مرأة، الاسعافات الأولية لضحايا الإجهاد الحراري، يعد الإجهاد الحراري من أشهر المشكلات الصحية التي يتعرض لها الإنسان خلال فصل الصيف .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الاسعافات الأولية لضحايا الإجهاد الحراري ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الاسعافات الأولية لضحايا الإجهاد الحراري

 يعد الإجهاد الحراري من أشهر المشكلات الصحية التي يتعرض لها الإنسان خلال فصل الصيف وتحديدا خلال موجات الحرارة الشديدة ويمكن أن يتسبب الإجهاد الحراري في الإغماء بل والوفاة لذا من المهم معرفة اعراضه الإسعافات الأولية المناسبة 

ووفقا لما جاء في موقع مركز السيطرة على الامراض الامريكي فان، الإجهاد الحراري هو استجابة الجسم لفقدان الماء والملح بشكل مفرط ، عادة من خلال التعرق المفرط.

من المرجح أن يؤثر الإجهاد الحراري على:

كبار السن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أولئك الذين يعملون في بيئة حارة أعراض تشمل أعراض الإجهاد الحراري ما يلي:

صداع غثيان دوخة ضعف التهيج العطش التعرق الشديد ارتفاع درجة حرارة الجسم قلة إنتاج البول إسعافات أولية عالج الشخص المصاب ب الإجهاد الحراري بالقيام بما يلي:

اصطحب المصاب إلى عيادة طوارئ للتقييم والعلاج الطبي إذا كانت قريبة

إذا اتصلت بالاسعاف فاطلب من شخص ما البقاء مع المصاب حتى وصول المساعدة. أخرج المصاب من المنطقة الساخنة وأعطي سوائل للشرب. قم بإزالة الملابس غير الضرورية ، بما في ذلك الأحذية والجوارب. قم بتبريد العامل بالكمادات الباردة أو اجعل المصاب يغسل رأسه ووجهه ورقبته بالماء البارد. شجعه على شرب رشفات متكررة من الماء البارد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السبب الرئيسي لظاهرة الاحتباس الحراري

روسيا – أعلن رومان فيلفاند المدير العلمي لمركز الأرصاد الجوية أن النشاط البشري وانبعاث غازات الدفيئة إلى الغلاف الجوي هو السبب الرئيسي لارتفاع درجة حرارة المناخ.

ووفقا له، ليس للظواهر الطبيعية، مثل ظاهرة النينيو علاقة بذلك. وهذا يعني أن درجة حرارة الأرض سترتفع حتى نهاية القرن تحت أي سيناريو.

وكان فيلفاند قد أعلن أن ظاهرة النينيو تنتهي وتتحول إلى مرحلة محايدة، ولكن تأثيرها سوف يستمر في دراجات الحرارة في العالم.

ويقول: “السبب الرئيسي لارتفاع درجة حرارة المناخ هو الزيادة المستمرة في تركيز غازات الدفيئة، أما النينيو ولا النينيو هي ظواهر طبيعية، لذلك يبقى التأثير البشري سببا رئيسيا”.

ووفقا له، إذا تصورنا أن غاز ثاني أكسيد الكربون توقف “غدا” عن الانبعاث إلى الغلاف الجوي، فإن غازات الدفيئة المتراكمة من النشاط البشري لن تنخفض ​​إلا بعد 30 عاما.

ويقول: “لهذا السبب بالذات، ستستمر وفق جميع السيناريوهات، بغض النظر عما تفعله البشرية، الزيادة في درجات الحرارة حتى نهاية القرن”.

وتجدر الإشارة إلى أن ظاهرة النينيو تسبب زيادة غير طبيعية في درجة حرارة سطح المحيط الهادئ الاستوائي. وتكمن خصوصية التغيير في مراحل تيارات المحيط في أنه خلال ظاهرة النينيا، تنتقل الحرارة من الغلاف الجوي بشكل مكثف إلى المحيط، وأثناء ظاهرة النينيو، تنعكس الحالة أي ينتقل التيار من المحيط إلى الغلاف الجوي.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.. من يكون؟
  • بسبب الحرارة والرطوبة.. 5 فئات معرضة للإنهاك الحراري
  • كيف نخفّف من حدّة الإصابة بـ«حروق الشمس»؟
  • وحدات تكافؤ الفرص بالشرقية تكثف نشاطها التوعوي والتثقيفي
  • السبب الرئيسي لظاهرة الاحتباس الحراري
  • فرنسا.. تأخير تشغيل المفاعل النووي الحراري التجريبي
  • رحلة استكشافية جديدة إلى بوابة الجحيم تكريماً لضحايا تيتان
  • كيف تؤدي العادات الغذائية إلى الإجهاد وانخفاض مستويات الطاقة
  • الأردن يعزي بضحايا التدافع في الهند
  • فرنسا: تأخر تشغيل المفاعل النووي عن الموعد المقرر