ازدانت مدينة فرانكفورت الألمانية بالأضواء الأحد بمناسبة حلول شهر رمضان، في سابقة على المستوى الوطني وفقا للسلطات والإعلام المحلي.

وكشف رسميا عن لافتة كبيرة كتب عليها “رمضان مبارك” وعرض للأضواء على شكل نجوم وفوانيس، في حفل أقيم مساء تمت خلاله إضاءة شارع للمشاة بوسط المدينة يعج بالمطاعم والمقاهي.

وهي المرة الأولى التي تضاء فيها مدينة ألمانية خلال شهر رمضان، بحسب السلطات المحلية ووسائل الإعلام الألمانية.

ورحبت رئيسة بلدية مدينة فرانكفورت نرجس إسكندري غرونبرغ باللفتة “الرائعة” التي تشهد على “التعايش السلمي بين جميع سكان فرانكفورت”.

وقالت مطلع الأسبوع “في أوقات الأزمات والحروب تعد هذه الإضاءة علامة أمل للجميع وتعزز تماسك مجتمعنا الحضري والمتنوع”.

ويبلغ عدد سكان المدينة، المركز المالي لألمانيا، أكثر من 750 ألف نسمة بينهم 100 ألف مسلم.

وبحسب صحيفة “بيلد” تم أيضا نشر زينة رمضان في شوارع مدينة كولونيا لأول مرة رغم أنه تم تمويلها من تبرعات خاصة وليس من الأموال العامة.

ورحب فرع فرانكفورت لمجلس التنسيق الإسلامي بالمبادرة التي اعتبرها علامة على “الاعتراف بالتنوع الثقافي والديني لمدينتنا العالمية”.

من جهته، دان روبرت لامبرو النائب الإقليمي لولاية هيسن والذي يتصدر حزبه اليميني المتطرف “البديل من أجل ألمانيا” استطلاعات الرأي، ما وصفه بانه “خضوع للإسلام”.

وتأتي هذه المبادرة من عضو المجلس البلدي عمر شحاتة من الحزب الاشتراكي الديموقراطي الذي يتزعمه المستشار أولاف شولتس. وأوضح لصحيفة “فرانكفورتر ألغماينه” أنه استلهم خطوته من مدينة لندن التي أضاءت شوارعها للمرة الأولى خلال شهر رمضان العام الماضي.

وردا على انتقادات حزب البديل من أجل ألمانيا، قال “كثيرون في فرانكفورت متحدون ضد اليمين المتطرف ومعاداة السامية والعنصرية المعادية للمسلمين”.

فرانس برس

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بالصور.. إسعاد يونس تستكمل تصوير مسلسل "تيتا زوزو"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستكمل النجمة إسعاد يونس تصوير مسلسلها الجديد "تيتا زوزو" الذي من المقرر أن يعرض قريباً على القنوات الفضائية، والمسلسل مكون من 30 حلقة ومن إخراج شيرين عادل وكتابة محمد عبد العزيز، ويشاركها في البطولة مصطفى غريب، إسلام إبراهيم، ندى موسى، محمد كيلاني، إيناس كامل، حمزة العيلي، نور محمود، محمود البزاوي، وإيمان يوسف.


وتقدم إسعاد يونس شخصية وكيل وزارة ولديها ابنان متزوجان ولديها أحفاد، حيث تمر عائلتها بعدة مشاكل وأزمات تضطرها إلى حل تلك القضايا لإنقاذ عائلتها .


يذكر أن إسعاد يونس شاركت فى رمضان الماضى بظهور خاص خلال مسلسل "كامل العدد" بطولة دينا الشربيني، شريف سلامة، تميم عبده، مصطفى درويش، أيه سماحه، جيهان الشماشرجي، أحمد جمال سعيد، سمر علام، عمرو جمال، ولأول مرة الراقصة بدرة، وعدد من الأطفال وهو من تأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش، وإخراج خالد الحلفاوي.


أما عن الكاتب محمد عبد العزيز فقد شارك النجمة إسعاد يونس من قبل في برنامج "صاحبة السعادة" فهو المعد الأساسي للبرنامج، وكتب من قبل مسلسل "نوايا بريئة" و"البيوت أسرار"، ويعتبر مسلسل "تيتا زوزو" هو العودة له في كتابة المسلسلات.
وعرض للمخرجة شيرين عادل خلال موسم رمضان الماضي مسلسل "محارب" الذي نال إعجاب المشاهدين وحقق نجاحاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • شاهد: مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة خلال مؤتمر حزب البديل اليميني المتطرف في إيسن الألمانية
  • بالصور.. 400 مليار للتخلص من ازدحام “لاكوت” و3 أنفاق تحت الأرض للراجلين في كل الاتجاهات
  • بالصور والفيديو| السفارة الأمريكية تدعم المثليين.. ما دور الملحقية الثقافية في الترويج للمثلية وكيف كان يتم دعمهم عبر معهد “يالي” والمعاهد الأخرى وما هي شروط منحهم تأشيرات السفر للخارج (تفاصيل خطيرة)
  • شاهد بالصور.. بعد أن خاطبهم وبث الحماس فيهم.. قائد الجيش “البرهان” يجلس على الأرض بتواضع كبير وسط جنوده ويشاركهم تناول وجبتهم البسيطة بأرض المعركة بولاية سنار
  • بالصور.. إسعاد يونس تستكمل تصوير مسلسل "تيتا زوزو"
  • ألمانيا.. اشتباكات مع الشرطة في مدينة إيسن قبيل انعقاد مؤتمر حزب "البديل" (فيديو)
  • بالصور.. بدء تشغيل استراحة “جوانا أمل” لأطفال مرضى السرطان بـ مروي
  • إليسا تحسم الجدل حول موعد زفافها
  • بالصور.. أبناء حجة يخرجون في مسيرات حاشدة تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • يكشف عنه لأول مرة.. القوات المسلحة تزيح الستار عن صاروخ “حاطم2” الباليستي الفرط صوتي (تفاصيل+فيديو)