sayidaty، تحت شعار أبعاد متحركة إقامة النسخة الخامسة من ملتقى طويق للنحت،أعلن برنامج الرياض آرت عن بدء استقبال طلبات الفنانين للمشاركة في الدورة الخامسة من .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تحت شعار "أبعاد متحركة".. إقامة النسخة الخامسة من ملتقى طويق للنحت، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تحت شعار "أبعاد متحركة".. إقامة النسخة الخامسة من...

أعلن برنامج الرياض آرت عن بدء استقبال طلبات الفنانين للمشاركة في الدورة الخامسة من ملتقى طويق للنحت المقام تحت شعار "أبعاد متحركة" لعام 2024، من الفترة 23 يوليو 2023 حتى 31 أغسطس 2023، حيث أنه من المقرر أن تنطلق نسخة الملتقى في الـ24 من يناير العام المقبل  بالرياض، في وجود سلسلة من فناني النحت داخل المملكة ومن حول العالم.

واستعرض برنامج "الرياض آرت" عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، رابط التسجيل في طلبات المشاركة بملتقى طويق للنحت، يمكنك الاطلاع عليه من هنا.

برنامج طويق للنحت

هو حدث سنوي هام يؤثر بشكل إيجابي في مشهد الفن العالمي، ومن قلب العاصمة الرياض يجتمع أهم وأبرز الأسماء في فن النحت لصناعة أعمال فنية إلهامية من داخل المملكة العربية السعودية ومختلف دول العالم لتقديم أعمال فنية إبداعية في عرض مباشر، ويتم بعد ذلك عرض أعمالهم في معرض فني مصاحب في الرياض.

يأتي الهدف من تدشين برنامج طويق للنحت بشكل سنوي من أجل إتاحة الفرصة لإيجاد منصة مجتمعية تدعم التبادل الثقافي في وجود برنامج تفاعلي يضم ورش عمل، جلسات حوارية، زيارات مدرسية وجولات للنحت الحي، كما أنه من المقرر أن يتم اعتماد المنحوتات النهائية لطويق للنحت لتحاكي الواقع في خريطة الرياض الفنية لإثراء الحياة اليومية لسكانها.

اعرف أكثر عن ملتقى طويق للنحت لتحويل الرياض إلى معرض فني مفتوح

مبادرة الرياض آرت

تعد الرياض آرت أحد أهم المبادرات الوطنية للفنون العامة في المملكة العربية السعودية تستهدف تحويل مدينة الرياض لمعرض فني مفتوح بجانب إبراز القوة الإبداعية للعصر الرقمي، تم تدشين المبادرة لأول مرة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في الـ19 من مارس 2019، بإشراف من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض.

وحسبما ذكر في واس صرح المهندس خالد بن عبدالله الهزاني، المدير التنفيذي لبرنامج "الرياض آرت"، " أن أعمال وفعاليات ملتقى طويق للنحت تمثل جزءًا من برنامج " الرياض آرت " الذي يهدف إلى تحسين جودة حياة سكان وزوار المدينة وإشاعة الفرح والبهجة في حياتهم اليومية".

واسترسل مشيرا إلى أن الملتقى بمثابة فرصة لتشجيع الفنانين والنحاتين لصناعة أعمال فنية مستدامة تدعم عملية تطوير وإثراء مدينة الرياض، واصفا الملتقى بأنه " أحد المشاريع الثرية التي تسهم في تمكين المواهب الوطنية والعالمية".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تحت شعار

إقرأ أيضاً:

أبعاد.. موقع الجزيرة نت يطلق صفحة جديدة للصحافة المعرفية

أطلق موقع الجزيرة نت صفحة جديدة مختصة بتقديم معالجات صحفية معرفية مطولة تحت اسم "أبعاد". وتسعى الصفحة لتقديم معالجات أعمق للأحداث والأفكار والشخصيات، وهذا ما سيقدم لقارئ الجزيرة مقاربات تُثري الزخم الإخباري والتحليلي الذي تزخر به الساحة الإعلامية.

وستوظف الصفحة -لتحقيق ذلك الهدف- المداخل المعرفية الحديثة كالعلوم الإنسانية والاجتماعية والنفسية، وما تحويه تلك المعارف من أدوات تفسيرية تحليلية وأسئلة معمقة، وذلك لإثراء المحتوى الصحفي العربي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2جراد الاستيطان.. خطة إسرائيل لالتهام أراضي غزة بعد الحربlist 2 of 2تعذيب الأطفال لأجل العلم.. التاريخ المظلم لعلم النفس وتجاربه غير الأخلاقيةend of list

فمن مهام "أبعاد" دمج العوالم الفكرية والمعرفية وجعلها جميعا في خدمة الصحافة. والغاية من كل ذلك تقديم خدمة مميزة للقارئ العربي، لا سيما القراء من النخب والمؤثرين وجمهور المثقفين والراغبين في إشباع فضولهم المعرفي، وكل من يبحث عن أجوبة معمقة لـ"أبعاده" الحياتية.

ولا تستهدف هذه المنصة شريحة عمريةً بعينها كمحدد رئيسي لإنتاجاتها، بل تستهدف -في المقام الأول- القضايا والاهتمامات أيا كانت أوساط جمهورها، وسواء كان القارئ عشرينيا أو فوق الخمسين.

أما اسم الصفحة فهو دالٌ في ذاته؛ فنحن ننظر إلى "الأبعاد"، ونحن إذ نقوم بذلك ننظر إلى الإنسان باعتباره محور اهتمامنا من خلال عدّة أبعاد، تُختم بملفات جامعة نستوفي فيها قضية محددة بالتمحيص والتحليل، وعبر هذه الأبعاد، تتجه مسارات الإنتاج؛ وهذه الأبعاد هي: 

– "النفس" وما يتصل بها من تعقيدات الذات الفردية، وما يعنيه ذلك من ضرورة فهْم دواخلها واضطراباتها ومحرّكاتها؛ والذات الاجتماعية التي تتلمس طريق التعامل مع الآخرين. كما ستحوي الصفحة عرضا لسيَر السياسيين النفسية، وتحليلات تتطرق لقضايا علم النفس الديني والسياسي والاجتماعي. ومثال ذلك مما نُشر على الصفحة، هذه المادة: الأعصاب الفولاذية.. لماذا لا يعرف المقاومون الاكتئاب؟ وهذه المادة: تعذيب الأطفال لأجل العلم.. التاريخ المظلم لعلم النفس وتجاربه غير الأخلاقية، وهذه المادة: أطفال غزة.. عن الصدمات النفسية التي يحدثها العدوان الإسرائيلي

– "الفكر" الذي يشكل الوعاء الثقافي والحضاريّ والديني الذي يرسم ملامح الذات في سياق أوسع، ويتصل ذلك بتفحص التاريخ الذي يشكل حاضرُنا امتدادا له بصيغ مختلفة، والنظر بعمق إلى عالم الفكر العربي والإسلامي والعالمي. ومثال ذلك هذه المادة: قصة إسلام إنجيلي أميركي.. كيف أصبح تديّن الغزيين نموذج هداية؟، وهذه المادة: الطوفان والنبوءة والساعة … مرحبًا بك في الأزمنة الاستثنائية! وهذه المادة: الشنقيطي يكتب: فقه الثغور المتعددة.. تحالفات الثورات ومساحاتها الرمادية

– "الصراع" منظورا إليه من خلال سياق حضاري واسع، أي السعي لفهم الصراع الدائر في العالم والذي يعيد تشكيل الواقع الدولي الذي نعرفه، ويعيد تشكيل مساحات النفس والفكر بصيغ عدة، بعضها جذري. وقد نشرنا بضعة تقارير على الصفحة، مثل هذه المادة: جحيم الأنفاق.. كيف قهرت كتائب القسام قوات الاحتلال؟ وهذه المادة: بقال تل أبيب.. وجوه نتنياهو الكثيرة وصورته الأخيرة  وهذه المادة: سدود النهضة الهندية.. هل تشعل المياه حربا شرسة بين الهند وباكستان؟

– "الوجود" بمفهومه الأوسع وما يتعلق به من علوم وتقنيات تتأثر بالوعي الإنساني وتؤثر فيه، وتعطي أبعادا أشمل لفهم موقع الإنسان ودوره في هذا العالم الفسيح. ومثال ذلك مما نُشر على الصفحة، هذه المادة: لماذا لا يصدق البعض أن المصريين هم من بنوا الأهرام؟، وهذه المادة: القصة الكاملة لمخطط سجن الفلسطينيين في مدنهم، وهذه المادة: الخبير الذي توقع زلزال تركيا وسوريا.. لماذا عليك ألا تصدقه؟

"الملفات" وفيه تتطرق أبعاد بعمق لعدد من القضايا الإقليمية والدولية، من منظورات سياسية وفكرية واقتصادية، وبأقلام المتخصصين الذين سيثرون القارئ بتفاصيل وزوايا مختلفة، لذات القضايا الكبرى التي سُتعرض عبر الملفات. ومنها ملف الطوفان والتدين، وملف العراق

ومن هذه الأبعاد جاءت الأقسام الرئيسية للصفحة والتي ستحدد مسارات الإنتاج فيها. وهذه الأقسام الرئيسية هي: 

– نفس

– فكر

– صراع

– وجود

– ملفات

ويضاف إلى تلك الأقسام، مسار خاص ومميز في طبيعة إنتاجه تحت اسم "وجوه". وفيه نحكي القصة الكاملة بأبعادها النفسية والفكرية والصراعية والوجودية، التي تشكل مسار صعود شخصية فاعلة ومؤثرة في المشهد السياسي والفكري المعاصر. مثل هذه المادة: ناريندرا مودي.. الراهب الغاضب من الجغرافيا والتاريخ.

وهذا المسار فيه توطين لنمط "صحافة الشخصيات" في البيئة الصحفية للقارئ العربي، وسيكون محتوى المسار مدعَّما بفريق عمل متخصص، وسيقدم شهادات حية من مصادر ذات اطلاع، لتُسبَك قصة الشخصية موضوعِ الدراسة كما لم تُروَ من قبل.

مقالات مشابهة

  • تحت شعار "كامل العدد".. وائل كفوري يلتقي جمهوره في تونس
  • ناقد فني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين: مفاجآت وفعاليات متطورة
  • انطلاق النسخة الثالثة من برنامج "سدرة" للقيادة النسائية
  • أبعاد.. موقع الجزيرة نت يطلق صفحة جديدة للصحافة المعرفية
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد لتدريب 150 مرشحاً من أبناء وبنات الوطن
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • برنامج سدرة للقيادة النسائية ينطلق في نسخته الثالثة ليوقد روح الريادة
  • “مركز الشارقة لصعوبات التعلم” يطلق أول برنامج صيفي أكاديمي لطلابه من 1 إلى 11 يوليو تحت شعار “معاً نتعلم”
  • الحديدة.. توزيع كراسي متحركة لـ250 من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • مراسلة سانا: تحت شعار (وطننا حق لنا.. وحمايته حق علينا… والله مع الحق)… انطلاق أعمال المؤتمر العام لنقابة المحامين في فندق الشام