قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، إن قوات الاحتلال ألقت القبض على عدد من فلسطينيين الداخل في "سخنين" بزعم انتمائهم إلى حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وأِشارت إلى أن الخلية التي ألقي القبض عليها على اتصال مع حماس في غزة، وزودتها بالتعليمات لتنفيذ هجمات في الداخل المحتل، وتم تجنيدهم عبر فيسبوك، وتلغرام، وكانوا ينفذون الاجتماعات في أحد صالونات الحلاقة.



وزعمت أنهم كانوا يخططون إلى مهاجمة مصافي النفط، وتنفيذ هجمات على قوات الاحتلال، وأرسلوا إحداثيات دقيقة لحماس في غزة لمواقع استراتيجية بهدف ضربها بالصواريخ.




وتابعت بأن أعضاء الخلية ناقشوا إمكانية الدخول في سلك الشرطة أو الجيش، لاكتساب مهارات قتالية، والحصول على سلاح، أو السفر إلى الخارج للتدرب على استخدام الأسلحة.
وبحسب المنشور، فقد خططت الخلية إلى وضع عبوة ناسفة في محطة حافلات للجنود.

في سياق متصل، دعا الناطق باسم كتاب القسام في غزة، أبو عبيدة، كل أبناء الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية والقدس وفلسطين المحتلة عام 1948 إلى النفير والزحف نحو المسجد الأقصى والرباط فيه وعدم السماح للاحتلال لفرض الوقائع على الأرض.



وشدد على أن الأقصى "للفلسطينيين، وجزء من عقيدتهم، ومن أجله انطلقت عملية طوفان الأقصى، ومن أجله قدّم أهل فلسطين كل ما يملكون".

ودعا أبو عبيدة، "جماهير الأمة في كل مكان، لإعلان النفير لمواجهة غطرسة الاحتلال الإسرائيلي في كل ميدان للقتال والمواجهة وللاحتجاج والتظاهر".

وقال: "ليكن شهر رمضان المبارك كما كان دوما امتدادا لبدرٍ والفتح الأعظم وتصعيد طوفان الأقصى في الساحات والجبهات داخل فلسطين وخارجها".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاحتلال سخنين حماس غزة احتلال حماس غزة سخنين طوفان الاقصي صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابًا

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»k نقلاً عن وزارة الصحة الفلسطينية، بارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37718 شهيدًا و86377 مصابًا آخرين منذ 7 أكتوبر 2023.

وأكدت الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت نحو 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها 60 شهيدًا و140 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 264ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًمتحدث اليونيسف: 9 أطفال من 10 يقتربون من دائرة انعدام الأمن الغذائي في غزة

أمجد الشوا: ما يحدث في غزة دليل على ازدواجية المعايير لدى أمريكا

القصف والجوع والأمراض.. ثالوث الموت في قطاع غزة | فيديو

مقالات مشابهة

  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ265 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تطالب المجتمع الدولي بمنع إسرائيل هدم منازل غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابًا
  • 9400 حالة اعتقال بالضفة منذ بدء "طوفان الأقصى"
  • سلطات الاحتلال تهدم منزلا قيد الإنشاء في كفر قرع بالداخل المحتل
  • تطورات اليوم الـ264 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • المنطقة الرمادية.. كيف ينظر جيش الاحتلال لصحفيي غزة كأهداف مشروعة
  • 15 شهيداً وإصابة آخرين في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في مدينة غزة
  • تطورات اليوم الـ263 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة