أكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د. عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة، أن العلم السعودي يعبر عن معاني الحكمة والقوة والأنفة والسيادة والعطاء.
ورفع باسمه ونيابة عن منسوبي المركز التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - بمناسبة يوم العلم، الذي صدر الأمر الملكي الكريم في العام الماضي بأن يكون الحادي عشر من مارس في كل عام يومًا للاحتفاء والاعتزاز به.

دلالات رمزية عظيمةوأشار الربيعة إلى أننا في هذه المناسبة الكريمة نستذكر إقرار المؤسس الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - لشكل علم المملكة العربية السعودية ودلالاته الرمزية العظيمة.العلم الوطني السعودي.. قصة رمز العزة والشموخ والوحدة الوطنية#يوم_العلم | #اليوم
أخبار متعلقة العلم الوطني السعودي.. قصة رمز العزة والشموخ والوحدة الوطنيةشاهد على التوحيد.. مراحل تطور العلم عبر 3 قرونبعد أشهر من فصلهما.. "الربيعة" يطمئن على التوأمين العراقيين "عمر وعلي"للمزيد: https://t.co/JZ1WNDUSSU pic.twitter.com/E3XtU7XNy2— صحيفة اليوم (@alyaum) March 10, 2024
مضيفًا أن هذا العلم كان شاهدًا ومرافقًا لمسيرة الدولة السعودية المباركة والملاحم التاريخية التي رافقت تأسيسها قبل 3 قرون، كما أنه خير جامع لكل أبناء الشعب السعودي تحت راية خفاقة تتوسطها شهادة التوحيد.
واختتم تصريحه داعيًا المولى -عز وجل- أن يعيد على هذا الوطن الشامخ أفراحه ومسراته وإنجازاته، في كل المجالات في ظل العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، وأن يستمر علم المملكة خفاقًا ورمزًا للتآلف والوحدة الوطنية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أخبار السعودية العلم السعودي يوم العلم يوم العلم السعودي

إقرأ أيضاً:

7 أهداف.. الربيعة يدشن الخطة الاستراتيجية الخاصة بـ«إغاثي الملك سلمان»

دشن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، بمقر المركز في الرياض اليوم، الخطة الإستراتيجية الخاصة بالمركز ، بحضور معالي المدير العام لمعهد الإدارة العامة الدكتور بندر بن أسعد السجان، وعدد من قيادات المركز.

 وأثنى الدكتور عبدالله الربيعة على الدعم اللامحدود من معهد الإدارة العامة في وضع الخطة الإستراتيجية للمركز، مشيدا بالأداء الرفيع لفريق عمل الخطة.

واشتملت الخطة الإستراتيجية لمركز الملك سلمان للإغاثة على الرؤية والتي تشمل الريادة في الأعمال الإغاثية والإنسانية وما يقدمه للعالم، والرسالة وهي الإشراف والتنظيم والتمكين والرقابة على الأعمال الإغاثية والإنسانية في الخارج من خلال عمل مؤسسي متميز يتوافق مع قيم المملكة بجودة عالية ومتميزة، كما اشتملت الخطة على ثلاث ركائز رئيسية وهي تعظيم أثر العمل الإغاثي والإنساني، والتميز المؤسسي، وكذلك الاستدامة المالية.

 وعملت الخطة الاستراتيجية للمركز على تحقيق 7 من الأهداف منها تقديم مساعدات إغاثية وإنسانية بكفاءة عالية وأثر مستدام، و إبراز دور المملكة في العمل الإغاثي والإنساني الدولي، وتطوير النموذج التشغيلي الداخلي، وتنمية القدرات البشرية،وتحقيق التميز التقني، وكذلك تنمية وتنويع الموارد المالية، بالإضافة إلى تنفيذ 18 مبادرة تترجم هذه الأهداف والركائز من خلال 51 مشروعا، يتم القياس من خلال 26 من مؤشرات الأداء، أيضا تم ربط المبادرات بجدول زمني يبدأ من الربع الثالث من عام 2024م.

مقالات مشابهة

  • الملك يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيا في وزارة العدل
  • أمر ملكي بترقية وتعيين 154 قاضيًا في مختلف درجات السلك القضائي
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيًا بوزارة العدل
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي
  • الديوان الملكي يعلن وفاة والدة الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود
  • الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود
  • صالح الحصيني.. السفير السعودي الجديد لدى مصر يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية
  • الدكتور الربيعة يدشن الخطة الإستراتيجية الخاصة بمركز الملك سلمان للإغاثة
  • 7 أهداف.. الربيعة يدشن الخطة الاستراتيجية الخاصة بـ«إغاثي الملك سلمان»