شهد اللواء ركن الهادي سلمان ساري الليل رئيس اللجنة العليا للتعبئة والإستنفار بولايتي نهر النيل والشمالية فعاليات تخريج مستنفري معسكر شهداء منطقة المحمية بمحلية الدامر.و تدشين معسكر الكرامة الثالثة بالمنطقة، وذلك بحضور ومشاركة الاستاذ مدثر حسن ممثل المدير التنفيذي لمحلية الدامر ومنسق معسكرات الكرامة بالدامر وعدد مقدر من قيادات لجنة التعبئة والإستنغار بالمنطقة والرموز المجتمعية بالمحمية شرق.

وثمن اللواء ركن الهادي سلمان ساري الليل التضحيات الوطنية الكبرى لمواطني وأهالي المحمية وهم يقدمون عدد مقدر من الشهداء والجرحى والمصابين والمستنفرين المرابطين في الخطوط الأمامية بمعركة الكرامة الوطنية.وأشاد بالتدافع المجتمعي الضخم لبرامج التعبئة والإستنفار والمشاركات المقدرة لمواطني المحمية في قوافل دعم وإسناد القوات المسلحة بالولاية وشعارهم الوجداني شعب واحد جيش واحد.و أكد ان قوات الشعب المسلحة وقوات جهاز المخابرات العامة وقوات الشرطة والمستنفرين والمقاومة الشعبية ماضون بقوة وحزم لدحر مليشيا التمرد وتطهير البلاد من الخونة والعملاء مبشراً بإقتراب ساعة النصرالمبين بأذن الله تعالى.سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مأرب .. ندوة فكرية تدعو لإنعاش الذاكرة الوطنية للأجيال بنضالات شهداء ثورة 26 سبتمبر المجيدة

  

أقيمت، اليوم الأربعاء، في محافظة مأرب، ندوة فكرية بمناسبة احتفالات بلادنا بالذكرى الـ 62 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة.

وفي الندوة التي أقامتها مؤسسة القلم للفكر والثقافة تحت عنوان (26 سبتمبر ثورة مستمرة وروح متجددة)، تناولت ثلاثة محاور أكدت في مجملها على ان ثورة سبتمبر أعتقت الشعب اليمني من العبودية الكهنوتية، وأخرجته من العزلة التي فرضتها عليه الامامة”.

 

وفي ورقته دعا الكاتب الصحفي جمال أنعم إلى تخليد شهداء ثورة سبتمبر كقامات وطنية صنعت الحرية لليمنيين، مشددا على ضرورة انعاش مفهوم التضحيات التي صنعت اليمن وصنعت ثورة سبتمبر”.

 

وأضاف:” نحن نقاتل من أجل وطن كبير يتسع للجميع يعيش فيه كافة أبناء الشعب على مبدأ المساواة”.


فيما دعا الباحث سمير مريط إلى إنعاش الذاكرة الوطنية لنضالات شهداء ثورة 26 سبتمبر المجيدة، في ذاكرة الأجيال، وتمجيد شهداءها للقيمة الكبيرة التي ضحوا في سبيلها، من خلال مختلف الوسائل التعليمية والثقافية.

 

من جانبه قدم الشاعر فؤاد متاش مقتطفات شعرية، عن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة، نالت استحسان واعجاب الحضور.

 

وفي الندوة الفكرية أكد المشاركون في مداخلاتهم على أهمية الاحتفاء بثورة سبتمبر في مختلف الوسائل، والتواصل مع الحاضنة في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية، لإحياء ثورة ٢٦ سبتمبر ومقاومة محاولات المليشيا السعي لطمس الثورة والجمهورية.

مقالات مشابهة

  • مأرب .. ندوة فكرية تدعو لإنعاش الذاكرة الوطنية للأجيال بنضالات شهداء ثورة 26 سبتمبر المجيدة
  • ملك الأردن يستقبل وفد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة
  • وزير البيئة: المخزون الغذائي يغطي شهرًا واحدًا
  • "خاطر" يشهد حفل تخريج طلاب البرامج النوعية بـ«طب بيطرى المنصورة»
  • بالصور.. محافظ الجيزة يشهد فعاليات إطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية»
  • اللجنة العليا للاحتفالات تقر الخطة الحكومية للاحتفاء بالعيد الـ10 لثورة الـ21 من سبتمبر
  • اللجنة العليا للاحتفالات تقر الخطة الحكومية للاحتفاء بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر
  • تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • اللجنة العليا للحج: 5 ملايين جنيه ضمانات مالية للشركات المنظمة للعمرة هذا العام
  • جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل لتعزيز الهوية الوطنية