شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن فورد تطلق القيادة من دون الإمساك بالمقود في بريطانيا، ت + ت الحجم الطبيعي تعرض شركة فورد منذ أسابيع أول سيارة تتمتع بنظام القيادة الذاتية على طريق سريع في أوروبا بفضل ميزة قد تتوافر قريبا .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فورد تطلق القيادة من دون الإمساك بالمقود في بريطانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فورد تطلق القيادة من دون الإمساك بالمقود في بريطانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعرض شركة فورد منذ أسابيع أول سيارة تتمتع بنظام القيادة الذاتية على طريق سريع في أوروبا بفضل ميزة قد تتوافر قريبا في هذه القارة تسمح بالسير بسرعة مئة كيلومتر في الساعة من دون الحاجة لإمساك السائق بالمقود.عند سلوك طريق أم11 السريع شمال لندن، تقترح السيارة الرباعية الدفع الصغيرة على السائق أن يرفع يديه عن المقود وتنطلق عندها بسرعة تصل إلى مئة كيلومتر في الساعة وتستخدم المكابح تلقائيا مع الاقتراب من شاحنة لتستأنف بعد ذلك بهدوء سيرها في وسط المسار.

وتكون يدا السائق طليقتين إلا أنه لا يمكنه استخدام الهاتف النقال إذ عيناه يجب أن تبقيا شاخصتين إلى الطريق. ففي السيارة كاميرات ومجسات منصوبة تعمل بالأشعة دون الحمراء قادرة على اختراق نظارات الشمس حتى وإن شاح نظر السائق أكثر من عشر ثوان ينهره حاسوب السيارة قائلا "انظروا إلى الطريق واستعيدوا السيطرة. وتستخدم السيارة عندها المكابح.

وفعّلت فورد ميزة "بلوكروز" في المملكة المتحدة في أبريل 2023 على سيارتها الكهربائية الأشهر "موستانغ ماك-إي".

وتسمح هذه الميزة التي شهدت بداياتها في الولايات المتحدة في العام 2021، بالسير من دون وضع اليدين على المقود على طرق المملكة المتحدة السريعة الممتدة على ستة آلاف كيلومتر وهي تسمى "مناطق زرقاء" وتتمتع بأربعة مسارات وحواجز فاصلة بين المسلكين في الوسط، من دوفر إلى اسكتلندا.

وقد اختبر 500 شخص هذه الميزة حتى الآن وعليهم بعد ذلك دفع مبلغ 17,99 جنيها استرلينيا (حوالى 21 دولارا) في الشهر لاعتمادها نهائيا. وتتوافر هذه الميزة في الولايات المتحدة على شاحنة بيك آب من طراز "أف-150" أو السيارة الرباعية الدفع الكبيرة "اكسبديشن" من شركة فورد. ويستخدم هذه الميزة 200 ألف سائق من دون أن يسجل أي حادث على ما تؤكد الشركة. وتعرض شركة "جنرال موتورز" المنافسة لفورد الميزة نفسها.

وتتواجه شركات صناعة السيارات في حرب سمعة من خلال نظام القيادة الذاتية الذي يشكل رمزا لمستقبل هذا القطاع. فتتيح شركة مرسيدس القيادة من دون الإمساك بالمقود على طرقات ألمانيا السريعة لكن فقط في زحمات السير وصولا إلى سرعة 60 كيلومترا في الساعة. ويَعد صاحب شركة "تيسلا" إيلون ماسك منذ فترة طويلة بأن القيادة الذاتية الكاملة التي تسمى "المستوى الرابع" ستتاح قريبا.

وتعول فورد من جهتها على تطبيقات فورية وقد أنهت في 2022 شراكة بحث حول القيادة الذاتية كانت أقامتها مع شركة "أرغو إيه آي" الناشئة.

وقال المدير العام للشركة الأمريكية العملاقة جيم فارلي نهاية العام 2022 "نحن متفائلون بشأن مستقبل المستوى الرابع لكننا لا نزال بعيدين عن رؤية سيارات مستقلة بالكامل تنتج بأعداد كبيرة وتؤمن ربحية". وأضاف "الأمور تغيرت وثمة فرصة هائلة متاحة من الآن أمام فورد لإتاحة الوقت للناس في سياراتهم".

وكانت الشركة الأمريكية أول مستفيد في المملكة المتحدة من اعفاء يسمح لها باقتراح القيادة من دون وضع اليدين على المقود على ما يشدد داويه كانينغهام المسؤول في شركة فورد.

وهو يتفاوض مع السلطات البريطانية راهنا للانتقال إلى المرحلة التالية وهي السماح للسيارات بتغير المسار لتجاوز مركبة أخرى مع استخدام الإشارة.

لكن ما نفع هذه الميزة مع عدم السماح باستخدام الهاتف أو قراءة كتاب مثلا؟ 

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: سيارة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هذه المیزة

إقرأ أيضاً:

بعد إخفاق زارو.. وكالة مارتشيكا تطلق مشروعاً جديداً لتطوير موقع “أتاليون”

زنقة 20 | الرباط

أبرمت شركة مارتشيكا ميد ، وهي شركة تابعة لوكالة تطوير بحيرة مارتشيكا، مذكرة تفاهم مع شركة HB Holding NV، الهولندية ، وهي شركة قابضة متخصصة في الاستثمار العقاري، لتطوير موقع جزيرة أتالبون وتحويله الى مشروع عقاري وسياحي بكلفة إجمالية تقدر بأكثر من 800 مليون درهم.

وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية حسب بلاغ صادر عن مارتشيكا ميد، إلى تحويل مدينة أتاليون، إحدى المدن المدرجة في برنامج مشروع تطوير بحيرة مارشيكا بالناظور، إلى وجهة سياحية تجمع بين الحداثة واحترام البيئة ، مع الترويج للتراث الطبيعي والثقافي للمنطقة.

ويهدف المشروع، حسب المصدر نفسه، إلى تشييد بنية تحتية عالية الجودة قبالة مارينا الحالية ، بما في ذلك فندق من فئة 4 نجوم يضم حوالي 130 غرفة و شقق وفيلات فاخرة، فضلا عن حدائق و مساحات خضراء.

يشار إلى أن مدينة أتاليون تعتبر إحدى المشاريع المتعثرة في البرنامج الملكي المتعلق بتطوير بحيرة مارتشيكا ، حيث أنها ظلت حبرا على ورق في عهد المدير السابق سعيد زارو و الذي يخضع حاليا لتحقيقات ماراطونية و أغلقت الحدود في وجهه.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تطلق الباقات المميزة لتأهيل السائقين
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يقاضون بريطانيا.. ما قصتهم؟
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يرفعون دعوى ضد بريطانيا
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا
  • ما هي الأطعمة التي تفاقم انتفاخ البطن؟.. وكيف نعالجها؟
  • "شعاع" تطلق خدمة تلقى بلاغات سرقات التيار الكهربائي عبر واتس اب
  • بعد إخفاق زارو.. وكالة مارتشيكا تطلق مشروعاً جديداً لتطوير موقع “أتاليون”
  • القيادة توجه باستمرارية العلاج المجاني لجميع المواطنين
  • بضغطة زر واحدة.. ميزة جديدة لمستخدمي واتساب طال انتظارها
  • مواصفات وسعر فورد رينجر 2023.. فيديو