خلال انتظارنا لإطلالات النجمات العالميات في حفل جوائز الاوسكار هذا العام (Oscars 2024)، والذي يفصله عنا مجرد ساعات قليلة قبل أن ينطلق في مدينة لوس أنجلوس الأميريكية، فلا بد لنا من أن نتوقف عند أجمل وأرقى فساتين السهرة الفاخرة التي حملت توقيع العديد من المصممين العرب في السنوات الماضية، خلال الحفل، وكيف أن المصممين العرب هم الأقوى والأبرز في منافسة تصميم إطلالات السجادة الحمراء منذ العام 2002.

اقرأ ايضاًاستعدادات النجمات لأوسكار 2024 .. إليكِ أبرز إطلالاتهن

ولمعرفة المزيد من تفاصيل الرحلة العربية التي سافرت لتصميم أجمل إطلالات حفل الأوسكار، تابعي معنا قراءة هذا المقال.

هالي بيري تطلق اسم إيلي صعب نحو العالمية منذ عام 2002

كان العام 2002 بلا شك من أكثر الأعوام التي برز فيها اسم المصمم اللبناني العالمي نحو رحلة العالمية والنجومية والشهرة الضخمة، حيث زين المصمم اللبناني-العالمي إيلي صعب أول امرأة سوداء البشرة تفوز بجائزة أوسكار على الإطلاق. 

حيث أطلت هالي بيري بإطلالة الفستان الراقي باللون الأحمر ال"نبيذي" او العنابي الغامق بتنورة ال"أورجانزا" ذات الخصر المنخفض مع رسومات وتطاريز الأزهار التي زينت الجزء العلوي الشفاف من الفستان.

واستمرت رحلة إيلي صعب نحو العالمية مصطحبا معه رفقة كبيرة من مصممي الأزياء العرب الذين دخلوا حلبة تصميم أزياء الأوسكار في كل عام وأبرزهم، طوني ورد، زهير مراد وغيرهم الكثير من المصممين.

حيث كانت إطلالة عارضة الأزياء البريطانية العالمية Cara Delevingne من أجمل الإطلالات التي لفتت الأنظار في حفل جوائز الأوسكار لعام 2023، بالتصميم الفاخر باللون الأحمر المنسدل بطبقات الأقمشة الحريرية الفضفاضة الراقية التي تشكل منها الفستان الخاطف، والذي تميز بقصة الكتف الواحد مع تفاصيل الكشاكش التي زينت الكتف الواحد. بالإضافة إلى فتحة الساق العالية التي أضفت الكثير من التألق وال(Glmaour) إلى الإطلالة.

إطلالة ميلا كونس الأيقونية من زهير مراد باللون الوردي

 

أطلت النجمة البارزة Mila Kunis على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز أوسكار للعام 2022 بفستان راقي للغاية من الحرير والساتان باللون الوردي الفاتح الذي حمل توقيع المصمم اللبناني-العالمي زهير مراد، وتميز هذا التصميم بالقماش المنسدل مع قصة الباند العريض البارز على جهة واحدة من التصميم بأسلوب Zuhair Murad الذي يتميز بالتصاميم ال"إسيميتريكال"، الى جانب طبقات الاقمشة الحيوية والمتداخلة على كامل القطعة مع أسلوب ال"درابيه". 

إطلالة فان بينغ بينغ في 2023 أصبحت حديث العالم بأسره من توقيع عربي

تفوق المصمم اللبناني بالفستان الذي صممه للنجمة الراقية (Fan Bingbing) في حفل توزيع جوائز أوسكار للعام 2023، حيث أطلت على السجادة الحمراء بإطلالة فستان السهرة الفاخر والمميز بالتطريز البراق باللون الفضي الذي غمر الفستان بالكامل.

اقرأ ايضاًقائمة جوائز الأوسكار 2024 مليئة بالمفاجآت .. أريانا جراندي مفاجأة الحفل

أما ال"كاب" المتميز الذي تفرد بتصميم الأكمام المنتفخة على شكل "فيونكة" فقد أضفى الكثير من الحيوية والجمال الراقي على الإطلالة الأنيقة، حيث أصبحت هذه الإطلالة حديث الجميع نظرا لجمالها وتميز التصميم.

مولي سيمز بإطلالة أيقونية من إيلي صعب برقي اللون الأحمر

وأطلت النجمة Molly Sims بتصميم راقي من المصمم إيلي صعب لتكون بذلك من أجمل اطلالات النجمات العالميات في حفل الاوسكار عام 2022، حيث اختارت فستان راقي بقصة الأميرة بتنورة "كلوش". وتميز الفستان من الأعلى بتفاصيل الأقمشة الهندسية والمشكلة بأسلوب ال"أوبليكيه" مع تحديد الخصر بالحزام العريض من نفس نسيج الفستان الذي صمم من قماش ال"تافتا".

وسبق وأن اختارت النجمة مولي سيمز بإطلالة أخرى في العام 2017 بإطلالة راقية للغاية من زهير مراد بفستان راقي باللون الدراقي أو المشمشي مزين ب"بوديس" علوي مزين بأجمل التطاريز الأنثوية التي جاءت على الجزء المصمم على شكل حرف (V)، بالإضافة إلى تنورة مزينة بقماش التافتا الحريري مع الفتحة العالية للساق.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أوسكار 2024 أوسكار حفل توزيع جوائز حفل توزيع جوائز أوسكار إيلي صعب زهير مراد إطلالات المشاهير حفل توزيع جوائز أوسكار 2024 زهیر مراد إیلی صعب فی حفل

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للصحافيين العرب يصدم الكابرانات ويؤكد دعمه للوحدة الترابية المغربية

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد الاتحاد العام للصحافيين العرب في بيانه الصادر عقب اجتماع أمانته العامة يومي 29 و30 يونيو في بغداد، "دعمه الكامل لوحدة التراب الوطني المغربي في مواجهة مؤامرة الانفصال المدعومة خارجيا".

وشدد البيان في هذا الخصوص على "مواقفه الثابتة فيما يتعلق بتثبيت جميع مظاهر السيادة الوطنية في الأقطار العربية واستقلالها الوطني ورفضه لجميع أشكال ومظاهر الانفصال والتجزئة“.

ومن جهة أخرى أشار البيان الى أن الاتحاد العام للصحافيين العرب قرر توجيه رسائل عاجلة إلى المنظمات الحقوقية الدولية وتحميلها مسؤوليتها الكاملة تجاه تقصيرها في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني و الدعوة إلى وقف العدوان على غزة.

كما أعرب الاتحاد عن قلقه الشديد إزاء التطورات الأخيرة المستجدة في بعض الأقطار العربية خصوصا في اليمن، وجدد موقفه الثابت الداعم للشرعية في السودان، كما شدد على وحدة ليبيا واستقلال قراراتها الوطنية.

وعقدت اجتماعات الأمانة العامة للاتحاد العام للصحافيين العرب بمقر نقابة الصحافيين العراقيين برئاسة مؤيد اللامي رئيس الاتحاد يومي 29 و30 يونيو بحضور أعضاء الأمانة العامة وبمشاركة رئيس لجنة الحريات ومستشار الاتحاد والأمين العام للاتحاد الدولي للصحافيين.

 

مقالات مشابهة

  • فستان نسرين طافش يعكس علاقتها بالحضارة الفرعونية
  • شاهد بالصور.. الحسناء السودانية “لوشي” تسحر المتابعين بإطلالة مبهرة ومثيرة تقلد فيها الملكة المصرية “كليوباترا”
  • وزيرة الشباب: التزام الكويت راسخ بدعم الشباب وتمكينهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم
  • «خبراء البيئة العرب»: ترشيد الطاقة بمهرجان العلمين خطوة مهمة لتقليل الانبعاثات
  • دعوات للإصلاح.. رشاوى السماسرة تُسيطر على إجراءات الحصول على جوازات السفر
  • الاتحاد العام للصحافيين العرب يصدم الكابرانات ويؤكد دعمه للوحدة الترابية المغربية
  • سعد لمجرد بإطلالة غريبة ومختلفة
  • هل تعيد فرنسا سيناريو عام 2002؟
  • الاتحاد العام للصحافيين العرب يؤكد دعمه الكامل للوحدة الترابية المغربية
  • الموقف اليمني بقيادته الشجاعة أربك حساباتهم