فاز فيلم الرسوم المتحركة “The Boy and the Heron” للمخرج هايو ميازاكي، بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة، وذلك خلال الحفل السنوي الـ96، والمقام على مسرح دولبي بلوس أنجلوس.

وتصدر ترشيحات جوائز الأوسكار هذا العام، فيلم الدراما "Oppenheimer" للمخرج كريستوفر نولان، برصيد 13 ترشيحا، تلاه فيلم "Poor Things" للمخرج يورجوس لانثيموس، برصيد 11 ترشيحا.

 

أصبحت ليلى جلادستون أول امرأة أمريكية أصلية يتم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة في ترشيحات جوائز الأوسكار الـ96. وتم تكريم جلادستون لدورها كامرأة من قبائل “الأوساج" في ملحمة مارتن سكورسيزي "Killers of The Flower Moon".

ويأتي ترشيح جلادستون بعد 4 سنوات من حصول ياليتزا أباريسيو، وهي من السكان الأصليين المكسيكيين، على ترشيح لأفضل ممثلة في حفل الأوسكار عام 2019، عن دورها في فيلم "Roma" للمخرج ألفونسو كوارون.

بالإضافة إلى أباريسيو، تم ترشيح امرأتين أخريين من السكان الأصليين - ميرل أوبيرون عن فيلم "The Dark Angel" عام 1933، والتي يُعتقد أنها تنتمي إلى التراث الماوري بالإضافة إلى جنوب آسيا، وكيشا كاسل هيوز عن فيلم "Whale Rider" عام 2003 - لجائزة أفضل فيلم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جوائز الأوسكار 2024 حفل جوائز الأوسكار 2024

إقرأ أيضاً:

ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف لتولي حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني

ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف لتولي حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني كشفت مصادر مطلعة عن ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف لتولي حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلفا للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، مشيرة إلى أن عبد اللطيف يتولي منصب المدير التنفيذي لمدارس نيرمين إسماعيل.

ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف لتولي حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني وأوضحت المصادر ذاتها، أن الدكتور محمد عبد اللطيف، هو المدير التنفيذي لمدارس الدكتورة نرمين إسماعيل، والدته، وهي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أدفنست إديوكيشين مالكة مجموعة مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل NIS، وتعتبر مدارس NIS إحدى المدارس التي أنشأت أفرع لها داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

مصافحة جميع العاملين بديوان عام الوزارة

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، غادر مكتبه الوزاري بديوان عام وزارة التربية والتعليم، بعد أن قام بجمع متعلقاته الشخصية من مكتبه الوزاري، عقب انتهائه من اعمال غرفة العمليات المركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة.

وعلمت بوابة أخبار اليوم، بعد أن تواصلت مع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أنه قام بمصافحة جميع العاملين بديوان عام الوزارة، مودعا العاملين داخل ديوان عام الوزارة، الذين عانقوه بالأحضان.

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، نبأ رحيله عن الحكومة الجديدة للبلاد، معربا عن سعادته بخدمة البلاد، قائلا، "كلنا في خدمة البلد في أي وقت".

الدكتور رضا حجازي

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، أستاذ باحث بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وعمل مدرس علوم إعدادي بمديرية التربية والتعميم بالدقهلية، ثم مدرس كيمياء ثانوي بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ومدرس مساعد بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ومدرس بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وحاصل على دكتوراه فى إدارة المناهج وطرق التدريس من جامعة المنصورة.

وشغل الدكتور رضا حجازي عدة مناصب قيادية بدأت بمدير لمركز تعليم الكبار بسرس الليان، ونائب لرئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ونائب لمدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، ثم رئيس لقطاع التعليم العام، حتى تولى منصب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لمدة 3 سنوات، ثم مائب لوزير التعليم لشؤون المعلمين، وشغل منصب وزير للتربية والتعليم في 13 اغسطس 2023م.

مقالات مشابهة

  • 10 كراسي متحركة وسداد ديون غارمات ضمن مبادرة «الناس لبعضهم» في أسوان
  • مصدر: منال عوض وزيرة للتنمية المحلية وشريف فتحي للسياحة
  • «الناس لبعضهم».. محافظ أسوان يطبق المبادرة بكراسي متحركة وسداد ديون الغارمات
  • ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف لتولي حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • جوائز لمشاريع طلاب شعبة الصحافة بآداب إعلام حلوان
  • نشرة مرور "الفجر".. كثافات مرورية متحركة بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • ويل سميث يغنى بحفل جوائز BET.. أول ظهور على المسرح بعد صفعة الأوسكار
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح
  • رجل أعمال يتحرك لدعم ترشيح والده
  • ياسر حفني أفضل مدرب في بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين