رغم تقدم الحاجة أم ميمي في العمر والتي تبلغ  64 عامًا، إلا أنها تمثل أجمل مثال في الكفاح والسعي علي  لقمة العيش ، فهى تعتبر أقدم سيدة تبيع الرقاق البلدي في منطقة مصر القديمة.

“ستات مصر شاطرين وبيعملوا حاجات حلوة”.. هكذا بدأت أم ميمي حديثها  مع “صدي البلد” والزميلة أوركيد سامي، عن عملها في إعداد وبيع الرقاق البلدي منذ سنوات عديدة، حيث عبرت عن سعادتها بعملها في تلك المهنة التي تحبها.

أضافت : الحمد لله أنا مبسوطة في شغلي طول ما أنا بشتغل بالحلال.. وغير كده أنا بحب شغلتي دي لأني بحب أعمل العجين أوي وكمان بعمل كحك وبسكويت.

قالت أم ميمي أنها تستيقظ  في ساعات مبكرة من الصباح حتى تباشر عملها في إعداد وبيع الرقاق، ثم تنتهي من عملها في تمام الساعة التاسعة مساءً؛ حتى تستطيع أن تأخذ قسطًا من الراحة لمواصلة مشوارها في الحياة.

تابعت أم ميمي: "الشغل علمني الصبر.. وفي رمضان بعمل مائدة وبجهز وجبات عشان نفرقها على الناس.. ولما بشتغل في الحاجات دي مش بحس بأي تعب كأني لسه بنت صغيرة".

واختتمت الحاجة أم ميمي حديثها  لصدي البلد بالقول أنها ستواصل عملها وكفاحها في الحياة رغم معاناتها من إصابتها بمرض الضغط وبعض المشاكل في القلب، وأكدت : أهم حاجة اللقمة الحلال وبيطلع عيني في الشغل.. وجوزي علمني إني أجوع ولا إني أمد إيدي لأي حد.

IMG_20240310_215256 Screenshot_2024-03-10-21-52-49-55

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عملها فی

إقرأ أيضاً:

ضبط 7 طن دقيق بلدي مدعم بمخازن مخالفة بقرية وردان بمنشأة القناطر

كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن واستمرار توجيه الحملات التموينية لمراقبة الأسواق وضبط المخالفات.

وتابع محافظ الجيزة  نتائج حملات مديرية التموين والتجارة الداخلية  والتي اسفرت عن ضبط ثلاث مخازن مخالفة بمنطقة وردان بمركز ومدينة منشأة القناطر بحوزتهم ٧ طن دقيق بلدي مدعم وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 
شملت الحملات التي جاءت بمتابعه من السيد محمود بلاسي مدير مديرية التموين والإدارات المعنية من ضبط مستودع لبيع اسطوانات البوتاجاز بقرية كفر حكيم بمركز ومدينة كرداسة يقوم ببيعها بأسعار ازيد من السعر المعلن وقام بالتصرف في عدد ٥٣٦ أسطوانة بوتاجاز منزلي 
بالإضافة إلى ضبط ٣ توزيع اسطوانات البوتاجاز بقرية كفر حكيم غير حاصلين علي التصاريح اللازمة ويقومون ببيع الاسطوانات بسعر ازيد من السعر الرسمي مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات وجاء ذلك استجابة لشكاوى المواطنين بالقرية.

FB_IMG_1727597450919 FB_IMG_1727597458186 FB_IMG_1727597455681 FB_IMG_1727597453223

مقالات مشابهة

  • شيرين ضيفة برنامج "واحد من الناس".. الليلة
  • «بلدي الحبيب جريح».. وائل جسار يعلق على أحداث لبنان
  • تهديدات ومناشدات.. راندا البحيري تستغيث بـ "المتحدة"
  • حسين لبيب: جمهور الزمالك الأعظم في العالم ونستحق لقب السوبر
  • في حارة صور القديمة.. 9 شهداء
  • حريق يلتهم أحد أقدم أسواق مدينة جدة
  • ضبط 7 طن دقيق بلدي مدعم بمخازن مخالفة بقرية وردان بمنشأة القناطر
  • نيقولا معوض عن لبنان.. "أُصلي من أجل بلدي ومن أجل أهلي"
  • وفاة سيدة ببورسعيد دهسا تحت عجلات سيارة نقل أمام عملها
  • ضبط 5 أطنان دقيق بلدي قبل بيعه بالسوق السوداء