شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن بلينكن العالم يريد علاقات أميركية صينية مسؤولة، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، إن العالم يتوق إلى رؤية علاقة أميركية صينية تُدار بمسؤولية.وأوضح بلينكن، في مقابلة مع .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بلينكن: العالم يريد علاقات أميركية صينية مسؤولة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بلينكن: العالم يريد علاقات أميركية صينية مسؤولة

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، إن العالم يتوق إلى رؤية علاقة أميركية-صينية تُدار بمسؤولية.وأوضح بلينكن، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" التلفزيونية الأميركية، أن "هناك إشارة طلب واضحة أسمعها في كل مكان في العالم أذهب إليه بأن تدير الولايات المتحدة والصين، بمسؤولية هذه العلاقة".وأشار وزير الخارجية الأميركي إلى حركة نشطة جرت مؤخرا وشارك فيها مسؤولون كبار في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، بما في ذلك القيام بزيارات إلى بكين، قام بها بنفسه وكذلك وزيرة الخزانة جانيت يلين ومبعوث الرئاسة الخاص لشؤون المناخ جون كيري، باعتبار أنها مؤشر على أن الولايات المتحدة "تحاول على الأقل أن تضفي بعض الاستقرار" على العلاقة بين أكبر اقتصادين في العالم.وقال بلينكن إن "هذه أيام مبكرة" في السعي إلى إقامة حوار أميركي-صيني أكبر.يُشار إلى أن هناك خلافات بين الولايات المتحدة والصين حول مسائل مختلفة تشمل القضايا التجارية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أوفينا بالتزامنا.. وزير الدفاع الأميركي يعلق غداة الضربة الإيرانية

أكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، الأربعاء، على موقف الولايات المتحدة من الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل.

وقال أوستن إن بلاده لن تتردد أبداً في حماية قواتها ومصالحها في الشرق الأوسط، وكذلك الدفاع عن إسرائيل وبقية الشركاء في المنطقة.

وأوضح، عبر بيان نشره على منصة إكس "بالأمس اعترضت القوات الأميركية في الشرق الأوسط صواريخ عدة أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل، حيث أوفينا بالتزامنا بالشراكة مع إسرائيل في الدفاع عنها".

وأضاف الوزير الأميركي أن الولايات المتحدة تدين ما وصفه بـ"العمل العدواني الشنيع"، داعياً إيران وقف أي هجمات أخرى، بما في ذلك هجمات أذرعها في المنطقة.

Yesterday, U.S. forces in the Middle East intercepted multiple missiles launched by Iran toward Israel, as we fulfilled our commitment to partner with Israel in its defense. We condemn this outrageous act of aggression by Iran, and we call on Iran to halt any further attacks,… pic.twitter.com/mgptsOS7q8

— Secretary of Defense Lloyd J. Austin III (@SecDef) October 2, 2024

وفي وقت سابق ليلة الثلاثاء، قال أوستن إنه تحدث إلى نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، بعد الهجوم الإيراني.

وأضاف "أعرب الوزير وأنا عن تقديرنا المتبادل للدفاع المنسق لإسرائيل بمواجهة ما يقرب من 200 صاروخ باليستي أطلقتها إيران".

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي
  • المبعوث الأميركي يرتب لإرسال قوات أفريقية لحماية المدنيين في السودان .. بيرييلو قال إن «جميع دول العالم تدعم وقف الحرب واستعادة الحكم المدني»
  • وزير الخارجية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • أوفينا بالتزامنا.. وزير الدفاع الأميركي يعلق غداة الضربة الإيرانية
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • بلينكن يرفض إستقبال وزير خارجية ثالث إقتصاد في العالم بتكليف موظفيه لإستقباله
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية الهندي
  • نائب رئيس «المؤتمر»: علاقات مصر الخارجية تتسم بالاتزان والسلام
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشئون الخارجية الهندي