حققت مبادرة بسيطة نجاحًا متميزًا فى تمكين السيدات المُعيلات من الحصول على الخدمات المصرفية المتكاملة فى إطار تعاون مبتكر بين بنك القاهرة وهيئة كوبتك أورفانز، 

وأسهمت الشراكة فى تحقيق نتائج إيجابية ما يؤكد أهمية التكامل بين المؤسسات المختلفة التى تهدف إلى خدمة الجمهور.

نجحت المبادرة فى ضم أكثر من 9500 من السيدات المُعيلات إلى منظومة الشمول المالى من خلال فتح حسابات حساب «وفر» بمستندات والإجراءات بسيطة استناداً على بالرقم القومى فقط كما تم إصدار بطاقات خصم مباشر وفتح خدمة الإنترنت البنكى لهم مجانًا، بالإضافة إلى رعاية وإنتاج بنك القاهرة لبعض المواد المرئية والتوعوية للجمهور عن كيفية استخدام ماكينات الصرف الآلى، كما قام بنك القاهرة بإرسال فروع البنك المتنقلة إلى المواقع التى لا تتميز بوفرة المواصلات أو الخدمات العامة.

أثنى محمد ثروت رئيس مجموعة التجزئة المصرفية ببنك القاهرة بتكامل أدوار فرق عمل الإدارات المختلفة داخل وخارج بنك القاهرة لدعم السيدات المُعيلات المشاركات بالبرنامج، مشيرًا إلى أن مشاركة بنك القاهرة فى المبادرة تأتى فى إطار جهوده المتواصلة تحقيقًا لأهداف الشمول المالى بما يتوافق مع جهود الدولة والبنك المركزى فى هذا الشأن لضمان وصول الخدمات المالية لمختلف الشرائح المجتمعية وبصفة خاصة المرأة المعيلة.

مشيدًا بدور مبادرة «بسيطة» فى العمل على رفع الوعى المالى للسيدات المُعيلات وتدريبهن على استخدام الخدمات البنكية إيمانًا بدور المرأة كحجر الزاوية فى الأسرة ولمنحهن الشعور بالاستقلال فى إدارة ماليات الأسرة. 

قال المهندس ميلاد ألفريد إن «مبادرة بسيطة ساعدت مجموعة عريضة من الأمهات والتى لم تتعرض مسبقًا لتجربة المعاملات المالية غير النقدية وأن ذلك يُعد إضافة إلى النتائج التى ترجو أن تحققها الجهات التنموية بخصوص شمول المرأة فى خطط الشمول المالى عالميًا، كما أنها تفتح المجال إلى رفع كفاءة الخدمات المالية لتحويل خبرة المستهلك من التعاملات النقدية إلى الإلكترونية والأتوماتيكية». 

وقد أظهر المشاركون فى المبادرة أداء استثنائيًا فى مساعدة السيدات المُعيلات على فتح الحسابات البنكية وفى معالجة المشكلات التى واجهت السيدات اللواتى لم تكن لديهن سابق خبرة التعامل مع النظام البنكى أو خدمات الصرف الآلى.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يشيد بـ«برغم القانون»: سلط الضوء على أهم قضايا السيدات

أشاد المجلس القومي للمرأة بمسلسل «برغم القانون» الذي يسلط الضوء على عدد من قضايا المرأة المصرية والتحديات التي تواجهها في حالة غياب واختفاء الزوج وحقوقها الاجتماعية والقانونية، ويعرض حاليا على قنوات ON ومنصة WATCH IT الرقمية.

مناقشة قاضيا المرأة على الساحة الدرامية 

وعبرت الدكتورة سوزان القليني عضوة المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة الاعلام عن بالغ سعادتها وفخرها لما تشهده الساحة الدرامية، خلال السنوات الأخيرة، من تخصيص أعمال درامية لمناقشة قضايا المرأة وتسليط الضوء عليها لرفع الوعى المجتمعي بها، ما يتماشى مع سياسات الدولة المصرية في دعم تمكين وحماية المرأة المصرية.

وعبرت عن خالص تمنياتها بنجاح المسلسل وأن يسهم بدوره في مواجهة التحديات التي تعانى منها المرأة، متمنية أن نشهد المزيد من الأعمال الدرامية التي تناقش قضايا المرأة.

وأشارت الدكتورة سوزان القليني إلى أنّ لجنة الرصد بالمجلس أصدرت تقريراً حول المسلسل يتضمن تحليل للمسلسل ومعالجته الدرامية لصورة المرأة والفئات العمرية لها في أدوار البطولة والصور الإيجابية والسلبية للمرأة  وأبرز القضايا التي يعتقد أن المسلسل يحاول طرحها لتعديل القوانين.

رصد معاناة المرأة في غياب الزوج

ويتقدم المجلس بخالص الشكر والتقدير إلى جميع القائمين على مسلسل برغم القانون وعلى رأسهم الشركة المتحدة وشركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد عبد العزيز والمؤلفة نجلاء الحديني ومخرج العمل شادي عبدالسلام، لاهتمامهم واقدامهم على تقديم هذا المسلسل الهام والهادف الذى يرصد معاناة المرأة في حالة غياب الزوج بهدف رفع الوعي المجتمعي بالتحديات التي تواجهها ومنها أعباء التعامل مع الإجراءات القانونية.

ويتقدم المجلس بخالص الشكر والتقدير أيضًا الى جميع بطلات وأبطال المسلسل ويشيد بأدائهم المتميز، وعلى رأسهم الفنانة إيمان العاصي التي استطاعت التعبير عن مدى معاناة المرأة والتحديات الكبيرة التي تواجهها في حالة غياب الزوج.

مقالات مشابهة

  • تمبكتي بعد المباراة: الحمدلله إصابتي بسيطة .. فيديو
  • فوزان في دوري السيدات لكرة الصالات
  • وزير الطاقة يتفقد شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء
  • وظائف خالية ببنك مصر في مجال علوم الكمبيوتر.. الشروط وكيفية التقديم
  • لونها أسود وتضم العراق.. نتنياهو يلوّح بـخارطة اللعنة أمام الأمم المتحدة
  • البخيتي يفسر خريطة نتنياهو بالامم المتحدة «تظهر فيها اليمن» باللون الاسود
  • «القومي للمرأة» يشيد بـ«برغم القانون»: سلط الضوء على أهم قضايا السيدات
  • غلق شارع الروضة بمصر القديمة 30 يوما لتنفيذ المرحلة الرابعة للمترو
  • بكين تشهد رابع أطول لقاء في تاريخ «تنس السيدات»
  • مدير تعليم القاهرة يشهد الدورة التدريبية لتدشين مبادرة "بداية"