تهنئة رمضان إن التهنئة بحلول شهر رمضان المعظم تعد من أفضل الأعمال التي قد يقوم بها المسلم؛ إذ إنها من صور جبر الخاطر والسرور الذي يتم إدخالها على قلوب المسلمين، وهذا بعينه ما حثّ عليه النبي الكريم، فضلًا عن كونها من صور تجليل وتعظيم شعائر الله بإظهار الفرح بها.

تهنئة رمضان 2024 عبارات تهنئة بحلول شهر رمضان 2024: اختر التحية التي تليق بك فرحة الانتظار: رسائل تهنئة لاستقبال شهر رمضان المبارك 2024 كل رمضان وأنت طيب يا حبيب، كل رمضان وأنت تزداد من الله قربًا وحبًا، تقبل الله من الصيام ووفقك لجزيل الطاعات وجزاك عنها كل خير.


الحمد الله الذي مد في أعمارنا حتى نشهد هذا الوقت المبارك، ونرجوه أن يبارك لنا فيها حتى نكون من مستقبلي رمضان وأن يوفقنا فيه إلى جنته، دمتم طيبين أنت وأهلك.تهنئة رمضان بمرور السنين لا يمكن أن يخفت بريق التهانئ التي يتم تبادلها في المناسبات المبهجة مثل رمضان، ومن أجل ذلك لا زلنا نعرض باقة من العبارات على النحو التالي:تهنئة رمضان ساعات قليلة ويهلّ الهلال وتعلن الدنيا فرحتها بقدوم الشهر الحبيب الذي فيه خير الليالي، وبتلك المناسبة وددت أن أهنئك برمضان وأتمنى أن أكون من المذكورين في دعائك عسى الله أن يستجب لك الخير.
كل رمضان وأنت طيب يا حبيب، كل رمضان وأنت تزداد من الله قربًا وحبًا، تقبل الله من الصيام ووفقك لجزيل الطاعات وجزاك عنها كل خير.
الحمد الله الذي مدّ في أعمارنا حتى نشهد هذا الوقت المبارك، ونرجوه أن يبارك لنا فيها حتى نكون من مستقبلي رمضان وأن يوفقنا فيه إلى جنته، دمتم طيبين أنت وأهلك. دعاء شهر رمضان فرحوا حبايبكم.. تهنئة رمضان 2024 بالاسم بركات شهر رمضان: فضل وفوائد للروح والجسد
يعرف عن شهر رمضان أنه شهر الدعاء المستجاب، فينتظر كل مسلم هذا الشهر حتى يدعي الله تعالى ويتوسل إليه بيقين أنه سيجيب كل دعواته ويحقق له ما يتمنى ويهديه ويعطيه كل ما يدعو به.ومن أجمل أدعية رمضان مكتوبة من القرآن وهي أدعية شاملة مثل:
ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار. ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعفُ عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين. ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب. ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين. حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تهنئة رمضان شهر رمضان شهر رمضان المبارك أهمية شهر رمضان فوائد شهر رمضان ادعية شهر رمضان موعد السحور موعد اذان المغرب موعد الافطار صلاة التراويح قيام الليل دعاء دعاء المطر الدعاء ادعية موعد رمضان إمساكية شهر رمضان ادعية رمضان أدعية رمضان مستجابة أدعية رمضان المبارك أدعية رمضان جميلة مسلسلات مسلسلات رمضان الكبير الحشاشين المداح رمضان صيام صيام رمضان التراويح السحور مواعيد موعد الإفطار في رمضان شعبان الإستعداد لرمضان نصف شعبان صيام شعبان صيام نصف شعبان ازاى الإسراء والمعراج سور القرآن سورة البقرة الكتف الاسراء ادعية الاسراء والمعراج دعاء ليلة الاسراء والمعراج تهنئة رمضان شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

علي جُمعة: علموا أولادكم حب النبي فهو سفينة النجاة

قال الدكتور علي جمعة عضور هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق أن حب رسول الله صلى الله عليه وسلم هو سفينة النجاة، وشفيعنا يوم القيامة وأسوتنا الحسنة في الدنيا.

 

علي جمعة يوضح طريقة الأدب مع الله عند الدعاء المولد النبوي.. عدد ودلالات ذِكر اسم النبي محمد في القرآن



وجاء ذلك خلال سليلة من المنشورات على صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك احتفاءً باقتراب موعد ميلاد حضرة النبي صلى الله عليه وسلم، حيث نصح المسلمين بحب نبي الله وتعليم حبه لأبنائهم، فقال: أحبوا سيدنا رسول الله ﷺ ، وعلموا أبناءكم حب سيدنا رسول الله ﷺ ؛ فهو سفينة النجاة ، وهو الواسطة بيننا وبين الله، وهو شفيعنا يوم القيامة، وهو أسوتنا الحسنة فى الدنيا، وهو الذى ندخل الجنة تحت لوائه إن شاء الله سبحانه وتعالى آمنين سالمين غير خزايا ولا نادمين . سيدنا ﷺ كل من عرفه أحبه ، وكل الكائنات أحبته ﷺ ،قال ﷺ : «إنه ليس شيء بين السماء والأرض إلا يعلم أني رسول الله إلا عاصي الجن والإنس» [رواه أحمد والدارمي وابن أبي شيبة].

وتابع جُمعة أن الحجر والشجر والجبال أحبوا رسول الله ﷺ وفرحوا ببعثته الشريفة، وسلموا عليه واشتاقوا إليه، فعن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال: «كنا مع النبي ﷺ بمكة فخرجنا معه في بعض نواحينا، فمررنا بين الجبال والشجر، فلم نمر بشجرة ولا جبل، إلا قال : السلام عليك يا رسول الله»، وفي لفظ «فجعل لا يمر على شجر ولا حجر إلا سلم عليه» [الترمذي، والحاكم في المستدرك، وابن كثير في الشمائل].

واستطرد أن المدينة فرحت وأضاءت لقدوم المصطفى ﷺ فعن أنس رضي الله عنه قال: «لما كان اليوم الذي دخل فيه رسول الله ﷺ المدينة، أضاء من المدينة كل شيء، فلما كان اليوم الذي مات فيه رسول الله ﷺ أظلم من المدينة كل شيء، وما فرغنا من دفنه حتى أنكرنا قلوبنا» [رواه أحمد والترمذي].

وانتهى جُمعة إلى أن الشجرة تشوقت للسلام على رسول الله ﷺ فاستأذنت ربها عز وجل أن تسلم عليه ﷺ فعن يعلى بن مرة الثقفي رضي الله عنه قَالَ : ثُمَّ سِرْنَا فَنَزَلْنَا مَنْزِلاً فَنَامَ النَّبِىُّ ﷺ فَجَاءَتْ شَجَرَةٌ تَشُقُّ الأَرْضَ حَتَّى غَشِيَتْهُ ثُمَّ رَجَعَتْ إِلَى مَكَانِهَا فَلَمَّا اسْتَيْقَظَ ذَكَرْتُ لَهُ ، فَقَالَ : « هِىَ شَجَرَةٌ اسْتَأْذَنَتْ رَبَّهَا عَزَّ وَجَلَّ أَنْ تُسَلِّمَ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ فَأَذِنَ لَهَا ». [رواه أحمد والطبراني وأبو نعيم، والبيهقي في الدلائل].

مقالات مشابهة

  • مظاهر الاحتفال بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم لعام 1446 هجريًا
  • أسامة قابيل: الإنسان السوي يكون له خلوة مع نفسه مثل النبي في غار حراء -(فيديو)
  • رمضان عبد المعز: سيدنا النبي لم يمنع النساء من الصلاة في المساجد
  • رمضان عبدالمعز: النبي حذر من منع النساء الصلاة في المسجد
  • دار الإفتاء توضح حكم التطوع بالصيام فرحا بمولد النبى الكريم
  • 3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)
  • مع اقتراب مولد النبي.. أفضل الأدعية في شهر ربيع الأول
  • قبل ذكرى المولد النبوي.. كم مرة ورد لفظ الرسول في القرآن الكريم؟
  • الصدق في سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم
  • علي جُمعة: علموا أولادكم حب النبي فهو سفينة النجاة