أخرجت الشرطة 34 جثة من دار جنازات في شمال بريطانيا، وألقت القبض على رجل وسيدة يوم الأحد للاشتباه في قيامهما بالاحتيال ومنع الدفن القانوني.

وأعلنت شرطة هامبرسايد عن التطورات بعد خمسة أيام من تحقيق أجرته في ثلاثة فروع لدار جنازات "ليغاسي فيونيرال دايركتورز" في هول وإيست يوركشاير.

وقال مساعد قائد الشرطة توم ماكلوغلين، إن 34 جثة تم نقلها إلى مشرحة في هول للتعرف على هوياتها.

إقرأ المزيد "سكاي نيوز": نقل 200 نزيل من أحد السجون البريطانية بعد اكتشاف غاز مشع

وألقي القبض على رجل (46 عاما) وسيدة (23 عاما)، لم تكشف السلطات عن هويتيهما، للاشتباه في منعهما أعمال دفن قانونية ولائقة، والاحتيال عن طريق التلاعب في أوراق التمثيل وسوء استغلال الموقف.

لم تتوفر تفاصيل أخرى حول طبيعة الجرائم المشتبه فيها.

وقالت شرطة هامبرسايد إن 350 شخصا اتصلوا بها منذ يوم الجمعة بعد أن طلبت من الأسر التي فقدت أحباءها الاتصال بجهات التحقيق إذا ساورتهم مخاوف.

وقال ماكلوغلين: "يرجى الاطمئنان إلى أن الموظفين وعناصر الشرطة لدي يعملون على مدار الساعة للتعامل مع الاستفسارات غير المسبوقة الناتجة عن هذا الأمر".

وأضاف: "يواصل عناصر الاتصال الأسري تقديم الدعم للأسر المتضررة في وقت نقدر أنه وقت مؤلم للغاية لجميع المعنيين".

ولم ترد دار الجنازات على رسالة بريد إلكتروني أرسلتها الأسوشيتد برس للتعقيب، كما لم يرد أحد على هاتفها.

وشهدت الولايات المتحدة أيضا العديد من الحالات المثيرة التي تم فيها القبض على مشغلي دور الجنازات بعد العثور على عشرات الجثث ورفات الجثث المحترقة في حوزتهم.

وتم اكتشاف قرابة 200 جثة متحللة ومتراكمة العام الماضي في دار جنازات موبوءة بالحشرات واليرقات في كولورادو، ويواجه أصحاب تلك الدار مئات الاتهامات، ومنها إساءة استخدام الجثث.

المصدر: أسوشيتد برس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحوادث

إقرأ أيضاً:

تبديل الجثث.. حوادث تكررت في المملكة

شهدت مستشفيات المملكة، الحكومية منها والخاصة، سلسلة من الأخطاء المأساوية التي أدت إلى تبديل جثث المتوفين، ما تسبب في صدمة وحزن عميق لأسرهم.
وتتنوع هذه الحوادث بين تبديل جثث الأطفال حديثي الولادة، وتبديل جثث أشخاص من جنسيات مختلفة، وتبديل جثث أشخاص من مدن وقرى مختلفة.
أخبار متعلقة الجامعة السعودية الإلكترونية تفتح التسجيل في برامج الدبلومات المهنية"فلكية جدة" تكشف موعد وصول الأرض إلى أبعد مسافة في مدارها حول الشمسوفي هذا التقرير، نستعرض أبرز حوادث تبديل الجثث التي شهدتها المملكة في السنوات الأخيرة.تبديل الجثثوكان آخر تلك القصص، ما شهده مستشفى القطيف المركزي من واقعة مؤسفة حيث تم تبديل جثتين، إذ جرى تسليم جثة متوفٍ من محافظة الأحساء إلى ذويه عن طريق الخطأ.
وأكد تجمع الشرقية الصحي لـ ”اليوم“ أن التحقيق لا يزال جاريًا، ووستُتخذ الإجراءات اللازمة في ضوء نتائج التحقيق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تبديل الجثث.. حوادث تكررت في المملكة - مشاع إبداعي
وفي حادثة سابقة حدثت في 2017، كادت جثة مواطنة أن تُدفن في مقبرة النساء بمستشفى الملك سعود في عنيزة بعد تبديلها بجثة مقيم سوداني، لولا اكتشاف الخطأ في اللحظات الأخيرة.
وفتحت إدارة المستشفى تحقيقاً في الحادثة حينها لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات اللازمة.
وشهدت بريدة أيضًا حالتين شهيرتين لتبديل الجثث في عامي 2008 و2013، حيث تم اكتشاف الخطأ قبل الدفن.
وحدثت أشهر حالات تبديل الجثامين الأولى في عام 2008، عندما فوجئت أسرة سيدة متوفاة باتصال هاتفي يفيدها بأن الجثة الموجودة في مغسلة جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب ببريدة تعود لمقيم وليست لامرأة.
ما دفع أفراد الأسرة إلى المسارعة لتصحيح الوضع، فيما كانت الحالة الثانية في العام 2013، عندما استلمت أسرة سعودية جثمان فقيدتهم، وفوجئت بأن الجثة تخص مقيمة هندية.
المنطقة الشرقية لم تكن بمنأى عن هذه الأخطاء، حيث شهدت مستشفياتها عدة حالات تبديل جثث، منها تبديل جثة طفلة في مستشفى خاص بالقطيف، وتبديل جثتي يمني وهندي في مستشفى القطيف في عام 2009، وتسليم أسرة سعودية جثة متوفى آخر غير ابنها.
وفي عام 2011، فوجئت أسرة عامل فلبيني متوفى في الرياض، بوصول جثمان شخص آخر يحمل ملامح عربية إلى الفلبين.
ولم تسلم مستشفيات وزارة الصحة من هذه الأخطاء، حيث سجل مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر حادث لطفلين متوفيين، بعد أن تسبب خطأ أحد موظفي ثلاجة الموتى في تسليم جثة طفل ”حديث الولادة“ إلى غير أسرته، وبينما كان والده يبحث عن جثة ابنه في المستشفى توجهت الأسرة الأولى بالطفل الذي تسلمت جثته لمقبرة الثقبة بعد الصلاة عليه لدفنه وتلقي العزاء.
وفي الدوادمي، تم التنسيق بين أسرتين لتسلم كل منهما جثة فقيدها بعد أن قام المستشفى بتبديل الجثث.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • الإعدام لعامل خطف واغتصب طفلة من ذوى الاحتياجات الخاصة بأكتوبر
  • جريمتا قتل عائليتان خلال يومين في الأردن
  • الشرطة التونسية تلقي القبض على مرشح للانتخابات الرئاسية بشبهة فساد مالي
  • القبض على طاهي محترف احتال على موسوعة «جينيس» في غانا
  • القبض على محتجين مؤيدين لفلسطين بعدما اعتلوا البرلمان الأسترالي
  • تبديل الجثث.. حوادث تكررت في المملكة
  • دفتر أحوال/ القبض على المتهم بقتل زوجته في طنطا
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| تجديد الثقة بـ اللواء محمود توفيق وزيرا للداخلية.. وحقيقة اقتحام قوات الشرطة لمنزل بالحوامدية
  • عملية طعن داخل مجمع تجاري تفضي إلى مقتل جنديين وارتقاء المنفذ