أظهر مقطع فيديو انتشر مؤخرا على منصات التواصل الاجتماعي كلبا بوليسيا يهاجم رجلا أسود مشتبها به استسلم للسلطات الأميركية بعد مطاردة عالية السرعة في ولاية أوهايو غرب وسط الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" (Washington Post) أن الرجل المطارد واسمه "روز" بدا راكعا على الأرض وذراعاه مرفوعتان في الهواء؛ ورغم ذلك أمر الضابط الذي يدعى ريان سبيكمان الكلب "سيرج" بالهجوم ولم ينصت لتحذيرات ضابط آخر من زملائه في مكان الحادث لإبقاء الكلب تحت المراقبة قائلا "لا تطلق الكلب، يداه مرفوعتان".

وعندما أطلق سبيكمان سراح كلب الشرطة اتجه الحيوان نحو مجموعة من الضباط قبل إعادة توجيهه، ثم تمحور حول روز، وعض ذراعه وسحبه إلى وسط الطريق العشبي، كما يظهر في الفيديو.

وبعد العضة الأولى مباشرة، صرخ روز طلبا للمساعدة قائلا "من فضلك، أزلها من فضلك! انزعها!". وطلب رقباء الشرطة من سبيكمان أن يأمر الكلب بإطلاق سراح روز، وأظهر الفيديو أن أسنان الكلب أمسكت روز لأكثر من 30 ثانية، ما تسبب في جروح بالجلد ونزيف حاد في ذراعيه.

وتلقى الرجل إسعافات أولية في الموقع، ونُقل إلى المستشفى، ويقبع حاليا في سجن المقاطعة، حيث يواجه تهما بالفرار من الشرطة.

وقالت إدارة الشرطة إنها عقدت مجلس مراجعة للتحقيق في الحادث وستصدر نتائجه في نهاية الشهر الجاري ولم تؤكد الإدارة ما إذا كان المتحدث أو أي من ضباط مدينة سيركليفيل الآخرين الموجودين في مكان الحادث قد وضعوا في إجازة أو لا.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

حفل “كولدبلاي” في الهند.. السماسرة يثيرون أزمة والشرطة تتدخل

فتحت الشرطة الهندية تحقيقاً بعد شراء سماسرة تذاكر لحفلات فرقة كولدبلاي المقبلة في مومباي، وإعادة بيعها مقابل نحو 1015 دولاراً.

وتحمس عشاق فرقة كولدبلاي البريطانيةلزيارتها إلى الهند لأول مرة في يناير (كانون الثاني)، لتقديم ليلتين من جولتها العالمية في مومباي.

ومع دخول أكثر من 700 إلى موقع الحجز لشراء التذاكر، تعطلت الخدمة بسرعة.
وغضب كثيرون عندما ظهرت التذاكر مرة أخرى على مواقع إلكترونية  باعتها بما يصل إلى 85 ألف روبية (1015 دولاراً)

وذكرت صحيفة “إنديان إكسبريس” أن الشرطة استجوبت مدير العمليات في موقع “بوك ماي شو”، الاثنين، بعد شكوى من محام زعم أن شركة حجز التذاكر كانت تعمل مع “تجار السوق السوداء” لتحقيق مكاسب إضافية من مبيعات التذاكر.
وقال المحامي: “لقد استفسرت من نحو 100 شخص أعرف أنهم من رواد الحفلات الموسيقية، ولم يحصل أي منهم على تذكرة. وهذا جعلني أشعر بالشك. ثم قررت الاتصال بالشرطة لأنني كنت أعلم أن هناك شيئاً غير طبيعي”.
من جانبها، أصدرت شركة BookMyShow بياناً أوضحت خلاله أن لا علاقة لها ببيع التذاكر غير المصرح بها. وأضافت أن “المضاربة في بيع التذاكر وتسويقها في السوق السوداء أمر مدان بشدة ويعاقب عليه القانون في الهند، وتعارض شركتنا بشدة هذه الممارسة”.

وأعلنت فرقة “كولدبلاي” أن جولتها العالمية “Music Of The Spheres”، ستشمل محطات في آسيا والشرق الأوسط، بينها أبوظبي.

وتعتبر “كولدبلاي” إحدى أشهر فرق الروك في الألفية الجديدة، بعد أن حققت نجاحاً واسعاً بأغنيتها في 2000 Yellow من ألبومها الأول Parachutes.

مقالات مشابهة

  • حفل “كولدبلاي” في الهند.. السماسرة يثيرون أزمة والشرطة تتدخل
  • حفل "كولدبلاي" في الهند.. السماسرة يثيرون أزمة والشرطة تتدخل
  • توقيف شخص بعد اقتحامه السفارة المغربية بـستوكهولم وتعليق علم قوس قزح
  • بدافع الانتقام ـ عشرات الإصابات بعد إضرام النار في منزلين
  • مقتل 3 وإصابة 15 جراء هجوم بسكين في شنغهاي
  • لزواجه من أخرى.. سيدة باكستانية تحرق منزل زوجها السابق
  • توقيف رجل بالسويد حطم نوافذ في السفارة المغربية
  • مثلي يقتحم سفارة المغرب بالسويد بعد منع “زفاف” أجنبيين بمراكش
  • السيسي: هو ضابط الشرطة ما يعرفش يفكر إلا والسيجارة في إيده
  • سرقة دون إكراه .. ياباني يستولى على 300 مليون ين بحيلة غريبة