أدى عشرات المصلين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، صلاتي العشاء والتراويح على أنقاض مساجد المدينة التي حوّلها الاحتلال الإسرائيلي إلى دمار خلال الحرب العدوانية التي يشنّها على غزة منذ خمسة شهور.

اقرأ ايضاًالأوضاع القاسية في رفح لم تسرق فرحة أطفال غزة بقدوم رمضان (صور)

وأظهرت مقاطع الفيديو المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، كيف تمكّن الغزيون من أداء الصلاة، رغم الظروف القاسية التي يعانونها في قطاع غزة الذي يشهد عدوانا إسرائيليا غاشما، دمّرت خلاله دبابات الاحتلال وطائراته مئات المساجد كما أتت على البنية التحتية في غزة أدت إلى دمار شامل لم تستثنَ منه حتى المساجد بمآذنها ومحاريبها.

وتناول مقطع الفيديو أدناه، قيام جموع المصلين في رفح، بأداء صلاتي العشاء والتراويح في أولى ليالي شهر رمضان المبارك، على أنقاض مسجد الفاروق في المدينة جنوبي القطاع.

ولم يمنع البرد القارس، ولا صعوبة الظروف، المصلين من أداء صلاتهم، متضرعين إلى الله في دعائهم أن ينصرهم على القوم الكافرين. 
 

اقرأ ايضاًرغما عن الاحتلال..آلاف الفلسطينيين يتوافدون إلى المسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر

تغطية صحفية: الأهالي يؤدون صلاة التراويح على أنقاض مسجد الفاروق المدمر في رفح جنوب قطاع غزة. pic.twitter.com/fGRrO7ZtF3

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) March 10, 2024

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: على أنقاض

إقرأ أيضاً:

حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن ما وصفتها بالنار التي تشعلها إسرائيل في المنطقة ستحرقها، مشددة على أن "جرائم الاحتلال لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته".

وشددت حماس في بيان على أن "النار التي تسعى حكومة الاحتلال لإشعالها في المنطقة لن تحرق سوى الكيان الغاصب المحتل".

وأضاف البيان أن "جرائم الاحتلال في قطاع غزة واستهداف المدنيين في مراكز الإيواء وسائل لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومتنا".

وتابع بيان حماس أن "المجازر الصهيونية المتواصلة بتواطؤ ودعم من الإدارة الأميركية لن تضعف عزيمة شعبنا وصموده أو تخضع مقاومته".

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر بالقطاع، مما أسفر عن عشرات الشهداء و165 مصابا خلال 24 ساعة، مضيفة أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر ارتفع إلى 41 ألفا و689 شهيدا و96 ألفا و625 مصابا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وكانت طائرات إسرائيلية قصفت مدرسة مسقط التي تؤوي نازحين بمنطقة الزرقاء في حي التفاح بمدينة غزة ومعهد الأمل للأيتام الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي تشن إسرائيل أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، مما أسفر حتى صباح الأربعاء عما لا يقل عن 1073 قتيلا -بينهم أطفال ونساء- و2955 جريحا وأكثر من مليون نازح.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار بوتيرة غير مسبوقة في أنحاء إسرائيل إثر إطلاق كثيف من حزب الله لصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم صارم من الرقابة العسكرية الإسرائيلية على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

وردا على اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ومجازرها بغزة ولبنان أطلقت إيران أمس الثلاثاء عشرات الصواريخ على إسرائيل (180 بتقدير تل أبيب)، مما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، في حين هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ فيما كانت صفارات الإنذار تدوي بكامل البلاد.

مقالات مشابهة

  • جوامع الجزائر.. فن معماري وإرث ديني خالد
  • كمائن مرعبة لحزب الله تجبر الاحتلال على الاعتراف بعدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف قواته وتنشر صور عدد منهم لأول مرة في تاريخها (تفاصيل)
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • أخبار لبنان اليوم.. خسائر فادحة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • حظر البناء بالقرب من الأودية بعد الفيضانات المدمرة
  • الاحتلال يغلق 4 أبواب في الأقصى ويحدد عدد المصلين
  • رئيس حكومة لبنان يقول إن بلاده تواجه واحدة من “أخطر المحطات” في تاريخها
  • أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى
  • بعد الفيضانات المدمرة.. ارتفاع حصيلة الضحايا في نيبال إلى 193 شخصًا
  • وقعوا في "كمين محكم".. قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال بغزة