مع حلول أول أيام شهر رمضان، ينتاب المسلمون شعور بالترقب والاستعداد لاستقبال هذا الشهر الكريم بكل تفاصيله ومظاهره الروحانية. يتجه أنظار الناس في القليوبية وبقية أنحاء العالم الإسلامي إلى معرفة موعد أذان الفجر في أول أيام رمضان للعام 2024، والذي يعتبر بداية صيام شهر الصوم والتقوى.

موعد أذان الفجر في مدينة القليوبية

في يوم الاثنين 11 مارس 2024، أول أيام شهر رمضان المبارك، يكون موعد أذان الفجر في مدينة القليوبية في تمام الساعة 04:43 صباحًا، وهو الوقت الذي يُعتبر بداية الصيام للمسلمين في هذه البلاد.

ومع اقتراب وقت الشروق، الذي يصل إلى الساعة 06:10 صباحًا، يستعد المؤمنون لأداء صلاة الفجر وبداية يومهم الجديد بروحانية وخشوع.

على أهمية الصلاة والتقوى في شهر رمضان، يتجه المسلمون إلى المساجد في وقت الفجر لأداء الصلوات والقراءة من القرآن الكريم، ويتوجهون بالدعاء والاستغفار في هذه الأوقات المباركة. يتفاعل المصلون مع هذه اللحظات الروحانية بروح الإيمان والتضرع إلى الله، وتنعم القلوب بالطمأنينة والسكينة.

تنظيم خطة الدعوة الإسلامية 

تنظيم خطة الدعوة الإسلامية وتوجيه الأمور في شهر رمضان يأتي ضمن خطة مديرية أوقاف القليوبية، حيث تعمل اللجان المتخصصة على تيسير أداء العبادات وتوجيه الناس نحو أفضل السلوكيات والأعمال في هذا الشهر الفضيل. وفي هذا السياق، تُزيَّن المساجد بالأضواء والزينة استعدادًا لاستقبال المصلين والمعتكفين خلال الشهر الكريم، مما يضفي جوًا من الروحانية والتقوى على هذه الأماكن المقدسة.

بهذا، يبدأ المسلمون في القليوبية وفي كل مكان في استقبال شهر رمضان بكل حب وترقب، مستعينين بالأعمال الصالحة والصلوات والدعاء للوصول إلى النجاح والسعادة في الدنيا والآخرة. ويتطلعون إلى الاستفادة القصوى من هذا الشهر الفضيل لتحقيق التقرب إلى الله والتغيير الإيجابي في حي

اتهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موعد اذان الفجر في مصر موعد صلاة الفجر في مصر موعد آذان الفجر موعد صلاة الفجر اليوم موعد صلاة المغرب في مصر مواقيت الصلاة في القاهرة موعد آذان العصر مواعيد الصلاة اليوم اذان الفجر موعد صلاة المغرب موعد الاذان مواعيد الصلاة موعد أذان الفجر فی شهر رمضان أول أیام

إقرأ أيضاً:

أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة

 

تعتبر أسعار الحديد من أعلى كلمات البحث بمختلف المواقع، لذا تقدم بوابة الفجر خدمة لقرائها ومتابعيها، بنشر أسعار حديد التسليح اليوم بمحافظة البحيرة، والتي شهدت استقرارا.

 

وتنشر بوابة الفجر أسعار الحديد اليوم في مدون ومراكز محافظة البحيرة

 

أسعار الحديد جاءت كما يلي:

 

حديد استثماري 41820 جنيها


 

حديد عز 41750 جنيها

 

حديد المصريين 41000 جنيها

 

حديد الجارحي 41800 جنيها

 

حديد بشاي 41500 جنيها

 

حديد العشري 39000 جنيها

 

حديد الجيوشى 39500 جنيها

 

حديد السويس 39000 جنيها

 

حديد المراكبي 41600 جنيها

 

حديد العتال 41500 جنيها

 

وتتفاوت أسعار الحديد من منطقة لأخرى، حسب تكلفة النقل وهامش أرباح التاجر والموزع، وسجل متوسط سعر الحديد اليوم.

 

حجم الطلب في السوق

ويأتي ذلك وسط حالة تذبذب ملحوظ في حجم الطلب بالسوق، نتيجة تراجع حركة البناء والتشييد وخاصة بمشروعات الأهالي والتي تمثل نسبة كبيرة من حجم الطلب بالسوق، بالإضافة لزيادة معدلات الإنتاج بالسوق مع دخول خطوط إنتاج جديدة لبعض مصانع الحديد والأسمنت العاملة بالسوق المصري.

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024.. استطلاع الهلال 7 يوليو
  • أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • مواعيد الشهر العقاري في سيتي ستارز.. يعمل طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • موعد رأس السنة الهجرية الجديدة 1446.. الإفتاء تحددها الجمعة
  • أسعار الحديد اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • موعد مباريات اليوم الاثنين 1 - 7 - 2024 والقنوات الناقلة
  • مواعيد القطارات اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • لو مسافر الصعيد.. مواعيد القطارات اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 من القاهرة إلى أسوان
  • مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 في المدن والعواصم العربية