كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق، عن روشتة الصائم في رمضان 2024، موضحا أنه عندما يصوم الإنسان 30 يوما يحدث تنقية للجسد مع التخلص من التدخين والتخسيس وإعادة ترتيب الغذاء والقلب.

وتابع الدكتور جمال شعبان، خلال لقاءه مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك نسبة كبيرة من الأمراض سواء ضغط أو سكر أو أمراض القلب تنتج عن رصيد الكراهية والحقد وقطع الأرحام.

كما أوضح عميد معهد القلب الأسبق، أنه رخصة الإفطار لكل من ( من ركب دعامة قلب من 6 أشهر، أو من أجرى عملية قلب مفتوح، ومن يصل به ضغط الدم لـ 200، أو من يعاني من هبوط في القلب، وبعض الحالات الأخرى).

وتابع الدكتور جمال شعبان، أن الصائم يستطيع أن يفقد 4 كيلو في شهر رمضان، مضيفا: 'الناس الي لما الأذان يأذن بياخدوا السيجارة مع القهوة.. هذا يساوى أزمة قلبية فهي أخطر سيجارة'.

وذكر عميد معهد القلب الأسبق، أنه من الأفضل أن يفطر الصائم على تمرتين وماء، فالتمر لا يرفع السكر، وبعد الإنتهاء من الصلاة، يأخذ وجبته الرئيسية التي تتكون من بروتين نبات أو حيواني، وخضراوات وسلطة، وقطع من الفاكهة سواء تفاح أو برتقال.

اقرأ أيضاًإمساكية شهر رمضان 2024.. موعد آذان الفجر والمغرب في أول أيام رمضان 2024

الفطار هيكون امتى.. موعد اذان المغرب أول يوم رمضان 2024

بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 11 مارس 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شهر رمضان رمضان موعد شهر رمضان فضل شهر رمضان شهر رمضان المبارك تعلم شهر رمضان أسئلة عن شهر رمضان تحري هلال شهر رمضان اول ايام شهر رمضان فضائل شهر رمضان اول يوم رمضان رمضان 2024 موعد شهر رمضان 2024 اول شهر رمضان 2024 رؤية شهر رمضان 2024 اول ايام شهر رمضان 2024 رمضان شهر الصوم اهمية شهر رمضان ما هو شهر رمضان غرة شهر رمضان 2024 الصائم في رمضان جمال شعبان

إقرأ أيضاً:

خيري رمضان عن فرض غرامات جديدة على تذاكر المترو: "ده هراء ملوش حقيقة"(فيديو)

علق الإعلامي خيري رمضان، على الأنباء التي ترددت بشأن فرض غرامات جديدة على تذاكر المترو، لمن ينتظر بتذكرة أكثر من الوقت المحدد ساعتين من زمن الدخول للمنطقة مدفوعة الأجر.

حقيقة حذف أي مواطن يمتلك تكييف أو سيارة من بطاقات التموين.. خيري رمضان يُوضح (فيديو) "ألف سلامة".. خيري رمضان يُعلق على استهلاك المصريين من الأدوية خلال 6 أشهر (فيديو) تفاصيل القرار 

وقال "رمضان" خلال تقديم برنامجه "مع خيري" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم السبت، "قالك الحق اللي يشتري تذكرة وعدت ساعتين هيدفع غرامة، ده هراء ملوش أي حقيقة".

وأضاف "الساعتين هيتحسبوا من وقت ما تستخدم التذكرة، لأن فيه ناس بقت تروح تنتظر في المترو وتقابل ناس والباعة الجائلين يستخدموا تذكرة رايح جاي أكثر من 10 ساعات ويخرجوا بتذكرة واحدة".

وتابع "الساعتين تأخذ من اللحظة اللي تدخل بها وتروح تقف تأخذ المترو قدامك ساعتين أكثر من المدة اللي بيستغرقها المترو، وهذا القرار محاولة للتنظيم".

 

مقالات مشابهة

  • الدكتور جمال شعبان ينضم لقناة الشمس
  • تعرف على اسم مسلسل يحيى الفخراني الجديد رمضان 2025
  • بوش الابن يكشف موقفه من المعركة الرئاسية
  • عقب سيجارة يُسقط مُجرماً بعد 4 عقود من الفرار
  • هشام جمال يوجه رسالة خاصة لـ ليلى زاهر بعد حصولها على جائزة الديرجست
  • خيري رمضان عن فرض غرامات جديدة على تذاكر المترو: "ده هراء ملوش حقيقة"(فيديو)
  • ياسر جلال يُنافس السقا.. مُسلسلات الجزء الثاني في رمضان 2025
  • عاجل.. أزمة وحيدة تعطل انتقال محمد علي بن رمضان للأهلي
  • حسام موافي يكشف أسباب التهاب تامور القلب «فيديو»
  • وفاة الممثلة فرانشيسكا كاروتشي إثر نوبة قلبية