ساعات قليلة تفصل جمهور السينما الأمريكية حول العالم عن إطلاق النسخة الـ96 من حفل توزيع جوائز أوسكار المقام الليلة على مسرح دولبي الشهير في لوس أنجلوس، للاحتفاء بالأفلام التي تم تقديمها على مدار عام 2023، ومن المتوقع أن تلقي الحرب على عزة ظلالها على حفل توزيع الجوائز الشهير خاصة أن عددا كبيرا من المرشحين لجوائز أوسكار أعلنوا تضامنهم مع الشعب الفلسطيني تجاه ما يتعرضوا له من الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبت مجموعة تعرف باسم «فنانون مع وقف إطلاق النار» من حضور حفل توزيع جوائز أوسكار 2024 ارتداء دبابيس حمراء فوق ملابسهم من أجل للدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة وزيادة المساعدات الإنسانية، وفقا لما نشره موقع صحيفة نيويورك تايمز.

«فنانون مع وقف إطلاق النار» تعلن دعمها لفلسطين: يجب أن تسود الرحمة

وتعتبر «فنانون مع وقف إطلاق النار» مجموعة من المشاهير وأعضاء صناعة الترفيه الذين وقعوا على رسالة مفتوحة تحث الرئيس الأمريكي جو بايدن على الدعوة إلى وقف إطلاق النار، ومن بين الموقعين البالغ عددهم 400 شخص تقريبًا برادلي كوبر وأمريكا فيريرا، وكلاهما مرشحان لجوائز الأوسكار هذا العام، بالإضافة إلى كيت بلانشيت ودريك وبن أفليك وجنيفر لوبيز وغيرهم من نجوم هوليوود.

وأشارت الجماعة في بيان إلى أن الدبوس الأحمر يرمز إلى الدعم الجماعي لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، والإفراج عن جميع الرهائن وتوصيل المساعدات الإنسانية العاجلة للمدنيين في غزة، وفقا للبيان الصحفي الصادر عن المجموعة، قائلين: «يجب أن تسود الرحمة».

نجوم هوليوود يرتدون دبوس أحمر لدعم فلسطين في موسم الجوائز

وظهر الدبوس الأحمر في أكثر من مرة خلال موسم الجوائز للتعبير عن دعم فلسطين، فقد قام أعضاء فرقة موسيقى الروك المستقلة الثلاثية Boygenius بتثبيت الدبابيس على طية صدر السترة على بدلاتهم البيضاء في حفل توزيع جوائز جرامي الشهر الماضي، كما ارتدى الممثلان توني شلهوب وإيبون موس-باشراش الدبابيس على طية صدر السترة على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة بعد فترة وجيزة.

وارتدى مارك روفالو، الذي تم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره كخاطب بارع في فيلم Poor Things، أحد الدبابيس الحمراء في حفل توزيع جوائز نقابة المخرجين الأمريكية في فبراير الماضي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مارك روفالو أوسكار 2024 حفل توزيع جوائز أوسكار جوائز أوسكار 2024 حفل جوائز أوسكار 2024 فی حفل توزیع جوائز وقف إطلاق النار جوائز أوسکار

إقرأ أيضاً:

«صحة مطروح»: إطلاق مبادرة «ممرض في كل بيت» لدعم الأسر الأولى بالرعاية

أعلن الدكتور إسلام عسّاف، وكيل وزارة الصحة بمطروح، أنه في إطار حرص مديرية الصحة بمطروح على تنمية الوعي الصحي لدى المواطنين، أطلقت المديرية مبادرة «ممرض في كل بيت»، وهي مبادرة توعوية تهدف إلى تقديم الوعي والتدريب للأفراد داخل منازلهم حول كيفية رعاية مرضاهم، الذين لا يحتاجون لرعاية سريرية أو علاجية، في المنزل بطريقة صحية وآمنة.

دعم مباشر لأسر غير القادرين

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمطروح، في بيان، أن المبادرة تعمل على تقديم دعم مباشر للأسر غير القادرة على الحركة والتي تعتني بالمرضى، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، تتضمن هذه الدعم التوعية والتدريب حول كيفية الرعاية في المنزل، وتدريب أفراد الأسرة على مهارات أساسية مثل قياس العلامات الحيوية والعناية بالجروح مثل القروح المزمنة، وإعطاء الأدوية الروتينية التي لا تتطلب مهارات فنية خاصة.

جودة الرعاية المنزلية

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن المبادرة تسعى إلى تحسين جودة الرعاية المنزلية المقدمة للأقارب، خاصة مع الحاجة المتزايدة لرعاية خاصة لكبار السن وذوي الإعاقة أو الحركية المحدودة، لتجنب المضاعفات الناتجة عن عدم المعرفة الصحيحة في التعامل مع هذه الفئات. تساهم المبادرة في تحديد الحالات التي يجب فيها استشارة الطبيب، وتجنب المضاعفات التي قد تنشأ نتيجة لعدم المعرفة، مما يسهم في حماية صحة المرضى وتقليل التكاليف المرتبطة بالخدمات التمريضية المنزلية في الحالات العادية.

مقالات مشابهة

  • «المالية»: إطلاق مبادرات لدعم النشاط الاقتصادي وتيسيرات لتحفيز الاستثمار
  • الأمم المتحدة: دعوات وقف إطلاق النار في لبنان تظل دون استجابة
  • وقف إطلاق النار في غزة أم لبنان؟
  • بايدن يدعو إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الل
  • بايدن يدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنان
  • إسرائيل ترفض مقترح وقف إطلاق النار في لبنان
  • جنبلاط: يجب التوصل الآن لوقف إطلاق النار في لبنان
  • «صحة مطروح»: إطلاق مبادرة «ممرض في كل بيت» لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • «الاتحاد أرينا» تشهد توزيع جوائز الأكاديمية الدولية للسينما الهندية غداً
  • بري: وقف إطلاق النار يجب أن يسري في لبنان وغزة معًا