الوطن:
2024-10-05@00:14:49 GMT

كيف تصلي صلاة صحيحة خطوة بخطوة حتى التسليم؟ (فيديو)

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

كيف تصلي صلاة صحيحة خطوة بخطوة حتى التسليم؟ (فيديو)

كيف تصلي صلاة صحيحة خطوة بخطوة؟، فالصلاة ركن من أركان الإسلام، وهي عماد الدين، فلا بد أن يحرص المسلم على أدائها في أوقاتها المحددة، بإخلاص وتضرع، ويتبع خطواتها، لتكون صلاة صحيحة ويقبلها الله من عبده.

كيف تصلي صلاة صحيحة خطوة بخطوة؟ 

توضح «الوطن» في التقرير التالي، كيف تصلي صلاة صحيحة خطوة بخطوة؟ بحسب ما أوضحه الشيخ أحمد المالكي، الباحث بمشيخة الأزهر الشريف، في لقاء سابق له، لافتا إلى أن الأصل في الصلاة، أن يستقبل المسلم القبلة، ثم يتبع أركان الصلاة، موضحا أن النية هي الركن الأول من أركان الصلاة، مشيرا إلى أن النية تعني أن ينوي المسلم صلاة الظهر أو العصر، على سبيل المثال، لافتا إلى أن النية محلها القلب.

الصلاة الصحيحة خطوة بخطوة

أضاف الباحث بمشيخة الأزهر عن كيف تصلي صلاة صحيحة خطوة بخطوة؟، أن النية يمكن التلفظ بها استنادا إلى ما جاء في مذهب الشافعية، مضيفا أن الركن الثاني من أركان الصلاة هو التحريمة، موضحا أن المعني بها هو تكبيرة الإحرام، التي يقولها المسلم بصيغة «الله أكبر»، وأن رفع الأيدي عند تكبيرة الإحرام لا يعد ركنا من أركان الصلاة، متابعا: الركن الثالث من أركان الصلاة، هو قيام تكبيرة الإحرام، الذي يقصد به في المالكية وقوف الإنسان منتصبا بحيث إذا مد يديه، لا يستطيع أن يلمس ركبتيه.

خطوات الصلاة الصحيحة

استكمل الباحث بمشيخة الأزهر حديثه حول كيف تصلي صلاة صحيحة خطوة بخطوة؟، موضحا أن الركن الرابع هو ركن القراءة، والمعني به أن يقرأ المسلم بحيث يسمع نفسه، لافتا إلى أنه عند مذهب المالكية يجوز أن يحرك المسلم لسانه فقط، مشيرا إلى أن موضع اليدين في الصلاة ليس أركانها، لافتا إلى أنه يمكن وضعها فوق السرة، أو عليها، أو تحتها، أو إلى جوار المصلي بحسب المالكية، ثم يلي القراءة، ركن الركوع، مؤكدا أن الأصل في ركن الركوع، هو مساواة الرأس مع الظهر مع وضع الأيدي على الركبتين، مع تفريج الأصابع، لافتا إلى أنه يليه ركن الرفع من الركوع، ثم الاعتدال، مؤكدا أن كل ركن لا بد فيه من الطمأنينة.

وفي سياق الحديث عن كيف تصلي صلاة صحيحة خطوة بخطوة؟ قال الشيخ أحمد المالكي، إن هيئة السجود تكون على الوجه والكفين والركبتين، والقدمين، وانتقل في حديثه بعد ذلك عن ركن الطمأنينية، ثم ركن الرفع والجلوس بين السجدتين، ثم السجود مرة ثانية، ثم ركن القعود عند التشهد، بداية من التحيات لله إلى قوله وأشهد أن محمد عبده ورسوله، ثم التحيات وهي بداية من التحيات حتى إنك حميد مجيد، وركن التسليم. 

وفي ختام حديثه عن كيف تصلي صلاة صحيحة خطوة بخطوة؟ أكد الباحث بالأزهر الشريف، أن أركان الصلاة هي، النية، تكبيرة الإحرام، القيام، القراءة، الركوع، الرفع من الركوع، الاعتدال، السجود، الرفع من السجود، القعود الأخير مع التشهد، الصلاة على النبي، السلام، والترتيب والطمأنية في كل ركن من أركان الصلاة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصلاة تعليم الصلاة تکبیرة الإحرام لافتا إلى أن أن النیة

إقرأ أيضاً:

خامنئي: الهجوم الإيراني على إسرائيل "عقاب الحد الأدنى"

أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية آية الله علي خامنئي، الجمعة، أن الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل "يحظى بالشرعية الكاملة"، مشدداً على أنه "عقاب الحد الأدنى" للدولة العبرية.

وقال خامنئي، الذي أمّ صلاة الجمعة في خطوة لم تحصل منذ قرابة 5 سنوات، وتكلّم بالعربية، في خطوة نادرة الحدوث أيضاً، وإلى جانبه بندقية، "خطوة قواتنا المسلحة في مساندة غزة قبل أيام، قانونية وتحظى بالشرعية الكاملة"، مشدداً على أنها "عقاب الحدّ الأدنى" على ما ترتكبه إسرائيل.
وقال خامنئي إن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الذي قتل في غارة إسرائيلية قبل أسبوع في بيروت، "كان راية المقاومة"، حسب قوله.

#خامنئي يؤم صلاة الجمعة في حدث نادرhttps://t.co/s9VQgm8mpI

— 24.ae (@20fourMedia) October 4, 2024 ودافع المرشد الأعلى عن هجوم حماس داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، معتبراً أنه "مشروع، وطبيعي للشعب الفلسطيني".

مقالات مشابهة

  • الصلاة على الكرسي بين الفرض والنفالة
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • لأول مرة منذ 5 سنوات.. علي خامنئي يؤم صلاة الجمعة
  • خامنئي: الهجوم الإيراني على إسرائيل "عقاب الحد الأدنى"
  • موعد أذان العصر.. ومواقيت الصلاة غدا الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • خطوة بخطوة.. التقديم في الهجرة العشوائية لأمريكا 2024-2025 «صور»
  • 6 طرق فعالة للتخلص من الكرش في أسبوع.. «امشي عليها خطوة بخطوة»
  • مواعيد الصلاة في عدد من المحافظات اليوم
  • موعد أذان المغرب الخميس 26-9- 2024.. ومواقيت الصلاة
  • تعرف على مواقيت الصلاة في عدد من المدن اليوم