أكدت صحيفة “ماركا”، المقربة من ريال مدريد الإسباني، أن نجم النادي الملكي ابراهيم دياز، قرر تمثيل المنتخب الوطني المغربي على حساب إسبانيا بشكل رسمي، ليسدل بالتالي الستار على الجدل الذي شغل الشارع المغربي والإسباني في الآونة الأخيرة.

ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية تغريدة على حسابها الرسمي في “إكس” جاء فيها: “بشكل نهائي، دياز يختار اللعب مع المغرب عوض اللعب لمنتخب إسبانيا”.

وقال الصحافي الإسباني فابريزو رومانو، في تدوينة له “إبراهيم دياز قرر تمثيل المغرب وقبول مكالمته الرسمية، ولم يتلق إبراهيم أي إشعار بالاستئناف من إسبانيا وقراره نهائي سيلعب لصالح المغرب”، وهو الأمر الذي أكده كذلك الصحافي المغربي أشرف بن عياد.

وكان موقع “كووورة”، أفاد بأن ابراهيم دياز، سيرتدي القميص رقم 10 مع المنتخب الوطني المغربي فور انضمامه، حيث سيلعب دورا بارزا في مشروع المرحلة المقبلة.

ومن المرتقب أن يحضر دياز رفقة المنتخب الوطني المغربي في المعسكر المقبل شهر مارس الجاري، تأهبا لموجهة أنغولا وموريتانيا وديا، استعدادا لتصفيات كأس العالم أمريكا وكندا والمكسيك 2026، في انتظار اللائحة المعلنة من الناخب الوطني وليد الركراكي الأسبوع المقبل.

كلمات دلالية ابراهيم دياز المنتخب الوطني المغربي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ابراهيم دياز المنتخب الوطني المغربي المنتخب الوطنی المغربی ابراهیم دیاز

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إسبانيا يجدد دعم سيادة المغرب على صحرائه بعد قرار محكمة العدل الأوربية

في سياق ردود الفعل على قرار محكمة العدل الأوربية بشأن الاتفاقيات التجارية بين المغرب والاتحاد الأوربي، قال وزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل ألباريس، اليوم، إن مدريد تجدد موقفها الداعم لسيادة المغرب على صحرائه، مشيرا إلى الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز إلى الملك محمد السادس.

وأشار وزير الخارجية الإسباني إلى أن موقف إسبانيا ليس معزولاً، بل يأتي في إطار ديناميكية دولية لدعم سيادة المغرب، وقد تم التعبير عنها من قبل عدة دول أوربية ودول أخرى حول العالم، حيث أشار إلى الموقف الأخير للدانمارك الداعم للوحدة الترابية للمغرب.

كما ذكر الوزير الإسباني بالرسالة التي وجهها الرئيس الفرنسي ماكرون إلى الملك محمد السادس، والتي « صيغت بنفس العبارات » لدعم سيادة المغرب على صحرائه.

كلمات دلالية الصحراء المغرب خوسيه مانويل ألباريس

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية إسبانيا يجدد دعم سيادة المغرب على صحرائه بعد قرار محكمة العدل الأوربية
  • مخرجة الفيلم المغربي: "على الهامش" فيلم جرئ جمع إعجاب النقاد والجمهور في المغرب
  • عاجل..أسماء جديدة في قائمة المنتخب المغربي استعدادا لمواجهتي إفريقيا الوسطى
  • تحليل: هل تعكس قائمة المنتخب المغربي "نظرة واقعية" لدى الركراكي؟
  • شياخة يشير لاقترابه من تمثيل الخُضر
  • شياخة يشير لإقترابه تمثيل الخُضر
  • غياب دياز وزياش والحضور الأول للصحراوي.. الركراكي يكشف عن لائحة المنتخب لمباراتي إفريقيا الوسطى
  • الركراكي يعلن لائحة المنتخب المغربي لمواجهة أفريقيا الوسطى في تصفيات كان2025
  • النظام الجزائري يواصل تعنته ويمنع منتخب التنس المغربي من دخول البلاد
  • يوتيوب تبدأ في دفع أرباح “روتيني اليومي” بالدرهم المغربي بدل الدولار