى نشر وتعزيز ثقافة المشي وزيادة ممارسيها (برنامج تحدي المشي للمدارس)، بالتعاون مع وزارة التعليم وبمشاركة المعلمين والمعلمات؛ مستهدفاً أكثر من (6) ملايين طالب وطالبة، بهدف الوصول إلى مجتمع حيوي نشيط؛ تحقيقاً لمستهدفات برنامج جودة الحياة".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدشين برنامج تحدي المشي للمدارس بشراكة بين وزارتي التعليم والرياضة - اليوم
وقدم الأمير خالد بن سعود الفيصل في ختام كلمته شكره لجميع شركاء النجاح الذين أسهموا في دعمه، وعلى رأسهم وزارة التعليم، وزارة الرياضة، وزارة الصحة ومجموعة stc السعودية سائلاً المولى عز وجل أن يديم على هذه البلاد أمنها ورخاءها ويحفظ لها قيادتها الرشيدة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدشين برنامج تحدي المشي للمدارس بشراكة بين وزارتي التعليم والرياضة - اليومحدث سنوي
يُقام تحدي المدارس للمشي سنوياً بالشراكة بين وزارتي التعليم والرياضة بالتعاون مع شركة تحدي المشي للترفيه، حيث يقوم الطلاب والطالبات بالتسجيل في دوري المدارس للمشي عبر التطبيق الخاص للتحدي واحتساب خطواتهم عبر مسارين خاص وعام.
ويتنافس طلاب وطالبات التعليم العام في المسار الخاص للتحدي من أصل 1266 مدرسة تم اختيارها من جميع إدارات التعليم بالمملكة، حيث يتم احتساب الإجمالي التراكمي لخطوات الطلاب والطالبات وتصفية المدارس إلى أعلى 16 مدرسة للبنين والبنات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدشين برنامج تحدي المشي للمدارس بشراكة بين وزارتي التعليم والرياضة - اليومجولة واحدة
وحرصاً على مشاركة أكبر عدد من الطلاب والطالبات في التحدي أطلق البرنامج المسار العام للتنافس بشكل فردي، حيث يكون التحدي مفتوحاً للجميع من خلال جولة واحدة يتحدد فيها الفائزون الأعلى خطوات من جميع مدارس المملكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدشين برنامج تحدي المشي للمدارس بشراكة بين وزارتي التعليم والرياضة - اليوم
وفي نهاية الحفل قدم مجموعة من طلبة التعليم العام مشاركة طلابية بعنوان: (نمشي للصحة .. نمشي للحياة)، ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وزير التعليم وزارة الرياضة برنامج تحدي المشي رؤية 2030 وزارة التعلیم article img ratio img object position

إقرأ أيضاً:

رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج

ثمّن رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية القائد الكشفي سعيد احتشام نقفي, الجهود والخدمات المقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية، لخدمة ضيوف بيت الله الحرام وقاصدي المسجد النبوي الشريف، والتيسير عليهم لأداء نُسكهم.
وأشار في تصريح له خلال زيارته أمس الوفد الكشفي السعودي المشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، المُقام حالياً في مخيم ستراك بمدينة هيوستن في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي تُنظمه جمعية الكشاف المسلم الأمريكي ، إلى الجهود الكبيرة للكشافة السعودية وحضورها الفاعل في مختلف المناسبات الدولية ومنها المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الذي يلفتون الأنظار فيه بكل نسخة بما يقدمون من فعاليات تعكس مدى التطور الكشفي بالمملكة، ويقدمون رسالة للمشاركين بما تحظى به بلادهم من تقدم في مختلف المجالات.
أخبار متعلقة تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيابمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنةبالرابط.. جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم للبكالوريوس والدبلوم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الوفد الكشفي السعودي في المخيم الكشفي الإسلامي بمدينة هيوستن الأمريكية - واسالكشافة السعوديةكما أشاد خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس , بدور الكشافة السعودية في خدمة الحجاج وحسن التعامل الراقي والأخلاقي والإنساني من قبلهم ومن قبل كافة القطاعات المشاركة في خدمة الحجاج، ما يدل ويوثق اهتمام المملكة وقيادتها الرشيدة - أيدها الله - بقاصدي الحرمين الشريفين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الوفد الكشفي السعودي في المخيم الكشفي الإسلامي بمدينة هيوستن الأمريكية - واس
وكان الوفد السعودي خلال اليومين الماضيين قد شارك في العديد من الفعاليات التي شملت الحصول على شارات الهواية وشارات الجدارة، والعاب المخاطرة، وممارسة بعض المنافسات الرياضية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الوفد الكشفي السعودي في المخيم الكشفي الإسلامي بمدينة هيوستن الأمريكية - واس
يذكر أن المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث , يستمر حتى يوم السبت القادم الموافق 6 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • رحلة تراثية بـ"الخيمة النجرانية".. فعاليات تعود بالأطفال إلى حياة الأجداد
  • للعب أكثر احترافية.. إليك أسرار Zenless Zone Zero
  • "الكليجا".. طرق تحضير متعددة أمام زوار مهرجان بيت حائل
  • شاهد| أجواء روحانية ينعم بها ضيوف الرحمن في المسجد النبوي
  • وزير الخارجية: اتساع الأزمة في غزة سبب ما يحدث حاليا في جنوب لبنان
  • المملكة تقدم مساعدات لدعم الإنزال الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة
  • اجتماعات ومذكرات تفاهم وزيارة شركات.. نشاط مكثف لوزير الدفاع في تركيا
  • تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج
  • شاهد| "السواحه" يناقش مع "زوكربيرج" وقيادات جوجل دعم الاقتصاد الرقمي