متابعة بتجــرد: قالت الفنانة غادة عبد الرازق، إن مسلسل “صيد العقارب”، التي تُشارك به في موسم دراما رمضان 2024، يتضمن رسائل اجتماعية كثيرة، خاصة فيما يتعلق بعلاقة الآباء والأبناء، بجانب قضايا أخرى مثيرة وصعبة.

وأوضحت غادة، خلال حوارها مع “الشرق”، إنّها تُجسد خلال الأحداث شخصية سيدة أعمال تُدعى “عايدة”، تعيش حكايات صعبة عديدة، خاصة وأنها ستخوض صراعاً قوياً مع رياض الخولي، موضحة أن شخصيتها تحمل تطورات ومفاجآت كثيرة.

وتدور الأحداث، في إطار من الإثارة والتشويق، حول سيدة أعمال تخوض العديد من الصراعات، ضد كبار التجار ورجال الأعمال، الذين يحاولون الوقوف ضدها وتدبير المكائد لها.

ويشارك في بطولة المسلسل بجانب غادة عبد الرازق، كلّ من: رياض الخولي، وسيمون، ومحمد علاء، ومنال سلامة، ومحمد علي رزق، والعمل تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن.

تحولات نفسية

وكشفت غادة عبد الرازق، كواليس التحضير للمسلسل، موضحة أنها درست الدور جيداً، قبل انطلاق التصوير، وصنعت له ماضٍ طويل، متابعة “الشخصية بها تفاصيل وتحولات نفسية كثيرة مجهدة وصعبة، خاصة في فكرة التحول من الطيبة إلى القسوة بسبب ما حدث لها”.

وقالت إن “صيد العقارب” ينتمي إلى الأعمال الدرامية الضخمة، ويتطلب جهوداً كبيرة، عكس أي تجربة فنية سابقة لها، لافتة إلى أنها ستواصل التصوير حتى الأيام الأولى من شهر رمضان.

وأكدت أن المسلسل، لا يُشبه أي تجربة قدمتها من قبل، قائلة: “أحاول الاختلاف وتقديم أعمال متنوعة طوال الوقت، وأتمنى أن يظهر ذلك للجمهور، سواء على مستوى القصة أو الأداء أو التيمة العامة للمسلسل”.

تعاون لأول مرة

وتحدثت غادة عبد الرازق، عن تعاونها الفني الأول مع المخرج أحمد حسن، قائلة إنّ: “هذه العلاقة تعود بالنفع على الطرفين، خاصة وأنني تابعت أعماله السابقة، وفي رصيده نجاحات كبيرة”، واصفة إياه بقولها: “مخرج واعد، واكتشاف بالنسبة لي”.

كما أشادت بتعاونها مع المؤلف باهر دويدار، كونه يُقدم موضوعاً جديداً تماماً على الدراما التلفزيونية، لاسيما دراما رمضان، متابعة “هذا الموسم يكون له اعتبارات خاصة، ونوعية مسلسلات معينة، لكنه يُقدم عملاً قادراً على المنافسة بقوة، ويهتم بأدق التفاصيل في الكتابة”.

وأشارت إلى أن باهر دويدار، يحتفظ بهذا العمل منذ 10 سنوات تقريباً، “أكثر ما أسعدني، أن يكون هذا العمل من نصيبي رغم تلك السنوات الطويلة”

وتابعت “لديّ ثقة كبيرة في التعاون مع باهر دويدار وأحمد حسن، وفريق العمل عموماً، فقد بذلنا جهوداً ضخمة لتقديم عمل درامي مميز”،  مضيفة “المسلسل سيكون مفاجأة للجمهور المصري والعربي، وسيُحقق نقلة حقيقية في الدراما المصرية، التي أري أنها تطورت بشكل كبير في السنوات الأخيرة”.

المنافسة

وأبدت غادة عبد الرازق، تفاؤلها بأن يحقق المسلسل نجاحاً كبيراً، خاصة مع اطلاعها على ردود فعل إيجابية طوال الأيام الماضية، من النقاد والجمهور، “أتمنى أن أكون على قدر هذه الثقة”.

وحول المنافسة في موسم رمضان 2024، قالت: “لا يشغلني سوا المنافسة الإيجابية، وأن تكون قائمة على احترام الآخر، خصوصاً وأننا نبذل جهوداً ضخمة في الكواليس، وأتمنى أن يحظى المسلسل بنصيب كبير من النجاح”، متابعة “المنافسة بشكلٍ عام، شيء صحي وتكون لصالح الدراما المصرية”.

وأشادت بتجربتها الإنتاجية مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قائلة: “عملت مع أكثر من جهة إنتاج مختلفة، وكل جهة لها احترامها وتقديرها، ونجحنا سوياً في الأعمال السابقة، وأرى من متابعتي في السنوات الماضية، أن الشركة المتحدة اتخذت خطوات قوية في الدراما وقدمت مصر بشكل مختلف، خاصة في فكرة الريادة لأننا أصحاب الريادة في المجال الفني”.

واستكملت “المتحدة حاولت بكل العاملين فيها، أن تؤكد تلك الريادة من خلال أعمالها الفنية المختلفة في السنوات الأخيرة”.

وحول انتشار المسلسلات الـ15 حلقة في موسم رمضان 2024، بشكلٍ ملحوظ عن السنوات الماضية، قالت إنّ: “كل عمل له ظروفه وقصته، مسلسل (تلت التلاتة) كان يستلزم تقديمه في 15 حلقة، ولكن (صيد العقارب) عمل كبير جداً وأعتقد أنه يستحق عرضه على 30 حلقة”.

main 2024-03-10 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: غادة عبد الرازق صید العقارب باهر دویدار

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل غادة والي.. وتوجيه لدراسة فتح مراكز نفسية للنازحين

كتب - أحمد جمعة:
استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، الدكتورة غادة والي، مساعد أمين عام الأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة في فيينا ومدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات والوفد المرافق لها، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك في القطاع الصحي، بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة.


وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بالدكتورة غادة والي والوفد المرافق لها، مثمنا الجهود المشتركة المبذولة في ملف الصحة النفسية سواء من خلال بناء قدرات العاملين به عن طريق عقد دورات تدريبية، فضلا عن دعم تشغيل ١٤ مركز خاص ببرنامج بدائل الأفيونات في المستشفيات التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية، موجهًا بمزيد من التعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات في دعم الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية ٢٠٢٤-٢٠٣٠.

وتابع "عبدالغفار" أن الوزير وجه بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات، للتعاون في عقد دورات تدريبية لفرق الرقابة والمتابعة بالوزارة، على استخدام أحداث البرامج العالمية في مكافحة الفساد والحوكمة الرشيدة، كما وجه الوزير بإجراء دراسة لفتح مراكز تقوم بتقديم خدمات طبية ودعم نفسي للنازحين من الدول المجاورة بالتعاون مع الجهات الشريكة والوزارات المعنية.

ومن جانبها، توجهت الدكتورة غادة والي بالشكر للوزير على الشراكة الممتدة والثقة المتبادلة والتعاون المثمر في إنجاز العديد من الملفات ذات الأولوية، كما هنأت الوزير على حصول مصر على الشهادة الذهبية للقضاء على فيروس سي من منظمة الصحة العالمية، مؤكدة إن ذلك بمثابة إنجاز تاريخي للدولة المصرية، متمنية مواصلة الجهود الرامية لتحقيق مزيد من الإنجازات في القطاع الصحي.

وأكدت الدكتورة غادة والي، أن مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات يتبنى هذا العام، ضمن برنامج بدائل الأفيونات، فصلا معنيا بحق المواطن في الحصول على العلاج الطوعي من الإدمان، وكذلك تيسير حصوله على خدمات الصحة النفسية، بما يكفل حق المجتمع والأسرة في مواجهة قضية المخدرات، مؤكدة أنه يجري الآن دراسة للتوسع في برنامج بدائل الأفيونات في باقي محافظات الجمهورية المستهدفة وذلك بناء على تقييمات نتائج التجربة على أرض الواقع.

واختتم الوزير اللقاء بتسليم الدكتورة غادة والي دعوة رسمية، لحضور فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المقرر عقده في شهر أكتوبر 2024، تحت رعاية وبتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي رحبت بدورها بالدعوة وأكدت مشاركتها في المؤتمر، كما اصطحب الوزير، الدكتورة غادة والي في جولة لتفقد مركز دعم واتخاذ القرار ، وغرفة إدارة الأزمات ومركز القيادة والسيطرة بالوزارة للإطلاع على نظام العمل وقت الأزمات وإدارة الكوارث.


حضر الاجتماع الدكتور محمد الطيب، مساعد وزير الصحة والسكان للحوكمة والشئون الفنية، والدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة منن عبدالمقصود، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والدكتور حاتم عامر، معاون وزير الصحة والسكان للعلاقات الدولية، والدكتورة سوزان الزناتي، مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتورة هبة السيد، مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز.

مقالات مشابهة

  • غادة عبد الرازق تتألق في أسبوع الموضة بـ باريس.. بهذه الإطلالة «فيديو»
  • طارق لطفي أول المتعاقدين على “العتاولة 2”
  • وزير الصحة يستقبل مدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات
  • وزير الصحة: دعم تشغيل 14 مركزا ببرنامج بدائل الأفيونات في المستشفيات النفسية
  • وزير الصحة يستقبل مدير مكتب الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات
  • وزير الصحة يستقبل غادة والي.. وتوجيه لدراسة فتح مراكز نفسية للنازحين
  • “أبوظبي للزوارق السريعة” يشارك في مونديال الفورمولا2 في إيطاليا
  • فيلم أهل الكهف يحصد إيرادات متوسطة في 13 يوم
  • زفان: “واثق من عودة الخضر بقوة في السنوات المقبلة”
  • شاهد.. غادة عبد الرازق تتألق في أسبوع باريس للموضة