الأسبوع:
2024-07-06@19:46:05 GMT

بايدن: حرب غزة سببت معاناة رهيبة للشعب الفلسطيني

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

بايدن: حرب غزة سببت معاناة رهيبة للشعب الفلسطيني

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، إن الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة سببت معاناة رهيبة للشعب الفلسطيني.

وأضاف أن بلاده ستواصل قيادة الجهود الدولية لإيصال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى أكثر من مليوني شخص يعانون الحصار منذ أشهر في قطاع غزة.

وتابع الرئيس الأمريكي: "قد شردت الحرب ما يقرب من مليوني فلسطيني، والعديد منهم في حاجة ماسة إلى الغذاء والماء والدواء والمأوى، وبينما يجتمع المسلمون في جميع أنحاء العالم خلال الأيام والأسابيع المقبلة لتناول طعام الإفطار، فإن معاناة الشعب الفلسطيني ستكون في مقدمة أذهان الكثيرين"، مضيفا: " هذا أمر يشغل ذهني".

وأكد باين أن الولايات المتحدة ستواصل قيادة الجهود الدولية الرامية إلى إيصال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة عن طريق البر والجو والبحر.

ولفت إلى أنه وجه القوات الأمريكية بإنشاء رصيف مؤقت على ساحل غزة يمكنه استقبال شحنات كبيرة من المساعدات، بالإضافة للقيام بعمليات إسقاط جوي للمساعدات الإنسانية إلى غزة، بالتنسيق مع الشركاء الدوليين بما في ذلك الأردن.

وتابع: "سنواصل العمل مع إسرائيل لتوسيع عمليات التسليم عن طريق البر، مع الإصرار على تسهيل المزيد من الطرق وفتح المزيد من المعابر لتوصيل المزيد من المساعدات لعدد أكبر من الناس".

كما شدد بايدن على أن الولايات المتحدة ستواصل العمل للتوصل إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار لمدة 6 أسابيع على الأقل في غزة، كجزء من صفقة إطلاق سراح الرهائن.

وأضاف: "سنواصل البناء نحو مستقبل طويل الأمد من الاستقرار والأمن والسلام، ويتضمن ذلك حل الدولتين لضمان تقاسم الفلسطينيين والإسرائيليين لمعايير متساوية من الحرية والكرامة والأمن والازدهار، وهذا هو الطريق الوحيد نحو السلام الدائم".

وقال الرئيس الأمريكي، إن كراهية الإسلام ليس لها مكان على الإطلاق في الولايات المتحدة، الدولة التي تأسست على حرية العبادة وبنيت على مساهمات المهاجرين، بما في ذلك المهاجرين المسلمين.

وأشار إلى أن الحكومة الأمريكية تعكف على تطوير أول استراتيجية وطنية على الإطلاق لمكافحة الإسلاموفوبيا وأشكال التحيز والتمييز ذات الصلة، لمواجهة الكراهية ضد مجتمعات المسلمين وجنوب آسيا والأمريكيين العرب، أينما وجدت، ولا ينبغي لأحد أن يخشى أبدًا أن يتم استهدافه في المدرسة أو العمل أو في الشارع أو في مجتمعه بسبب خلفيته أو معتقداته.

ووجه بايدن كلامة إلى المسلمين في الولايات المتحدة قائلا: "أرجو أن تعلموا أنكم أفراد ذوو تقدير كبير في عائلتنا الأمريكية، إلى أولئك الذين يشعرون بالحزن خلال وقت الحرب هذا، أسمعكم وأراكم، وأدعو الله أن تجدوا العزاء في إيمانكم وعائلتكم ومجتمعكم. ولجميع الذين يحتفلون ببداية شهر رمضان الليلة، أتمنى لكم شهرًا آمنًا وصحيًا ومباركًا. رمضان كريم".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة الرئيس الأمريكي جو بايدن غزة غزة تحت القصف في غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان غزة مباشر الحرب على غزة صواريخ غزة غزة الآن م ستشفيات قطاع غزة أخبار غزة محيط غزة مستوطنات حول غزة شمال غزة المقاومة في غزة أطفال غزة اخبار غزة مستشفيات غزة قصف من غزة أنفاق غزة مساعدات غزة احتلال غزة حرب غزة الان مع غزة متضامنة مع غزة الدخول البري الى غزة ميناء غزة لأول مرة في شمال غزة الولایات المتحدة من المساعدات المزید من

إقرأ أيضاً:

باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)

قال محمد العالم كاتب وباحث سياسي، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة بلبنان أو أي جبهة أخرى. 

الأمم المتحدة: نحو 1.9 مليون شخص نزحوا في قطاع غزة إعلام إسرائيلي: حماس متمسكة ببند أساسي يمنع إقرار التهدئة في غزة المرشح دونالد ترامب

وأضاف العالم، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «هذا الأمر اتضح جليا من المناظرة الأخيرة بين جو بايدن والمرشح دونالد ترامب، فقد قال بايدن إن الدعم كامل ولا يوجد أي خلاف في وجهات النظر في هذا الأمر». 

وتابع الكاتب والباحث السياسي: «الولايات المتحدة الأمريكية ستنتظر أن يتحرك الداخل الإسرائيلي بنفسه، وإذا ما استمرت إسرائيل على النهج الحالي، فإن الحكومات الأمريكية بغض النظر عمن يترأسها ستدعم إسرائيل بقوة، لأن العلاقة بينهما استراتيجية».

 اضطهاد اليهود في الشرق الأوسط 

وأكد، أن هناك تصدير صورة مزيفة للشعب الأمريكي عن اضطهاد اليهود في الشرق الأوسط وأحقيتهم بأراضي معينة، وكل هذه الأمور أعادت تشكيل فكر الشعب الأمريكي وتعاطفه مع اليهود، رغم وجود مظاهرات وحركات أخرى أوضحت الصورة الحقيقية عن هذا الأمر، إلا أن عصب الاقتصاد الأمريكي يتحكم فيه اللوبي اليهودي. 
 

مقالات مشابهة

  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • مناظرة الرئاسة الأمريكية: الحلفاء منزعجون من أداء بايدن واحتمال عودة ترامب
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • الصراع الجيوسياسي في ليبيا والحراك الأمريكي
  • القيادة تهنئ الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده