أعلنت شركة الإسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية التابعة للقابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، عن ارتفاع صافي أرباحها  بنسبة 94% خلال أول 7 أشهر من العام المالي الحالي 2023-2024.

وأوضحت القوائم المالية لشركة الإسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية، تسجيل صافي ربح بلغ 201.

28 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2023 حتى نهاية يناير 2024، مقابل 103.74 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الإسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية خلال السبعة أشهر لتسجل نحو 1.15 مليار جنيه بنهاية يناير مقابل 919.39 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وحققت شركة الإسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية، صافي ربح بلغ 137.82 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2023، مقابل 72.95 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر لتسجل نحو 999.8 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 783.16 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

مؤشرات سنوية 

وكانت المؤشرات المالية المعدلة لشركة الإسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية، أظهرت تحقيق الشركة أرباحاً بـ126.42 مليون جنيه خلال العام المالي من يوليو 2022 حتى نهاية يونيو 2023، مقابل أرباح بلغت 117.42 مليون جنيه في العام المالي السابق له.

ارتفعت مبيعات الشركة هامشيًا خلال العام المالي الماضي إلى 1.48 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.1 مليار جنيه في العام المالي السابق له.

أسهم الإسكندرية للأدوية

وتعمل الشركة في قطاع الأدوية والتكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة مع التركيز على الصناعات الدوائية، وتم تأسيسها في يوليو 1991، وتمتلك الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية نحو 60% من أسهم الإسكندرية للأدوية، فيما يمتلك القطاع الخاص النسبة الباقية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية للأدوية الصناعات الكيماوية وزارة قطاع الاعمال العام قطاع الأدوية الأدوية ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

بعد تراجع أسعاره محليا.. ماذا يحدث في سوق الذهب؟

حالة من التذبذب والتباين في الأسعار يشهدها سوق الذهب عالميا، ما آلقى بظلاله على المستوى المحلي في مصر، إذ حققت أسعار الذهب بالأسواق المحلية هبوطا وصل نسبته لـ0.8 % منذ بداية العام الجاري، وتتراجع أسعار الذهب بقيمة 25 جنيهًا من بداية العام وحتى الآن، بحسب المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت.

انخفاض أسعار الذهب في السوق المحلية

وأضاف «إمبابي» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنّ جرام الذهب عيار 21 افتتح التعاملات عند مستوى 3155 جنيهًا للشراء، بعد أن وصل في يناير الماضي لـ4 آلاف جنيه، فيما سجل في تعاملات اليوم للبيع مبلغ 3145 جنيهًا، وارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 264 دولارًا خلال تعاملات العام، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 2327 دولارًا.

وأوضح أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية شهدت حالة من الانخفاض الملحوظ خلال التعاملات اليوم، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، إذ سجلت الأوقية في البورصة العالمية ارتفاعا بنحو 0.3% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أول أمس الجمعة.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب في يناير الماضي

وأشار إلى أن تراجع الطلب على الذهب خلال النصف الأول من العام الجاري أدى لتراجع الأسعار بعد أن لامس سعر جرام الذهب عيار 21 أعلى مستوى له محليًا بنهاية يناير الماضي، لافتا إلى أن ما شهدته دول الشرق الأوسط من اضطرابات والحرب الروسية الأوكرانية، انعكس وقتها على ارتفاع الطلب على الذهب بالبورصة العالمية، ما أدى لارتفاع الأسعار، خاصة مع تزايد التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال 2024.

مقالات مشابهة

  • المصرية لنقل الكهرباء: 345 مليار جنيه إيرادات مستهدفة العام المالي المقبل
  • «الكهرباء»: نستهدف 42 مليار جنيه استثمارات خلا العام المالي الجديد
  • تراجع عدد الإندونيسيين تحت خط الفقر لنحو 25 مليون شخص
  • بعد تراجع أسعاره محليا.. ماذا يحدث في سوق الذهب؟
  • 80.7 مليار دولار أرباح “البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات” في الصين خلال 5 أشهر
  • العراق يستورد خوخ ونكتارين من تركيا بـ27 مليون دولار خلال 6 أشهر
  • «التضامن»: ملايين الجنيهات لدعم شبكات الأمان الاجتماعي
  • بكين: ارتفاع أرباح خدمات البرمجيات والتكنولوجيا 16.3% خلال أول 5 أشهر في 2024
  • نجاح جديد لمصر.. كيف سددت الدولة ديون بـ25 مليار دولار في 4 أشهر؟
  • 14.1 % ارتفاعا في قدرة توليد الطاقة الكهربائية المركبة في الصين