بتجرد:
2024-07-08@12:16:59 GMT

تعرّف على أبرز المسلسلات المغربية في رمضان 2024

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

تعرّف على أبرز المسلسلات المغربية في رمضان 2024

متابعة بتجــرد: تشهد خريطة المسلسلات المغربية في موسم دراما رمضان 2024، تنوعاً كبيراً في الموضوعات المُقدمة على الشاشة، والتي يتطرق بعضها لقضايا من واقع الشارع المغربي، وذلك بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين.

وتضم قائمة المسلسلات المغربية في رمضان 2024، كلّ من “دار النسا”، و”2 وجوه”، و”بنات الحديد”، و”بين لقصور” وغيرها.

ويُعرض مسلسل “دار النسا” عبر القناة المغربية الأولى، وذلك بعد تداول أنباء طوال الفترة الماضية عن خروجه من الموسم المُرتقب.

المسلسل بطولة إدريس الروخ، وأمين الناجي، ونورا الصقلي، وفاطمة الزهراء قنبوع، وإبتسام العروسي، وربيع الصقلي، والعمل إخراج سامية أقريو، والتي شاركت أيضاً بالكتابة مع نورا الصقلي.

وتدور الأحداث حول أرملة تُدعى “أمينة” تعيش حياتها اليومية مع أبنائها الثلاثة ووالدتها، ويدفعها الطموح لافتتاح مدرسة الطبخ الخاصة بها من أجل توفير احتياجات أسرتها، بينما تعود صديقتها “بهيجة” إلى الحي بعد قضاء فترة عقوبة بالسجن، ما يؤدي إلى فتح ملفات الماضي الذي ظنت “أمينة” أنها دفنته.

كما تواصل القناة ذاتها، عرض مسلسل “جنين” الذي انطلق عرضه مؤخراً، حيث سيُعرض بواقع حلقتين فقط أسبوعياً طوال شهر رمضان، وهو بطولة يسار لمغاري، وإدريس الروخ، وسعيدة باعدي، وتأليف عدنان موحجة، وإخراج إدريس الروخ.

ويتناول العمل قصة طفل تتخلى عنه والدته وتتركه أمام الباب الحديدي لمحل خردة في مدينة الدار البيضاء، ويعثر عليه “الذهبي” أمين الخردة، ويقرر أن يعتني به، لكن زوجته “تاجة” ترفض بشدة، فيتربى الفتى في بيت عاملة بمحل الخردة فيكبر ليواجه عدة مصاعب وتحديات.

دراما اجتماعية

أما  القناة الثانية “M2” اختارت في رمضان لهذا العام، تخصيص ساعة الإفطار لمسلسلات “سيت كوم”، ليُعرض بعدها مسلسلين دراميين بشكلٍ يومي، الأول بعنوان “2 وجوه” بطولة عزيز داداس، ودنيا بوطازوت، وأمين الناجي، وجميلة الهوني، وفاطمة الزهراء بناصر، وإخراج مراد الخودي.

تدور الأحداث في إطار من التشويق والإثارة، في مدينة الدار البيضاء، حيث يستعرض قصة أحد الأحياء الفقيرة التي يكثر فيها التسول والفقر عبر قصص من الطبقة التي تعاني في المجتمع المغربي.

كما سيُعرض مسلسل “بنات الحديد”، بطولة فاطمة الزهراء بالناصر، وأمين الناجي، وعادل أبا تراب، وإبتسام العروسي، وسلوى زهران، وتأليف فاتن اليوسفي، وإخراج علاء الدين أكعبون.

وتدور الأحداث في إطار درامي اجتماعي، حول “فاطمة”، وهي شابة من وسط فقير تمتاز بقوتها وعزيمتها في تخطي صعاب الحياة، إذ إنها تعمل في مهنة والدها المتمثلة في بيع لوازم السيارات المستعملة، حتى تتعرف على رجل غني فتحاول التقرب منه ومن عائلته، فتدخل في مشاكل وصراعات خطيرة.

كما يعود في رمضان 2024، الفنان حسن الفد، إلى شاشة التليفزيون مُجدداً بعد غياب دام عام واحد، وذلك من خلال السلسة الكوميدية الشهيرة “الفد تيفي”، والذي يُقدم فيها نشرات أخبار كوميدية وبرامج مسابقات أسئلة، فضلاً عن تقليده لبعض البرامج بقالب ساخر.

“بين لقصور”

وتعرض قناة “Mbc 5” مسلسل “بين لقصور” الذي صُوِّرَت أحداثه بالحي المحمدي، أحد الأحياء العريقة بمدينة الدار البيضاء، وهو بطولة محمد خيي، والسعدية لديب، وهدى الريحاني وغيرها، وتأليف بشرى ملاك، وإخراج هشام الجباري.

وتدور الأحداث حول “سكينة” التي تُجبرها ظروف الحياة على العودة إلى مسقط رأسها بين لقصور، ومواجهة ماضٍ لم يُدفن بعد، وإعادة كتابة حياة لم تعشها بعد، وتتوالى الأحداث.

وبجانب هذه الأعمال، هناك مسلسلات أخرى تبث مرتين في الأسبوع أو أكثر، وأفلام تلفزيونية تعرض لأول مرة.

كما تشهد الأعمال الدرامية والكوميدية المغربية في رمضان لهذا العام، حضوراً واضحاً لمؤثري “السوشيال ميديا”، وذلك وسط شكوى الممثلين الشباب من خريجي المعاهد والرواد أيضاً من تهميشهم وإعطاء الفرص لهؤلاء المؤثرين.

ومن بين أهم المتغيرات في برامج القنوات التلفزيونية المغربية، قرار الاستغناء عن “الكاميرا الخفية” التي كانت تعرض في ساعة الإفطار، وتعرضت لانتقادات كثيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي وفي الصحافة أيضاً، كما أن بعض من شاركوا فيها اعترفوا أنها كانت مُفبركة ولا تتوفر فيها المصداقية.

main 2024-03-10 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: المغربیة فی رمضان 2024 فی رمضان

إقرأ أيضاً:

أردوغان: نواصل مدَّ يد الصداقة إلى سوريا

أنقرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إنجلترا في مهمة ترويض «الحصان الأسود»! جيش النيجر: مقتل أكثر من 100 إرهابي

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده مدت يد الصداقة إلى الجارة سوريا وستواصل ذلك، مضيفاً: «لم ولن نسمح أبداً بإنشاء كيان إرهابي في منطقتنا».
وأشار أردوغان إلى أن «أجواء السلام التي ستعمّ سوريا ضرورية أيضاً لعودة ملايين الناس إلى بلدهم»، مضيفاً أنه «من الضروري أن تقف سوريا على قدميها من جديد وتنهي حالة عدم الاستقرار».
وأردف قائلاً: «إن الهدوء الأخير يمكن أن يفتح الباب أمام السلام من خلال سياسات عقلانية، ومقاربات تركز على حلول وخالية من الأحكام المسبقة». 
وأوضح: «إن عدم الاستقرار في المنطقة يوفر مجالاً لتحركات التنظيمات الإرهابية، ومن المهم القضاء على هذه التنظيمات الإرهابية عبر التعاون، من أجل بناء المستقبل». 
وقال الرئيس أردوغان إن التنظيمات الإرهابية لا ترغب في تطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا ولا تريد لسوريا أن تنهض من جديد.
وحول الأحداث الأخيرة بولاية قيصري التركية وبشمال سوريا، قال: «مع التدخل السريع لقواتنا الأمنية في حادثة قيصري، هدأت الأجواء وتلقينا نتائج إيجابية في كل مكان خلال وقت قصير».
وأردف: «حتى لو وقعت مثل هذه الأحداث القصيرة في بلادنا، فإننا لا نسمح لها بالاستمرار، وفي الجانب السوري، الجهات المناهضة للتنظيمات الإرهابية لن تسمح بمثل هذا الوضع أيضاً».
وأكد أردوغان أن «الذين يهدفون إلى خلق تيارات عنصرية وتعكير أجواء الأخوة في تركيا يحاولون تنفيذ الأوامر التي يتلقونها من دوائر مظلمة. لكننا نعرف جيداً كيف نُحبط هذه المؤامرات».
وفي سياق متصل، أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا، أمس، توقيف 1065 شخصاً في أعقاب الأحداث التي اندلعت في ولاية «قيصري» وسط تركيا.
وقال يرلي قايا، في مؤتمر صحفي عقده في قيصري، إن قوات الأمن أوقفت 1065 شخصاً في جميع أنحاء تركيا على خلفية أحداث قيصري مع حبس 28 منهم وصدور أمر فرض الرقابة القضائية بحق 187 شخصاً.
وأشار إلى أن أحداثاً «غير مرغوبة» شهدتها قيصري، مبيناً أن قوات الأمن التركية أوقفت 855 شخصاً في الولاية وحدها بعد الأحداث، تبين أن 468 منهم لديهم سوابق جنائية تتعلق بـ50 جريمة مختلفة.
ولفت إلى أن هناك «عملية تحريض» في موضوع الهجرة، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكداً أنه «تمت مشاركة منشورات متلاعب بها سلبية وغير واقعية بواسطة حسابات وهمية»، لافتاً إلى أن معدل هذه الحسابات الوهمية ارتفع بنسبة 38 بالمئة.
وكشف أنه تم تحديد إجمالي 189 من مديري الحسابات التي تشارك محتوى «استفزازياً ومضللاً» حول أحداث قيصري، 6 منها في الخارج.

مقالات مشابهة

  • طرح الإعلان التشويقي لفيلم «X مراتي» بطولة هشام ماجد (فيديو)
  • النائب العام يتوجه في زيارة رسمية إلى المملكة المغربية
  • 12 ميدالية ذهبية للمصري في بطولة بورسعيد الشاطئية المفتوحة للتايكوندو
  • نشرة أخبار المحافظات 6 يوليو 2024
  • أبرز المعلومات عن «عملوها إزاي» بمهرجان العلمين.. بطولة كريم محمود عبدالعزيز وعائشة بن أحمد
  • "قرية سياحية".. أبرز مشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج بواحة سيوة
  • مكان إقامة وموعد مواجهتي السوبر السعودي 2024
  • أردوغان: نواصل مدَّ يد الصداقة إلى سوريا
  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024
  • المغرب يوقّع اتفاق تمويل من البنك الدولي بقيمة 350 مليون دولار