في حين أن كل الأنظار ستتجه نحو الفساتين التي سترتديها المرشحات لحفل توزيع جوائز الأوسكار للعام 2024 بعد بضع ساعات، إلا أن اللمسات النهائية السحرية المتمثلة بالمكياج وتسريحات الشعر والإطلالات الجمالية عامة هي الأهم، فقد أثبتت إطلالات النجمات على مدار التاريخ أن إطلالات الجمال هير عامل مهم للغاية في نجاح إطلالاتهن.

اقرأ ايضاًقائمة جوائز الأوسكار 2024 مليئة بالمفاجآت .. أريانا جراندي مفاجأة الحفل

فهي اللمسات النهائية التي يمكن أن تحول مظهر الفنانات من جميل إلى لا إطلالات لا تنسى وهو ما سنراه في مقال اليوم قبيل انطلاق الإطلالات النسائية الأبرز خلال ساعات قليلة.

بخليط أيقوني لا ينسى من الجمال والرقي، أطلت الفنانة الأمريكية جوينيث بالترو في العام 2002 بإطلالة جمالية فاخرة وأنيقة، حيث صفف شعرها بتسريحة الضفيرة الملتوية على شكل تاج، وتلاءمت مع مكياجها الدخاني الأيقوني المخلوط بالظلال اللامعة للون الفضي مع لمحات من اللون الكحلي الليلي الساحر، وكما جرت العادة، ففي الألفينات المبكرة اعتدن النجمات على ارتداء أحمر الشفاه الوردي الواضح حيث تلاءمت إطلالتها الجمالية للغاية مع إطلالتها عامة.

في 2006 كيرا نايتلي تتجه نحو المظهر الإغريقي الأيقوني

ولا يمكننا أن نمل من إطلالات كيرا نايتلي الراقية للغاية، حيث أطلت في حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2006، بتسريحة الشعر التي صففت بطريقة الضفيرة العريضة، والتي ألقتها على جانب واحد من أكتافها، كما اختارت إطلالة العيون ال"سموكي" البارزة بالظلال الرمادية والكحلية الـ"أومبريه" التي كانت رائجة آنذاك، وتشهد عودة قوية في هذه الأيام.

أسلوب ريس ويذرسبون لاعتماد إطلالة باربي في 2011

أطلت ريس ويذرسبون في حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2011 بإطلالة ماكياج أنثوية وناعمة للغاية تمثلت فقط في ال"بلاش" الوردي الخفيف والناعم للغاية والممزوج بأنوثة مع أحمر الشفاه الوردي الأنثوي والراقي على طبقة من البشرة المدموجة بعناية بدرجة لونية مميزة. كما أكملت جمال إطلالتها مع تسريحة "بوني تيل" (Ponytail) كلاسيكية للغاية.

كما خطفت الفنانة كاري واشنطن الأضواء بصيحة ال"تاتو ليبس" (Tatto Lips) في العام 2014 باللون البرغندي الناعم، وأسدلت شعرها بطريقة عفوية مع غرة علوية واسعة بأسلوب التسعينيات الأيقوني. حيث تلاءمت إطلالتها الجمالية هذه مع فستان "كالفن كلاين" الذي اختارته.

اقرأ ايضاًاستعدادات النجمات لأوسكار 2024 .. إليكِ أبرز إطلالاتهن

بعدما سخر الجميع من إطلالتها في حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2002 بسبب تسريحة الشعر الغريبة التي اعتمدتها آنذاك ولم تلائمها، إلا أنها أطلت وأثبتت أنها ستكون من أيقونات الموضة في السنوات المقبلة في  حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2003 بإطلالة الماكياج الأيقونية التي اختارتها باللون ال(mint green) أو الأخضر النعنعي الذي أبرز جمال بشرتها ال"برونزي" والذي تماشى بشكل كبير أيضا مع فستان أوسكار دو لارينتا الذي اختارته آنذاك. 

أما عن إطلالة هالي بيري العفوية للغاية والتي اعتمدتها في حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2017، فقد أثبتت أن الأناقة يلازمها مفهوم البساطة بشكل كبير، فكانت تسريحة شعرها عفوية بخصل ال"نيغرو" الملفوفة وال"منفوشة" بطريقة عفوية وأنيقة، والتي تلاءمت مع فستانها ذو الكتف الواحد من "أرماني".

وكان مكياجها بسيطا بظلال برونزية لامعة نسقت مع أحمر شفاه وردي مع الـ"جلوس" اللامع البسيط.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: اوسكار 2024 أوسكار هالي بيري ريس ويذرسبون

إقرأ أيضاً:

خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024\2025

ازداد البحث عن خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي، تزامننًا مع بداية العام الدراسي الجديد 2024\2025، الذي انطلق في 21 سبتمبر 2024.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل هذه الخريطة، التي تهدف إلى تجهيز الطلاب لامتحانات الشهر الأول المقرر عقدها في نهاية شهر أكتوبر المقبل. 

يعتبر هذا المنهج جديدًا، حيث اعتمدته الوزارة ضمن خطة تعديلات المناهج الدراسية.

توزيع الفصول الدراسية

تشمل خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة أربعة فصول دراسية، كل منها يحتوي على عدد محدد من الدروس:

الفصل الأول: النظام البيئي المائي

يتضمن 9 دروس، ومنها:التفاعلات الكيميائية وتأثيرها على جودة المياه.الخصائص الفيزيائية للماء ودورها في توزيع الكائنات الحية.الأكسجين وثاني أكسيد الكربون في البيئة العالمية.تأثير الضوء والإشعاع الشمسي على البيئات المائية.التوازن البيئي ودور الإنسان في استدامة الحياة المائية.

الفصل الثاني: الغلاف الجوي

يحتوي على 4 دروس، تشمل:الغلاف الجوي وطبقاته ومكوناته.العوامل الفيزيائية في الغلاف الجوي.التفاعلات الكيميائية في الغلاف الجوي.تغييرات الغلاف الجوي وتأثيراته.

الفصل الثالث: التربة

يشمل 4 دروس، مثل:تركيب التربة وأهميتها في النظام البيئي.تأثير الممارسات البشرية على التربة.قياسات التربة واستراتيجيات الحفاظ عليها.

الفصل الرابع: دور العلم في استدامة البيئة

يتضمن 3 دروس، من بينها:مفهوم الكائنات الحية.تأثير السلوكيات على البيئة وصحة الإنسان.التنوع البيولوجي وخصائصه وأنواعه.الجدول الزمني للمقرر الدراسي

حسب الخريطة الزمنية لمادة العلوم المتكاملة، سيتم الانتهاء من شرح مقررات الفصل الدراسي الأول بحلول 21 ديسمبر 2024، وبعد ذلك ستبدأ عملية مراجعة الدروس من 28 ديسمبر 2024 حتى 4 يناير 2025.

تدريس البرمجة للصف الأول الثانوي

في سياق آخر، أعلن وزير التربية والتعليم في 18 سبتمبر 2024 عن تطبيق تدريس مادة البرمجة لطلاب الصف الأول الثانوي بدءًا من العام الدراسي المقبل 2025\2026، مما يعكس جهود الوزارة لتحديث المناهج التعليمية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق عمليات التحكيم لدورة عام 2024 من جوائز حمدان التعليمية
  • «الوقائع» تنشر قرار إعادة توزيع اختصاصات دوائر محكمة القضاء الإداري
  • خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024\2025
  • «إقامة دبي» تحصد الذهبية في جوائز ستيفي 2024
  • سلمى أبو ضيف تكشف عن جنس مولودها الأول
  • باقة من الأفلام الوثائقية الطويلة المتميزة تتسابق على جوائز مهرجان الجونة السينمائي
  • هبة مجدي تسترجع ذكرياتها في لبنان وتوجه رسالة
  • مطارات عُمان تحصد جوائز عالمية في القمة العالمية لخدمة الزبائن 2024
  • «الاتحاد أرينا» تشهد توزيع جوائز الأكاديمية الدولية للسينما الهندية غداً
  • عاجل.. وفاة ماجي سميث بطلة سلسلة أفلام هاري بوتر عن عمر 90 عامًا