الوطن:
2024-06-27@09:42:54 GMT

موعد أذان الفجر في الإسماعيلية اليوم الاثنين 11-3-2024

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

موعد أذان الفجر في الإسماعيلية اليوم الاثنين 11-3-2024

كشفت هيئة المساحة المصرية، موعد أذان الفجر في الإسماعيلية اليوم الاثنين 11-3-2024، مشيرة إلى أنه أول أيام شهر رمضان المبارك، بالتزامن مع استعدادات مديرية الأوقاف في المحافظة بتجهيزات جميع المساجد في المدينة والمراكز والقرى.

موعد أذان الفجر في الإسماعيلية اليوم الاثنين 11-3-2024

وبحسب إمساكية شهر رمضان، فإن موعد أذان الفجر في الإسماعيلية اليوم الاثنين 11-3-2024 اليوم، يكون في تمام الساعة 04:38 صباحًا فيما يبدأ الشروق في محافظة الإسماعيلية في تمام الساعة 06:05 صباحًا.

وأعلنت مديرية أوقاف الإسماعيلية، رفع حالة الطوارئ في جميع المساجد بالتزامن مع إعلان حلول أول أيام شهر رمضان الكريم 2024.

وشددت على ضرورة وجود مؤذن وأمام للمسجد في أوقات صلاة الفجر وخلال صلاة التراويح، مشيرة إلى أنّ فرق التفتيش في جميع الإدارات التابعة للأوقاف ستتابع عمل المساجد خلال شهر رمضان المبارك.

عدد ساعات الصيام اليوم في الإسماعيلية 

وبحسب إمساكية شهر رمضان، فإن عدد ساعات الصيام اليوم في الإسماعيلية تصل إلى 13 ساعة و38 دقيقة، ليؤذن لصلاة المغرب في تمام الساعة 05:57 مساءً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد أذان الفجر مواقيت الصلاة اليوم أذان الفجر صلاة الفجر موعد صلاة الفجر شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

صلاة الفجر| مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024

صلاة الفجر.. يؤذن لصلاة الفجر اليوم الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024 حسب التوقيت المحلى لمدينة القاهرة فى الرابعة وعشر دقائق، أما الشروق ففى الخامسة وستة وخمسين  دقيقة، أما صلاة الظهر ففى الثانية عشرة وثمانية وخمسين دقيقة، وصلاة العصر يحين موعدها فى الرابعة وأربع وثلاثين دقيقة، أما صلاة المغرب فى الثامنة، أما صلاة العشاء فيحين موعدها فى التاسعة وأربع وثلاثين دقيقة.


مواقيت الصلاة فى الإسكندرية        
وقت صلاة الفجر 4:10 ص
موعد صلاة الظهر 1:03
موعد صلاة العصر 4:42
موعد صلاة المغرب 8:08 م
موعد صلاة العشاء 9:44 م. 
   الصلاة الركن الثانى من أركان الإسلام

الإسلام أعطى الركن الثانى من أركانه منزلة كبيرة، فالصلاة هى الركن الثانى من أركانه، التى فرضت فى مكة المكرمة قبل هجرة النبى محمد (صلى الله عليه وسلم) وذلك أثناء رحلة الإسراء والمعراج، وتؤدى 5 مرات فى اليوم والليلة، وهى فرض على كل مسلم ومسلمة بالغ عاقل، خالٍ من الأعذار.

وفى الحديث الشريف عن ابن عمر (رضى الله عنهما) قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه  وسلم يقول: بنى الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله  وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا.

صلاة الفجر:
صلاة الفجر.. أجمع الأئمة والفقهاء على أن صلاة الفجر ركعتان فقط، فهى الصلاة الوحيدة بين الفرائض التي تُصلى ركعتين، وهى صلاة يجهر فيها المصلى بقراءة القرآن بها.

 

صلة بين العبد وربه:


والصلاة هى أقوال وأفعال تبدأ بالتكبير وتنتهى بالتسليم، وهى صلة بين العبد وربه، تقربنا منه، وتدفعنا إلى مرضاته،  وأول ما يحاسب عنها يوم القيامة، فإن صلحت صلح سائر عمله، وإن فسدت فسد سائر عمله.

ابدأ يومك بالصلاة وبنية صافية من القلب، متطهراً متجهاً إلى القِبلة، ثم كبر وقل الله وأكبر، ثم أشرع فى صلاتك فأقرأ ما تيسر من القرآن، ثم اركع وردد سبحان ربى العظيم ثلاث مرات، ثم استقم، ثم اسجد واقترب واخشع، ثم ردد سبحان ربى الأعلى ثلاث مرات، ثم كرر ذلك مرة أخرى، فى الركعتين أو الثلاث أو الأربع، ثم اقرأ نصف التشهد (عند القيام بأربع ركات) ثم التشهد الأخير الذى ينتهى بالتسلم.
والصلاة المفروضة خمس فى اليوم والليلة، تبدأ بالفجر ركعتان، ثم الظهر أربع ركعات، ثم العصر أربع ركعات، ثم المغرب ثلاث ركعات، ثم العشاء أربع ركعات.

 

مقالات مشابهة

  • مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء
  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • رسميًا.. موعد إجازة 30 يونيو 2024 للبنوك
  • جميع الخطوط.. مواعيد القطارات اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • من بحري لـ قبلي.. مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • أسعار الحديد اليوم الأربعاء 26-6-2024 في محافظة البحيرة
  • صلاة الفجر| مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • الإسماعيلية تستكمل أعمال النظافة ورفع المخلفات وتجميل الحدائق والمنتزهات
  • مواعيد القطارات اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024.. من الإسكندرية إلى أسوان والعكس
  • أسعار الحديد اليوم  الثلاثاء 25-6-2024  في محافظة البحيرة