صحيفة اليوم:
2024-07-09@16:18:20 GMT

"حقل" تضيء شوارعها ابتهاجًا بشهر رمضان المبارك

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

'حقل' تضيء شوارعها ابتهاجًا بشهر رمضان المبارك

تزيَّنت شوارع وميادين محافظة حقل التابعة لمنطقة تبوك بالأهلة والإضاءات والفوانيس الرمضانية؛ ابتهاجًا بقدوم شهر رمضان المبارك، صانعةً لوحات جمالية معبرة عن روحانية الشهر الفضيل.
ويأتي ذلك في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال تركيب الزينة بأشكال ضوئية ومجسمات تعكس ما تحمله من بهجتها الخاصة تتناسب مع معاني وأجواء الشهر الفضيل.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظة حقل تُضيء شوارعها بمجسمات وإضاءات الزينة - واس
أخبار متعلقة شاهد.. تعليق زينة رمضان لأول مرة في فرانكفورت بألمانياالساعات الأولى من رمضان.. انتعاش حركة أسواق ينبع ومراكزها التجاريةتهيئة أكثر من 17500 جامع ومسجد بالرياض لاستقبال شهر رمضانوسائل الزينة والأضواءوأوضح رئيس بلدية محافظة حقل فيصل الحريقي، أن البلدية استخدمت العديد من وسائل الزينة والأضواء المتلألئة التي حرصت على توزيعها في الميادين والشوارع الرئيسية، ما يعكس أجواء شهر رمضان الفضيل، إذ زينت الفرق المكلفة بالأعمال الميدانية الشوارع والمواقع الرئيسية في المحافظة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس حقل أخبار السعودية محافظة حقل شهر رمضان شهر رمضان المبارك شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

عاجل | بعد منع صيدها.. "القروش" تهدد المتنزهين على الساحل الشرقي

أبدى عدد من الصيادين في المنطقة الشرقية، استيائهم من تكاثر أصناف وأنواع أسماك القرش على الساحل الشرقي، بعد منع صيده، الأمر الذي يتسبب في تكاثر هذا النوع، وبالتالي يكثر صيده عن طريق الخطأ، ثم إلقائه في البحر مرة أخرى، ما يتسبب في نفوق أعداد كبيرة، مؤكدين ضرورة تقنين صيده، وإبقاء عملية التوازن البيئي لهذا النوع.
وأكد رئيس جمعية الصيادين بالقطيف محمد القصاب، أن الصيادين يعانون بسبب حظر صيد أسماك القرش، وأن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية منع صيده في الآونة الأخيرة، ولأكثر من 6 أشهر، مع فرض غرامات طائلة؛ للحفاظ على تكاثر هذا النوع.
أخبار متعلقة إطلاق منصة "التميز المؤسسي" وتطوير 25 نظامًا إلكترونيًا بالأحساءبدء المرحلة الرابعة لصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غدًاغرامة 20 ألف ريال
وأضاف: أصبح الصيادون يرمون أسماك القرش بكميات كبيرة بعد موتها في البحر، وذلك بعد اصطيادها عن طريق الخطأ وبغير تعمد، ما تسبب ذلك بمقابر جماعية لها، وأدى إلى هجرة بعض الأسماك، وبالتالي نقصها في الأسواق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محمد القصاب
وتابع القصاب: "من يُمسك من الصيادين ومعه سمكة واحدة من سمك القرش، يتعرض لغرامة تقدر بقيمة 20 ألف ريال، هذا إن اصطاد الصياد سمكة قرش واحدة فقط، ما يجعل الصياد يرمي هذا النوع من السمك خوفًا من الغرامة".
وذكر أن سمك القرش سمكا يُعتبر مفترسًا، ويخيف الأسماك، وبالتالي فالأضرار كبيرة من بقاء وتكاثر هذا النوع بكميات كبيرة وعدم صيده، مشيرًا إلى أنه من المفترض السماح بصيده بكميات مقننة معتدلة، وليس صيدًا جائرًا، لأن وجوده له فوائد في البيئة البحرية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سمك القرش أو اليريور سمك القرش أو اليريور سمك القرش أو اليريور سمك القرش أو اليريور سمك القرش أو اليريور var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
الصيد والتوازن البيئي
وأكمل: لا يضر البيئة البحرية حينما يكون هناك توازن في صيد القرش من قبل الصياد، فمثلا يسمح بصيد 5 بانات من هذا النوع إن تواجد عند الصياد 20 بانة من صيد السمك من الأنواع الأخرى، فيكون هناك نسبة وتناسب بين صيده وصيد الأسماك الأخرى.
وأكد القصاب أن كثرة تواجد أسماك القرش على الأسياف البحرية، أصبح يشكّل خطرًا على المتنزهين، حيث وصلت في بعض المواقع مثل الجبيل، ما أسفر عن منع المنتزهين من التمتع بالشواطئ البحرية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مراكب في البحر مراكب في البحر مراكب في البحر var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
واختتم: نحن كجمعية الصيادين بمحافظة القطيف نرفع معناة الصيادين والأهالي من خطر تكاثر أسماك القرش، ولابد من إعادة النظر من القرار المتخذ بخصوص المنع لهذا الصنف من السمك.

مقالات مشابهة

  • بعد منع صيدها.. "القروش" تهدد المتنزهين على الساحل الشرقي
  • عاجل | بعد منع صيدها.. "القروش" تهدد المتنزهين على الساحل الشرقي
  • البديل المحتمل لبايدن.. كل ما تريد معرفته عن كامالا هاريس
  • محافظ جدة يدشّن فرع الهيئة السعودية للمقاولين بمنطقة مكة المكرمة
  • 79 ألف مستفيد من الخدمات الصحية المقدمة للحجاج بالمدينة المنورة
  • بعد نشر "اليوم".. محافظ القطيف يطلع على تجربة إنتاج رطب الخلاص قبل موعده
  • الأحساء.. انطلاق حملة حصر المزارع المهملة
  • شاهد| مراسم تغيير كسوة الكعبة المشرفة
  • الأونروا تدين قصف الاحتلال لمدرسة تابعة لها وسط غزة
  • استشهاد 14 فلسطينياً في قصف مركز إيواء للأونروا وسط غزة