يشهد مسلمو العالم البالغ عددهم 1.8 مليار مسلم صوم شهر رمضان هذا العام وسط أجواء يلفها الحزن، بسبب سقوط عشرات آلاف الضحايا الفلسطينيين بين قتيل وجريح ومشرد، جراء القصف الإسرائيلي اليومي، الذي يستهدف خاصة في قطاع غزة، منذ تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الاقصى في السابع من أكتوبر الماضي.

اعلان

أعلنت كل من فلسطين ومصر والصومال وتونس، واليمن والجزائر والسعودية والسودان وسوريا، والإمارات والكويت والعراق (بالنسبة للوقف السني) أن هذا الإثنين هو أول يوم من شهر رمضان المبارك.

اما المغرب والأردن وعمان فقد قالت إن أول أيام رمضان للعام 1445 للهجرة هو يوم الثلاثاء، إلى جانب إندونيسيا وماليزيا وتايلند وسنغافورة، بسبب تعذر رؤية الهلال.

وفي المسجد الأقصى في القدس، احتشد عشرات المسلمين لأداء الصلاة ليل الأحد، رغم تضيقات القوات الإسرائيلية، التي أعاقت فيما يبدو وصول عديد الشبان إلى الحرم. 

وكانت الآمال في التوصل إلى وقف جديد لإطلاق النار بحلول شهر رمضان في قطاع غزة قد تلاشت منذ أيام مع تعثر المفاوضات على ما يبدو.

شاهد: "البهجة غائبة".. حرب غزة تخيم على تحضيرات رمضان في الضفة الغربيةنصرةً لغزة.. نشطاء مسلمون يعلنون الحرب على التمر الإسرائيلي في الجناح المخصص لمنتجات رمضان في فرنسالا صداع بعد اليوم.. ما هي الحيلة التي تخلصك من إدمان القهوة قبل رمضان؟

في عام 2023، قام أكثر من 289,000 فلسطيني من الضفة الغربية بزيارة القدس، لأداء صلاة التراويح في شهر رمضان، وفقًا للسلطات الإسرائيلية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السكان يتحضرون لشهر رمضان في أفغانستان آمال فلسطينيي الضفة الغربية في رمضان ورجاء في الوصول إلى المسجد الأقصى لبنان: الرغبة في الاحتفال بقدوم رمضان تنغصها الحرب على غزة المسلمون صوم شهر رمضان المسجد الأقصى ديانة القدس استعمار- احتلال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تل أبيب تعترف بقتل مسن أصم داخل منزله بغزة وحماس تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة إسرائيل يعرض الآن Next مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في أمستردام احتجاجا على حضور الرئيس الإسرائيلي افتتاح متحف عن المحرقة يعرض الآن Next شاهد: إصابات بقصف روسي على خيرسون يعرض الآن Next انطلاق الانتخابات البرلمانية في البرتغال وسط مخاوف من جنوح البلاد نحو اليمين يعرض الآن Next كرة النار تتدحرج في الشمال.. حزب الله يستهدف قاعدة ميرون الإسرائيلية بعشرات الصواريخ اعلانالاكثر قراءة قريبا.. الفحص الفني لحقيبتك في المطار سيصبح شيئًا من الماضي بايدن: لا يوجد أي خط أحمر تجاه إسرائيل ولن أمنع عنها الأسلحة ولن أتخلى عنها شاهد: فيضانات في دبي بعد هطول أمطار غزيرة الحرب على غزة مستمرة لليوم الـ156.. اشتباكات في القطاع وتوتر في محيط المسجد الأقصى الشرطة الإسرائيلية تضيق على المصلين الفلسطينيين لدى محاولتهم دخول المسجد الأقصى

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين حركة حماس إيطاليا طوفان الأقصى ضحايا جو بايدن مظاهرات لبنان Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين حركة حماس إيطاليا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية المسلمون صوم شهر رمضان المسجد الأقصى ديانة القدس استعمار احتلال غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين حركة حماس إيطاليا طوفان الأقصى ضحايا جو بايدن مظاهرات لبنان السياسة الأوروبية غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين حركة حماس إيطاليا السياسة الأوروبية المسجد الأقصى یعرض الآن Next شهر رمضان رمضان فی

إقرأ أيضاً:

40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة  - صفا

أدى عشرات آلاف المصلين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم التشديدات والقيود التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، بأن 40 ألف مصلّ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، وصلاة الغائب على أرواح شهداء قطاع غزة والضفة الغربية.

ومنعت قوات الاحتلال الشبان من الوصول إلى المسجد الأقصى عبر باب الأسباط، وأوقفت بعضهم وفتشتهم.

كما منعت شرطة الاحتلال تواجد الطواقم الصحفية أمام باب الأسباط –أحد أبواب المسجد الأقصى ـــ ، قبيل صلاة الجمعة.

وفرضت الشرطة تشديدات وقيود على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى، ونصبت مئات الحواجز في محيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى.

 

مقالات مشابهة

  • اليونان تعتمد أسبوع العمل ستة أيام: تحفيز للاقتصاد أم استغلال للعمال؟
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • القدس - 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • رغم قيود العدو الإسرائيلي.. نحو 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • حرب غزة في يومها الـ 273: الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في رفح واستئناف المفاوضات في الدوحة
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • عشرات المستعمرين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال
  • مكتب السيستاني يتوقع ان يكون يوم الإثنين المقبل أول أيام شهر محرم
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل