توجت الممثلة الأمريكية إيما ستون بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “Poor Things”، وذلك خلال حفل جوائز الأكاديمية السنوي الـ96، والمقام على مسرح دولبي بلوس أنجلوس.

وتصدر ترشيحات جوائز الأوسكار هذا العام، فيلم الدراما "Oppenheimer" للمخرج كريستوفر نولان، برصيد 13 ترشيحا، تلاه فيلم "Poor Things" للمخرج يورجوس لانثيموس، برصيد 11 ترشيحا.

 

أصبحت ليلى جلادستون أول امرأة أمريكية أصلية يتم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة في ترشيحات جوائز الأوسكار الـ96. وتم تكريم جلادستون لدورها كامرأة من قبائل “الأوساج" في ملحمة مارتن سكورسيزي "Killers of The Flower Moon".

ويأتي ترشيح جلادستون بعد 4 سنوات من حصول ياليتزا أباريسيو، وهي من السكان الأصليين المكسيكيين، على ترشيح لأفضل ممثلة في حفل الأوسكار عام 2019، عن دورها في فيلم "Roma" للمخرج ألفونسو كوارون.

بالإضافة إلى أباريسيو، تم ترشيح امرأتين أخريين من السكان الأصليين - ميرل أوبيرون عن فيلم "The Dark Angel" عام 1933، والتي يُعتقد أنها تنتمي إلى التراث الماوري بالإضافة إلى جنوب آسيا، وكيشا كاسل هيوز عن فيلم "Whale Rider" عام 2003 - لجائزة أفضل فيلم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جوائز الأوسكار 2024 حفل جوائز الأوسكار 2024 إيما ستون

إقرأ أيضاً:

التربية : ترشيح 3232 خريجا وخريجة للانضمام للحقل التربوي

قالت وزارة التربية والتعليم إن 3232 خريجا وخريجة رشحوا للانضمام إلى الحقل التربوي، وعليهم مراجعة المديريات التعليمية بالمحافظات المرشح التعيين بها لإجراء المقابلة الفنية للتحقق من الكفاءة لشغل الوظيفة واستكمال إجراءات التعيين خلال المدة من يوم الاثنين 8 يوليوالجاري وحتى الأول من أغسطس المقبل.

كما حثت المرشحين على الحضور إلى البرنامج التعريفي يومي الاثنين والثلاثاء 26 و27 أغسطس القادم، على أن يتم استلام العمل بالمدارس بدءا من يوم الأربعاء 28 أغسطس 2024.

ونوهت الوزارة أنه في حال تخلّف المرشح عن الحضور لإجراء المقابلة واستكمال إجراءات التعيين خلال الفترة المحددة سيترتب عليه صرف النظر عن ترشيحه، كما أنه في حال تخلفه عن استلام العمل لمدة أقصاها 15 يوما من التاريخ المحدد يعتبر قرار تعينيه لاغيا.

وأشارت الوزارة بأن لها حق استبعاد أي مرشح من التعيين في حالة عدم إحضاره إفادة التخرج أو شهادة المؤهل خلال مدة أقصاها نهاية داوم يوم الأحد 25 من أغسطس أو ثبوت ما يخالف شروط إعلان التقدم للوظيفة ويعد قرار التعيين ونتيجة الاختبار ملغيين، كما أوضحت عدم قبول أي إتمام لاستكمال إجراءات الخريجين الحاصلين على المؤهل التربوي من خارج سلطنة عمان إلا بإحضار شهادة المعادلة أو وثيقة تثبت تقديمه في برنامج معادلة الشهادات الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

مقالات مشابهة

  • طاهر محمد أفضل لاعب في مباراة الأهلي وطلائع الجيش
  • شاهد.. مي سليم بفستان مبهج علي البحر
  • جامعة الباحة ممثلة في عمادة القبول والتسجيل تعلن مواعيد القبول للعام الجامعي ١٤٤٦هـ
  • التربية : ترشيح 3232 خريجا وخريجة للانضمام للحقل التربوي
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح
  • رجل أعمال يتحرك لدعم ترشيح والده
  • يورو 2024.. بيلينجهام أفضل لاعب في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا
  • تفاصيل حفل توزيع جوائز مصطفى وعلي أمين
  • ثقافة: من هو الليبي هشام مطر الفائز بجائزة جورج أورويل 2024؟
  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي