حصد الفيلم الواعد The Zone of Interest جائزة الأوسكار كأفضل عمل ناطق بلغة أجنبية، بعدما نافس ممثلا عن المملكة المتحدة. 

 

فيلم The Zone of Interest تدور أحداثه حول قصة حب بين ضابط نازي وقائدة معسكر أوشفيتز الذي ارتكب داخله الألمان جرائم عديدة خلال الحرب العالمية الثانية، وهو أحد الأعمال المرشحة بقوة للحصول على السعفة الذهبية هذا العام.

 

 

فاز فيلم The Zone of Interest  للمخرج الإنجليزي جوناثان جليزر، من قبل بجائزة لجنة النقاد الدولية “الفيبريسي”، في النسخة 76 من مهرجان كان السينمائي الدولي. 

 

وحرص جيمي كيميل على إضفاء لمسة من البهجة والسخرية في فقرته الافتتاحية وسخر من طول مدة أفلام هذا الموسم خاصة Killers of the Flower Moon.

 

وقدم جيمي كيميل تحية لصناع الأفلام المرشحة خاصة فيلم باربي ومخرجته التي أعادت إحياء قصة أشهر عروسة في تاريخ الألعاب. 

 

 

جيمي كيميل استضاف حفل الأوسكار 3 مرات سابقة، منها عامي 2017 و2018 ، ويعد من أفضل من تولوا هذه المهمة، إلى جانب إيلين ديجينيرس. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوسكار الحرب العالمية الثانية أوسكار 2024 جائزة الأوسكار حفل الاوسكار

إقرأ أيضاً:

شيبة وبوسي يتشاركًا جائزة اللون الشعبي لحفل جوائز الشرق الاوسط لعام 2024

أعلنت نتائج حفل مسابقة حفل جوائز الشرق الاوسط ميدل إيست "Mema Encouragement Awards" السنوية لعام 2024، حيث فاز الفنان أحمد شيبة بجائزة أفضل مطرب شعبي، حصلت بوسي على جائزة أفضل مطربة شعبية.

ويذكر أن الفنان رامي صبري حصد جائزة أفضل ألبوم لـ "معايا هتبدع"، افضل فرقة موسيقيّة حصل عليها لـ شارموز، جائزة افضل اغنية لمسلسل كانت من نصيب" ابراهيم صبري"، فازت اغنية "براحة شوية" لـ بهاء سلطان جائزة افضل اغنية فيلم، اغنية في حياتنا ناس لـ عمرو دياب افضل، اغنية، احمد جمال افضل مطرب شاب، وجائزة افضل مقطع لـ كارول سماحة "نصيحة مني".

 آخر أعمال بوسي

 

وكان آخر أعمال بوسي هي أغنية ارقص معايا، من تأليف هاني عبد الكريم ومن ألحان مدين ومن توزيع يحيى يوسف، وايضا اغنية “مش شايفنهم”، وهي من كلمات وألحان عزيز الشافعي ودابل زوكش وأروكسترا المايسترو هاني فرحات، وكان أخر أعمال بوسي في مجال السينما هو فيلم "إنت حبيب وبس" بطولة محمود الليثى، بوسى، محمد ثروت، إيمان السيد، أحمد حلاوة، ومن تأليف سيد السبكى، وإخراج أحمد البدرى، وكان آخر أعمالها في الدراما هو مسلسل "الحساب يجمع" بطولة يسرا، كريم فهمى، محمود عبد المغنى، ايمان العاصى، ندا موسى، مراد مكرم، ناردين فرج، تامر حبيب، ديانا هشام، حازم إيهاب.

آخر أعمال أحمد شيبة

 

وكان آخر أعمال أحمد شيبة هي الأغنية الدعائية لمسلسل العتاولة الذي عرض في موسم رمضان 2024، أغنية فى فيلم "بنقدر ظروفك" بطولة الفنان أحمد الفيشاوى ومى سليم ونسرين طافش، وهى من كلمات رضا المصري، وألحان خالد سلطان، وتوزيع طه الحكيم، وايضا اغنية قاتلي وجاي تقولي شالوم، وذلك تضامنًا مع أشقائنا في غزة بسبب ما تعانيه في الفترة الحالية من أزمة مروعة على يد الاحتلال الإسرائيلي من قتل وذبح ومجاعة وحجب أبسط احتاجاتهم الأساسية عنهم، كليب أغنية هجوم مفاجيء إلى جانب مطرب المهرجانات الشعبية عمر كمال وهي من كلمات وألحان عمر قطب، توزيع إسلام شبسي،  وإخراج أشرف رمضان، وحققت الأغنية نجاحات ساحقة خلال فترة طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

مقالات مشابهة

  • زيزو يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا في الدوري
  • ماكس فيرستابين يفوز بسباق السرعة في جائزة النمسا الكبرى
  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • حسين الشحات يحصد جائزة رجل مباراة الأهلي ضد فاركو في الدوري الممتاز
  • ألبوم "معايا هتبدع" يحصد جائزة أفضل ألبوم لعام 2024
  • روبي ورامي صبري يتشاركًا جائزة الميما المرموقة للمواهب لعام 2024
  • شيبة وبوسي يتشاركًا جائزة اللون الشعبي لحفل جوائز الشرق الاوسط لعام 2024
  • تعرف على أسماء الفائزين في الميما 2024
  • الراديو 9090 يحصد جائزة الـ«MEMA» لعام 2024 كأفضل إذاعة في الشرق الأوسط
  • راديو 9090 يحصد جائزة MEMA لعام 2024 كأفضل إذاعة في الشرق الأوسط