رغم معاناة الألم والحزن واللحظات الصعبة التي يمر بها أهالي غزة منذ بدء حرب الإبادة الجماعية التي شنها الاحتلال الإسرائيلي في أكتوبر الماضي، إلا أنه لم يمنع ذلك الشعب الفلسطيني من الاحتفال بقدوم شهر رمضان المبارك، إذ علقوا الزينة الرمضانية والأنوار في المخيمات التي يقيمون بها.

الاحتفال بقدوم شهر رمضان 

علامات الفرحة والسعادة الممزوجة بالحسرة، كانت تسيطر على أهالي الشعب الفلسطيني في مقطع الفيديو الذي نشره تليفزيون فلسطين، أبرز مدى قوة هذا الشعب الذي لا ينكسر مهما كانت الظروف والصعاب.

 

كان الأطفال يلهون بين المخيمات تحت أنوار الزينة الرمضانية، الفرحة تسيطر على ملامحهم، مرددين «رمضان جانا»، مشاهد أثبتت للعالم أن الشعب الفلسطيني لا ينهزم مهما كانت ظروفه، وأيضا مهما وصل حجم الدمار الذي سببه الحرب على هذا الشعب.

View this post on Instagram

A post shared by Palestine TV - تلفزيون فلسطين (@palestinechannel)

في البداية ظن الكثير أن الشعب الفلسطيني قد لا يحتفل بقدوم شهر رمضان المبارك، نظرا لظروف الحرب التي يعيشونها، ولكنهم أثبتوا العكس، إذ عندما انتشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تفاعل العديد معه، حيث جاءت التعليقات كالتالي: «شعب جبار ربنا يتقبل منكم ويحميكم من كل شر» وأيضا «يا عمري عليكم يا رب بجاه حبيبك محمد تفرجها عليهم وتجبر بخاطرهم وتخلص هالحرب يا رحيم كل حد قرأ تعليقي أمانة تدعولهم بصلاتكم وقبل افطاركم وبقيامكم دعاء من القلب».

جرائم الاحتلال الإسرئيلي 

جرائم عديدة ارتكبها وما زال يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، في حق الشعب الفلسطيني، راح ضحيتها آلاف الشهداء من الأطفال، سواء كان نتيجة القصف أو سوء التغذية واستشهاد السيدات وكبار السن، إذ الحياة ربما أصبحت شبه منعدمة أو قد تكون على وشك الانتهاء لعدم وجود الطعام والماء وأيضا انقطاع الكهرباء والغاز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتفال بشهر رمضان شهر رمضان في فلسطين أهالي غزة شهر رمضان الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

العشري: إسرائيل تحاول نقل الحرب من غزة وجعلها مفتوحة (فيديو)

قال الكاتب الصحفي أشرف العشري، إنّ دولة الاحتلال الإسرائيلي لن تعلن تفاصيل العملية الهجومية التي ارتكبتها تجاه الجنوب اللبناني، والتي أسفرت عن وقوع 3 آلاف حالة إصابة، موضحا أنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي أبلغ بعدم الحديث عما حدث في بيروت على مدار اليومين الماضيين من حرب استخباراتية مفتوحة تجاه الضاحية الجنوبية في لبنان، مما تعد محاولة إلى نقل الحرب من قطاع غزة وجعلها مفتوحة.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة الخليل الاحتلال يُجدد قصفه على عدة بلدات جنوب لبنان نتنياهو يريد تصعيد الأمور إلى مزيد من التعقيد

وأضاف «العشري»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمر مصطفى، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ نتنياهو يريد تصعيد الأمور إلى مزيد من التعقيد والتوتر وتسخين الأجواء والحدود اللبنانية الإسرائيلية خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أنّه يسع إلى إطالة أمد الحرب في لبنان وقطاع غزة، معلقا: «نتنياهو يتمنى فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية، كون ذلك يوفر له غطاء لوجستيا وعسكريا وماليا وسياسيا، مما يمكنه من استمرار سياسة الاحتلال والضربات الأحادية من قبل إسرائيل لجعل المنطقة في حالة حرب مفتوحة».

تراجع الموقف الأمريكي

وواصل الكاتب الصحفي أنّ هناك كثير من علامات الاستفهام حول تراجع الموقف الأمريكي والأوروبي من خلال  عدم ممارسة الضغوط على إسرائيل من أجل التفاوض.

مقالات مشابهة

  • العشري: إسرائيل تحاول نقل الحرب من غزة وجعلها مفتوحة (فيديو)
  • دار الأوبرا السلطانية تُقدِّم تبرعات إلى الشعب الفلسطيني
  • شاهد| اللحظات الأولى عقب المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال بقصف مدرسة “ابن الهيثم” التي تؤوي نازحين بحي الشجاعية (فيديو)
  • محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة «ابن الهيثم» شرق غزة
  • باكستان تدعو الأمم المتحدة إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره
  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • وزير الأوقاف: ندعو أشقاءنا في غزة للتمسك التام بأرض وطنهم مهما كانت التضحيات
  • الغيامة: الهلال يظل الرقم واحد في كرة القدم .. فيديو