قال الكاتب محمد سليمان، مؤلف مسلسل إمبراطورية ميم، إن المسلسل قصة قصيرة للكاتب الكبير إحسان عبدالقدوس، وبطلها كان رجلا عكس ما قُدم في الفيلم السينمائي، مشيرا إلى أنه الأحداث تدور حول رب أسرة لديه 6 أبناء يتنازعون فيما بينهم على مسألة من يدير البيت.

استهداف إعادة تقديم أعمال كبار الكتاب للشاشات

وأضاف «سليمان»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» عبر فضائية «DMC»، أنه يتم استهداف إعادة تقديم أعمال كبار الكتاب للشاشات وللأجيال الجديدة، مثلما حدث في مسلسل «راجعين يا هوى» بطولة الفنان خالد النبوي، إضافة إلى «مذكرات زوج» بطولة طارق لطفي، مشيرا إلى أن مسلسل «إمبراطورية ميم»  تم إعداده وتنفيذه على أيدي مجموعة من الأسماء العمالقة.

 تقديم «إمبراطورية ميم» تحدي كبير

وأكد، أن تقديم «إمبراطورية ميم»  كـمسلسل تلفزيوني تحدي كبير، وهو عمل يسكن قلوب وعقول أجيال، متمنيا التوفيق والنجاح من الله في تقديمه، مشيرا إلى أنه يتم تقديم معالجة معاصرة للمسلسل، وبالتالي خضعوا لتحديات كبيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إمبراطورية ميم خالد النبوي مذكرات زوج إحسان عبدالقدوس إمبراطوریة میم

إقرأ أيضاً:

ريشي سوناك يعتزم تقديم استقالته بعد هزيمته أمام حزب العمل البريطاني

حزب العمل البريطاني.. أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني المنتهية ولايته ريشي سوناك في بيان اليوم الجمعة إنه يعتزم تقديم استقالته، في بيانا سيدلي به في مقر الحكومة في داوننغ ستريت في حوالي الساعة 0930 بتوقيت غرينتش.

 

الانتخابات البريطانية: مواجهة حادة بين سوناك وستارمر حول الاقتصاد والهجرة سوناك: قرار المحكمة الجنائية باعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو غير مفيد تقديم الاستقالة

وأضاف أن الاجتماع يأتي قبل لقاء مع الملك تشارلز لتقديم استقالته رسميا بعدما حقق حزب العمال المعارض فوزا ساحقا في الانتخابات.

 

كما جاء في البيان أن رئيس الوزراء المنتخب حديثا كير ستارمرسيلتقي الملك تشارلز في قصر بكنغهام قبل أن يلقي كلمة في داوننغ ستريت في حوالي الساعة 1120 بتوقيت غرينتش.

 

جاء هذا بعدما قال إنه يتحمل مسؤولية ذلك، بعد فوز ساحق لحزب العمال.

كما أقرّ سوناك بأن حزب العمال فاز في هذه الانتخابات التشريعية.

 

وأضاف بعد إعادة انتخابه في دائرته الانتخابية في ريتشموند بشمال إنجلترا، أن الشعب البريطاني أصدر حكما واضحا الليلة، وأنه يتحمل مسؤولية هذه الهزيمة.

كذلك أعلن أنه اتصل بزعيم حزب العمال كير ستارمر لتهنئته.

 

انتصار ساحق

أتى هذا بعدما حقّق حزب العمال البريطاني انتصاراً ساحقاً في الانتخابات التشريعية، الخميس، لينهي بذلك 14 عاماً متتالية من حكم المحافظين ويفتح أبواب داونينغ ستريت أمام زعيمه كير ستارمر.

 

وأظهرت نتائج اقتراع نشرتها قنوات التلفزة البريطانية، أن حزب العمّال (يسار وسط)، حصل على 411 مقعدا حتى الآن من أصل 650 مقعداً في مجلس العموم، متقدماً بفارق شاسع على المحافظين الذين ستنحصر حصّتهم بـ120 مقعداً في أسوأ نتيجة انتخابية لهم منذ مطلع القرن العشرين.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • «إيجار»: عند امتناع المستأجر.. يمكن للمالك طلب تنفيذ مالي بعد 15 يوماً للدفعات دون 180 يوماً
  • نجاة نشوى مصطفى من حادث مروع.. تفاصبل
  • أحمد كمال يكشف كواليس مسلسل "الهرشة السابعة".. فيديو
  • فريق عمل "بين السطور" يبدأ تصوير مسلسل وتر حساس
  • تعرف على تفاصيل شخصية كيت هارينجتون فى الموسم الثالث من Industry
  • منى زكي تبدأ تصوير فيلم السيرة الذاتية لأم كلثوم
  • أمانة السلف بين أيدي الخلف
  • ريشي سوناك يعتزم تقديم استقالته بعد هزيمته أمام حزب العمل البريطاني
  • مؤلف “العتاولة” يكشف سبب انسحابه من الجزء الثاني
  • رمضان 2025.. انطلاق التحضير للجزء الثاني لمسلسل “العتاولة”