الجديد برس:

أكد التجمع الوطني للقبائل والعشائر والعائلات الفلسطينية، أنهم “جزء أصيل من فسيفساء المجتمع والمكونات الوطنية الفلسطينية”، وهم داعمون أصيلون للمقاومة الشاملة، وليسوا بديلاً عن أي نظام سياسي فلسطيني.

وقال التجمع في بيان، إن “إدارة شؤون الشعب الفلسطيني هو شأن داخلي وحق فلسطيني خالص، ولن نسمح لأحد بأن يتدخل فيه”.

كما شدّد البيان على “حرمة التعاطي مع العدو الصهيوني، في إعادة تدوير نظام روابط القرى سيئ الذكر، وحرمة إنشاء صحوات عشائرية تخدم المحتل الغاصب”، مؤكداً أن “كل من يشارك في ذلك، يُعامل معاملة الاحتلال”.

وفي وقت سابق، كشفت قناة “كان” التابعة لهيئة البث الإسرائيلية الرسمية، عن خطة، وقالت إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعدها لما بعد الحرب في غزة، تتضمن السماح لعشائر فلسطينية بحكم القطاع وتوزيع المساعدات الإنسانية.

ووصفت العشائر في حينها هذه التصريحات بـ “الكلام المثير للسخرية، وأكدت رفضه جملةً وتفصيلاً”، ودعت “جماهير الشعب الفلسطيني الصامد المرابط ووجهاء ومخاتير وأعيان غزة، للاستمرار بحماية ظهر المقاومة وتأمين الجبهة الداخلية”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: إسرائيل تهدف إلى إخلاء شمال غزة بحجة وجود عناصر للمقاومة

قال المحلل السياسي عبد المهدي مطاوع، إن إسرائيل مُستمرة في استهداف الشعب الفلسطيني لتغيير الوضع الديموغرافي، إذ توجد خطط كثيرة نُوقشت في الفترة الأخيرة خاصة، خطة الجنرالات فيما يتعلق بشمال غزة التي تهدف إلى إخلاء شمال غزة بحجة وجود عناصر حماس.

وأضاف «مطاوع»، خلال مداخلة على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يهدف في الحقيقة إلى عدم وجود فلسطينيين بشمال غزة إذ هناك دعوات للاستيطان في هذه المنطقة.

نتنياهو لا يعترف بوجود الشعب الفلسطيني

وأكد أن المسيطر حتى الآن في الحكومة الإسرائيلية هو اليمين المتطرف برئاسة نتنياهو الذي لا يعترف بوجود الشعب الفلسطيني ولا يٌوافق على حصوله على أدنى الحقوق بإقامة دولة فلسطينية، ولذلك يفعل كل ما يمكن لإفشال أي مسار سياسي حالي أو مستقبلي.

وتابع: «من ناحية أخرى إسرائيل ترى أن العالم منشغل بالمتابعة لما يحدث في لبنان، وبالتالي أعادت المجازر مرة أخرى في قطاع غزة، إذ أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منازل وسقطت على ساكنيها».

الضغط العسكري على المدنيين

وواصل: «إسرائيل تستمر في الضغط العسكري على المدنيين في قطاع غزة وأعتقد أن إسرائيل اتخذت قرار بمهاجمة كل المناطق التي توجد فيها تنظيمات تتبع أو تتلقى الأوامر من إيران، وقد نرى تصعيدا واضحًا في لبنان واليمن وسوريا والعراق».

مقالات مشابهة

  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • محلل سياسي: إسرائيل تهدف إلى إخلاء شمال غزة بحجة وجود عناصر للمقاومة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • الحشد الشعبي: سنبقى مشروع “استشهاد” لحماية السيادة الإيرانية ومشروعها الثوري
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني
  • مطالب ليبية بتسمية مبعوث أممي جديد وتحذير من انفجار داخلي