اشاد الاستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الابيض بالدور الكبير الذي ظلت تطلع به الشرطة في حفظ الأمن وحماية ممتلكات المواطنين فضلا عن مشاركتها في معركة الكرامة بالخرطوم جنبا الي جنب القوات المسلحة ضد المليشيا المتمردةجاء ذلك لدى زيارته التفقدية اليوم لشرطة قوات الاحتياط المركزي القطاع سبعة عشر بالنيل الأبيض وشرطة دائرة الطوارئ والنجدة والعمليات برفقه اللواء شرطة سيف الدين احمد الحاج مدير شرطة الولايةو بحضور مديري الإدارات المتخصصة وأقسام الشرطة.

وقال الوالي ان الشرطة تعمل بعقيدة ومهنية ومشهود لها بالجاهزية والاقدام لحسم التفلتات مشيرا إلى ان المليشيا المتمردة عندما استهدفت قوات الاحتياطي لعلمها التام بامكانياتها وقدرتها وقوتها الضاربة مضيفا أن استهداف ضباط الشرطة والمعاشيين من قبل المليشيا دلالة على استهداف سيادة الوطن لأنهم يمثلون رمزاً للسيادة الوطنيةوأكد الخليفه أن الزيارة لوحدات الشرطة تهدف للوقوف والاطمئنان على إعداد قوات الشرطة وتجهيزها بكامل العدة والعتاد للمشاركه في معركة الكرامة وحسم التفلتات الداخلية والخلايا النائمة.من جهته أكد اللواء شرطة سيف الدين احمد الحاج مدير شرطة ولاية النيل الأبيض أن الولاية تنعم بالأمن والاستقرار وأن قوات الشرطة جاهزه للتصدي لأي محاولة يائسة من المليشيا المتمردة والمرتزقة والماجورين والعملاء وأنهم رهن الإشارة للدفع بهم لأي موقع وقال إن قوات الاحتياطي وقوات الطوارئ تعمل في عدة محاور من بينها العمليات والتفلتات الداخلية وتأمين الموسم الزراعي معربا عن شكره وتقديره لوالي النيل الأبيض الاستاذ عمر الخليفة عبدالله لدعمه وإسناده المتواصل لقوات الشرطة حتي تطلع بمهامها المؤكلة إليها.وفي ذات السياق ابان العميد شرطة عوض فتح الله بريمة قائد قوات الاحتياطي المركزي القطاع سبعة عشر بالنيل الأبيض أن قوة الاحتياطي منتشرة بكل محليات الولاية وأنها جاهزة لتأمين حدود الولاية مؤكدا أن قوات الاحتياطي هي القوات التي تخشاها المليشيا المتمردة لأنها تعلم قوتها الضاربة وأنها قوات فزع لنصرة الأرض والعرضفيما أكد العميد عصام الدين الطاهر مدير دائرة الطوارئ والنجدة والعمليات أن قوات دائرة الطوارئ هي الزراع الأيمن لخطة أمن الولاية وأن القوة تعمل في تأمين الموسم الزراعي الصيفي ومكافحة اعمال الشغب وحماية الشخصيات الدستورية وجدد تأكيد جاهزية قوات الطواريء والنجدة والعمليات للمشاركة فى معركة الكرامة وتأمين حدود الولاية .المكتب الصحفي لشرطة السودان

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: قوات الاحتیاطی معرکة الکرامة النیل الأبیض

إقرأ أيضاً:

ولاية الخرطوم تجدد اتهاماتها للأجانب وتوجه بسرعة إبعادهم

ولاية الخرطوم قالت إن أغلب الجرائم الجنائية والأماكن التي تم تحريرها من قبضة الدعم السريع شوهد فيها الأجانب يعملون مع “المليشيا”.

الخرطوم: التغيير

جدد والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة، اتهاماته للأجانب الموجودين في العاصمة السودانية بالمشاركة مع قوات الدعم السريع في ارتكاب الجرائم بحق المواطن، وطالب بالبحث عنهم والإسراع في إبعادهم من البلاد بعد محاكمتهم.

وفي النصف الأول من شهر يوليو الماضي حددت سلطات الخرطوم، فترة خمسة عشر يوماً فقط كمهلة للأجانب لمغادرة الولاية، حفاظاً على أرواحهم خلال فترة الحرب، وذلك بناءً على قرار لجنة تنسيق شؤون أمن الولاية.

وبحسب إعلام الولاية، زار الوالي يوم الاثنين، مقر شرطة الأجانب بحضور مدير شرطة الولاية أمير عبد المنعم، ووجه بالتقيد الصارم بالبحث عن الأجانب المخالفين وتفتيش الأماكن التي يشتبه فيها بأنها مخالفة لقرار الإبعاد.

ولفت إلى أن أغلب الجرائم الجنائية والأماكن التي تم تحريرها شوهد فيها الأجانب يعملون مع “المليشيا المتمردة”.

وأكد حمزة أن تسارع خطى العمليات العسكرية يتطلب تفعيل أوامر الطوارئ لتأمين الجبهة الداخلية.

وقال إنه لا تهاون ولا مجاملة في أمن الوطن، وأن سيادة الدولة فوق كل اعتبارات “بعد أن ثبت بالدليل القاطع أن الأجانب المرتزقة هم من استخدمتهم المليشيا المتمردة لارتكاب كل الجرائم في حق المواطن”.

وناشد الوالي المواطنين بالعمل مع السلطات للتبليغ عن أي تواجد للأجانب وأي ممارسات مرتبطة بهم، وطالب بالإسراع في إبعادهم بعد محاكمتهم.

من جانبه، أكد مدير شرطة ولاية الخرطوم، أن شرطة الأجانب ألقت القبض على أعداد كبيرة من الأجانب المخالفين لقرار الإبعاد، وأوضح أن الشرطة تضع ملف الأجانب على رأس سلم أولوياتها وتقدم كل أنواع الدعم له.

وبدأت الولاية أواخر يوليو الماضي، تنفيذ حملات للقبض على الأجانب المخالفين لقرار الإبعاد وفتح بلاغات في مواجهتهم قبل الشروع بترحيلهم إلى بلدانهم.

في وقت سابق، وصف والي الخرطوم الوجود الأجنبي بأنه يعتبر أكبر مهدد أمني، وأشار إلى أن بعض رعايا الدول أصبحوا مقاتلين أساسيين في صفوف الدعم السريع التي تقاتل الجيش السوداني منذ 15 ابريل 2023م.

الوسومأحمد عثمان حمزة أمير عبد المنعم الجيش السوداني السودان حرب 15 ابريل 2023م شرطة الأجانب قوات الدعم السريع ولاية الخرطوم

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية المكلف يلتقى بمكتبه سفير جمهورية تركيا
  • مدير عام قوات الشرطة يلتقى والى ولاية كسلا ويطلع على مجمل الأوضاع الأمنية والجنائية
  • المقاومة اللبنانية.. معركة إسناد فلسطين تسير كما لو أن السيد القائد ما زال حياً بيننا
  • ارتفاع مناسيب النيل يهدد عدد من المدن والقرى بالنيل الابيض
  • ولاية الخرطوم تجدد اتهاماتها للأجانب وتوجه بسرعة إبعادهم
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن إسقاط الطائرة MQ-9 الحادية عشرة خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس
  • نورت يا قطن النيل.. انطلاق موسم جني الذهب الأبيض بالشرقية
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • (الجيش).. معركة كسر العظام!! تقدمٍ كبيرٍ في محوري دارفور والجزيرة
  • والي الخرطوم يقف على تشييد منشآت مشروع مدخل ولاية الخرطوم