قال عادل نائب رئيس الإتحاد العآم للمصريين بالسعودية أن وزارة الداخلية السعودية أقامت بالعاصمة المقدسة المؤتمر الأول لقوات أمن العمرة لعام  1445- 2024 وذلك ضمن رؤية المملكة 2030 ، حيث تضمنت خطة قيادة أمن العمرة والتي أعتمدت من قبل وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف ، الجانب الأمني وإدارة تنظيم الحشود وإدارة الحركة المرورية ، وتقديم الخدمات الإنسانية ، ودعم وتمكين الجهات الخدمية المشاركة .

وأوضح حنفي أن الخطة الأمنية كما أعلن شملت أيضاً على تنظيم مسارات الدخول والخروج مما يحقق سلامة الحشود وسلامة وصول المعتمرين لصحن الطواف ، على أن يتم تخصيص صحن المطاف والدور الأرضي للمعتمرين ، وتخصيص فرق لمواجهة الظواهر السلبية في المنطقة المركزية لمنع التسول والإفتراش المعيق لحركة المعتمرين والمصلين ، وسيتم ضبط مرتكبي هذه الظواهر السلبية ، لأن  الحرم وساحاته خصص للعبادة ، وأنه لن يسمح الأمن العام بوجود أي ظواهر تتعارض مع ذلك .

وأضاف حنفي أن الدفاع المدني السعودي أعلن إستعداده وجاهزيته كمجموعات إشراف الوثائق ودعم الحرم التي تتمركز في جميع المواقع لتحقيق زمن الإستجابة السريعة للتدخل في أي حالة طارئة .
من جانبها أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية أنها رفعت جاهزيتها في جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية لضمان سرعة إنهاء إجراءات دخول ضيوف الرحمن من المعتمرين ، وأختتم المؤتمر بكلمة للأمن العام السعودي الذي أعلن جاهزية قوات أمن العمرة أعتباراً من الأول من رمضان .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد العام للمصريين بالسعودية وزارة الداخلية السعودية العمرة أمن العمرة

إقرأ أيضاً:

مدارس الاسكندرية تستعد لاستقبال للعام الدراسى الجديد

قبل نحو 11 يوم تفصلنا عن موعد بداية العام الدراسى الجديد بجميع المراحل التعليمية والذى يوافق يوم  السبت 21 سبتمبر الجارى تواصل مديرية  التربية والتعليم استعداداتها المكثفة لبدء العام الدراسى الجديد، ويجرى العمل على قدم وساق للانتهاء من أعمال تجهيز المدارس الجديدة التى تدخل الخدمة أو أعمال الصيانة للمدارس القديمة.

وكثفت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية برئاسة الدكتور عربي أبو زيد مدير المديرية من الاستعدادات النهائية والتجهيزات الشاملة بكافة المدارس ووضع الخطط والبرامج التطويرية لتجهيز المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات فى مختلف المراحل التعليمية المختلفة.

وعقد الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم اجتماعًـا موسعًـا مع عموم المديرية  والإدارات التعليمية التسع وموجهة عموم المواد الدراسية والموجهين الأوائل مديري مدارس شرق التعليمية ؛ وذلك للتأكيد على ضرورة الاستعداد لبداية العام الدراسى الجديد 2024 / 2025 وانضباط العملية التعليمية لتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب من خلال بيئة تعليمية آمنة وملائمة.

وشدد أبوزيد على ضرورة جاهزية قوائم الفصول والجداول المدرسية مطلع شهر سبتمبر المقبل وفق منظومة خفض كثافات الفصول من خلال استثمار كافة الفراغات المتاحة بالمنشآت التعليمية.

وأكد أبو زيد على توزيع خريطة التدريس وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي، ومناقشة آليات تنفيذ مجموعات التقوية فى صالح المعلم  وتفعيلها داخل المدارس بآليات دقيقة، والتأكيد على استثمار البنية التكنولوجية بالمدارس.

صرح وكيل وزارة التربية والتعليم في الاسكندرية، إن المديرية استعدت بكامل هيئاتها وإداراتها وأقسامها لاستقبال الدراسة في العام الجديد، حيث تم الانتهاء من تسليم الكتب الخاصة بالعام الجديد في مخازن الإدارات، تمهيدأً لتسليمها للمدارس والتي بدورها ستقوم بتوزيعها على الطلاب في اليوم الاول منذ بدء الدراسة.

وأوضح «أبوزيد»، أن جميع المدارس في الإسكندرية والتى يصل عددها إلى 2860 مدرسة بمختلف الإدارات باتت جاهزة لاستقبال الطلاب في العام الجديد، حيث تم خلال الشهور الماضية إجراء صيانة شاملة وعاجلة لـ 18 مدرسة، فضلا عن 7 مدارس تم صيانتها بشكل شامل وعاجل.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من صيانة شاملة لـ 105 مدرسة موزعة على الإدارات الفرعية، فيما تم إجراء أعمال صيانة بسيطة وترميمات خفيفة في 1206 مدرسة، فضلا عن الاستقرار على دخول 15 مدرسة جديدة بـ 393 فصل دراسى للخدمة الجديدة لأول مرة باجمالى قيمة تعاقدية بلغت 171 مليون و860 ألف جنيه، بواقع 10 مدارس إنشاءات جديدة والباقى مدارس شهدت توسعات واضافة ادوار وفقًا للأنظمة الهندسية المتبعة.

وأضاف وكيل الوزارة، أن تم تسيير فرق تعقيم لجميع المدارس بمختلف الإدارات وقص النخيل الموجود في الأفنية للمدارس والروضات وترميم المقاعد المتهالكة وتجهيز قوائم الطلاب في الفصول وجداول المعلمين تمهيدأً للتسكين مع بداية العام.

مقالات مشابهة

  • مدارس الاسكندرية تستعد لاستقبال للعام الدراسى الجديد
  • «جويس» للسياحة تستعد لموسم شتاء 2024/2025 لاستقبال أسواق أوروبا الغربية والشرقية لشرم الشيخ والغردقة
  • رسميا.. افتتاح السفارة السعودية لدى دمشق
  • السحابة السوداء.. موسم شديد الصعوبة و«البيئة» تستعد لموسم حصاد الأرز
  • الإتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا يقيم المؤتمر الثقافي الأول لتربية الأطفال وتأهيل النشء بنيويورك
  • "الحج والعمرة " تحث المعتمرين على استشارة الأطباء قبل أداء المناسك
  • انطلاق عمرة المولد النبوي 2024 قريبا بأسعار مخفضة
  • 4 تعليمات لقيادات التعليم الجدد في الاسماعيلية قبل بداية العام الدراسي
  • ضوابط جديدة لموسم العمرة.. خطاب ضمان بـ5 ملايين جنيه وتخصيص مشرف لكل 50 معتمرا
  • خلال ساعات.. وزير السياحة يعلن الضوابط المنظمة للعمرة