توافد عدد كبير من نجوم هوليوود على السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز الأوسكار في دورتها 96، التي تقام على مسرح دولبي بولاية لوس أنجلوس الأمريكية.

 

تقدم فقرات الحفل بقائمة فنية مميزة، وهم"ماهرشالا علي، ونيكولاس كيج، وجيمي لي كورتيس، وبريندان فريزر، وجيسيكا لانج، وماثيو ماكونهي، ولوبيتا نيونغو، وآل باتشينو، وميشيل فايفر، وكي هوي كوان، وسام روكويل، وميشيل يوه، وزندايا، باد باني، كريس هيمسوورث، دواين جونسون، مايكل كيتون، ريجينا كينغ، جينيفر لورانس، كيت ماكينون، ريتا مورينو، جون مولاني، كاثرين أوهارا، أوكتافيا سبنسر، ورامي يوسف.

 

وتصدر قائمة المرشحين للفوز في قائمة الأفلام  فيلم «Oppenheimer» السباق بحصوله على 13 ترشيحاً، ثم يليه فيلم«Poor Things» بقيادة إيما ستون والذي حصل على 11 ترشيحاً، أما فيلم «Killers of the Flower Moon» فحصل على 10 ترشيحات، بينما حصل فيلم«Barbie» على ثماني ترشيحات.

 

أفضل ممثلين في أوسكار 96

وعلى صعيد الممثلين، فالمرشحين الخمسة هم برادلي كوبر عن دوره في فيلم «Maestro»، كولمان دومينغو عن دوره في فيلم «Rustin»، بول جياماتي عما قدمه من شخصية في فيلم «The Holdovers»، كيليان مورفي عن شخصيته في فيلم «Oppenheimer»، وجيفري رايت عن فيلم «American Fiction».

 

الممثلات المرشحات للأوسكار 96

أما الممثلات المرشحات للجوائز فهن، أنيت بنينغ عن دورها في فيلم «Nyad»، ساندرا هولر عن شخصيتها في فيلم «Anatomy of a Fall»، كاري موليجان عما قدمته في فيلم «Maestro»، وإيما ستون عن فيلم «Poor Things».

أفضل مخرجين في اوسكار 96

وعن فئة المخرجين، فالمرشحين هم الفرنسية جوستين تريت عن فيلم «Anatomy of a Fall»، مارتن سكور سيزي عن فيلم «Killers of the Flower Moon»، كريستوفر نولان عن فيلم «Oppenheimer»، يورجوس لا نثيموس عن فيلم «Poor Things»، وجوناثان غلايزر عن فيلم «The Zone of Interest».

 

أغاني حفل أوسكار 2024 

وخلال الحفل، سيتم أداء جميع الأغاني المرشحة لـ«أفضل أغنية أصلية» خلال حفل هذا العام، كما يلي: أغنية «The Fire Inside» من فيلم«Flamin' Hot» ويؤديها بيكي جي، أغنية «I’m Just Ken» من فيلم «Barbie» ويؤديها رايان غوسلينغ ومارك رونسون، وأغنية «It Never Went Away» من فيلم «American Symphony» ويؤديها جون باتيست. في حين أغنية «Wahzhazhe» من فيلم «Killers of the Flower Moon» ويؤديها سكوت جورج، وأغنية «What Was I Made For?» من فيلم «Barbie» ويؤديها كلاً من بيلي إيليش وفينياس أوكونيل. 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوسكار 96 رامي يوسف من فیلم عن فیلم فی فیلم

إقرأ أيضاً:

عزيز الشافعي يكشف القصة الأصلية لكتابة أغنية "أنا غلطان" لـ بهاء سلطان

حل الملحن عزيز الشافعي ضيفًا على برنامج "معكم مني الشاذلي" منذ أيام وكانت الحلقة مليئة بالحديث عن أعماله الفنية والمواقف التي جعلته يكتب بعض الأغاني وقد شاركه الحلقة كلًا من الشاعر تامر حسين، والملحن مدين، والموزع توما.

عزيز الشافعي يكشف كواليس أغنية "أنا غلطان" لـ بهاء سلطان

 

وقد كشف عزيز الشافعي تفاصيل كتابة اغنية "أنا غلطان" للفنان بهاء سلطان وذلك بعد سؤال مني الشاذلي لهم عن موقف حدث جعلهم يعملون اغنية معينة، فقد تحدث عزيز الشافعي عن الموقف الذي جعله يكتب ويلحن تلك الأغنية قائلًا: " أغنية  " انا غلطان" لـ بهاء سلطان دي عن فتاة أنا عبرت لها عن مشاعري ولكنها لم تبادله نفس الشعور، فذهبت وحبت شخص آخر لكنه لم يبادلها نفس الشعور"


وتابع قائلًا: "فأنا وقتها لم أفهم السبب وبدأت أقول، فاهم هو انا يعني علشان بينت اهتمامي بيك، علشان كده بقيت منفعش ومن نظرك نزلت مبقتش لايق ليك " ولـيـه طـيـب " علشان طيب ؟".


تفاصيل أغنية "أنا غلطان" لـ بهاء سلطان

 

وفي سياق متصل يذكر أن أغنية "انا غلطان" لـ بهاء سلطان قد طرحت قبل عامين وقد وصلت نسبة مشاهداتها عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" نحو 66 مليون مشاهدة، وهي من كلمات وألحان عزيز الشافعي.

كلمات أغنية "أنا غلطان" لـ بهاء سلطان 


وأنا غلطان عشان حبيت وبيِّنت إهتمامي بيك
عشان كده يعني بقيت ما انفعشِ
ومن نظرك نزلت ما بقيتش لايق ليك
وكان مفروض ما أحبكشِ
ولو حبيت ما أبينشِ
ودي الوقت خلاص همشي
أنا وقلبي اللي ذايب فيك
وليه طيب عشان طيب
عشان يعني اللي في قلبي على لساني
بتكسرني وتخسرني
بتخسر حب مش سهل تلاقيه ثاني
عشان طيب (آه
عشان يعني اللي في قلبي على لساني
بتكسرني وتخسرني
بتخسر حب مش سهل تلاقيه ثاني
بتخسر حب مش سهل تلاقيه ثاني
مافيش أسباب
أنا اللي اختارت من الأول أعيش في عذاب
ألومك ليه وأقول لك إيه
ما أنا اللي جريت ورا وهم وطلع كذاب
تعبت كثير وبتألم يا رب أفوق وأتعلم
ومن بكرة أنا وإنت هنتقابل ولا الأغراب
وليه طيب عشان طيب
عشان يعني اللي في قلبي على لساني
بتكسرني وتخسرني
بتخسر حب مش سهل تلاقيه ثاني
عشان طيب (ليه
عشان يعني اللي في قلبي على لساني
بتكسرني وتخسرني
بتخسر حب مش سهل تلاقيه ثاني
بتخسر حب مش سهل تلاقيه ثاني
 

مقالات مشابهة

  • شرطة عجمان تحصد 12 جائزة دولية لأفضل الممارسات
  • نجوم الفن في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط
  • بالصور.. نجوم الفن في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط
  • شرطة عجمان تحصد 12 جائزة دولية
  • say big time.. تفاصيل أغنية موسم الرياض بصوت راشد الماجد
  • شرطة عجمان تحصد (12) جائزة ضمن الجائزة الدولية لأفضل الممارسات IBPC بنيوزلندا 2024
  • بلدية مدينة أبوظبي تحصد ثلاث جوائز ضمن المسابقة الدولية لأفضل الممارسات
  • رغم مخاوفها.. هل تُقدّم أنغام أغنية باللهجة العراقية قريباً؟
  • شاروخان يشعل حفل ختام جوائز "IIFA" في أبوظبي ويتوج بجائزة
  • عزيز الشافعي يكشف القصة الأصلية لكتابة أغنية "أنا غلطان" لـ بهاء سلطان