أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، عن مقتل زعيمه "خالد بن عمر باطرفي" اليوم الأحد، وتعيين خلف له.

جاء ذلك في بيان نعي للقيادة العامة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، على لسان القيادي البارز خبيب السوداني، أكد فيه وفاة زعيم التنظيم "خالد باطرفي" المُكنى بـ(أبي المقداد الكندي).

ونشر التنظيم صورا لجثمان زعيمه بعد تكفينه.

دون ذكر مزيد من التفاصيل حول الوفاة.

وقال التنظيم، إن اجتماعا لمجلس الشورى التابع له اختار "سعد بن عاطف العولقي"، المُكنى بـ(أبي الليث)، زعيما للتنظيم في جزيرة العرب خلفا لخالد باطرفي.

وتولّى "باطرفي" قيادة تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب في فبراير/ شباط 2020 بعد مقتل زعيمها السابق قاسم الريمي في ضربة جوية أميركية في اليمن.

ونشأ التنظيم في شبه جزيرة العرب عام 2009، وتعتبره الولايات المتحدة أخطر فروع تنظيم القاعدة في العالم، وشن ضد الحكومة هجمات عديدة في عدد من المحافظات الشرقية تحديداً.

ومؤخراً عقد التنظيم صفقات مع مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً قضت بالإفراج عن العشرات من عناصره وقياداته المعتقلة في سجون الأمن السياسي بصنعاء قبل سيطرة المليشيا عليها في سبتمبر 2014م.

ونفذت العناصر والقيادات المُفرج عنها عمليات إرهابية ضد القوات المناوئة للمليشيا الحوثية في محافظات أبين، وعدن، وشبوة، ومأرب وغيرها، جاءت ضمن بنود الاتفاق بين الطرفين.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: تنظیم القاعدة فی فی جزیرة العرب

إقرأ أيضاً:

المهن التعليمية: وفاة مراقبين بالثانوية العامة فى أسيوط والدقهلية بأزمة قلبية

تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية، برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمبن العرب، تقريراً من النقابة الفرعية للمعلمين بأسيوط يفيد بوفاة سعد محمد سعد، كبير معلم منتدب من محافظة قنا، للمراقبة على امتحانات الثانوية العامة بأسيوط، أثر اصابته بأزمة قلبية، أثناء تواجده باستراحة المراقبين بمدرسة 30 يونيو التجريبية ، وتم نقله إلى مستشفى الإيمان العام .

وكلف خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، عزت على حسن رئيس النقابة الفرعية بأسيوط، بالتوجه إلى المستشفى، لإنهاء إجراءات الدفن الخاصة بالمعلم، والمشاركة فى تشييع الجنازة ومرافقة أسرة المعلم خلال هذه الظروف الصعبة وتم توفير سيارة إسعاف لنقل الجثمان إلى محافظة قنا .

كما تلقت غرفة العمليات إخطاراً من النقابة الفرعية للمعلمين بالشرقية، يفيد بوفاة المعلم تامر أبوخليل زكي معلم أول علم نفس ، بمدرسة أحمد عرابي الثانوية العسكرية، التابعة لإدارة غرب الزقازيق، والمنتدب لأعمال الملاحظة بامتحانات شهادة الثانوية العامة بلجنة مدرسة ميت يعيش للتعليم الاساسي بمدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء توجهه للجنة الامتحان.

وكلف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، محسن لطفى رئيس النقابة الفرعية بالشرقية ، بالتوجه إلى المستشفى ، لإنهاء إجراءات الدفن الخاصة بالمعلم، والمشاركة فى تشييع الجنازة ومرافقة أسرة المعلم خلال هذه الظروف الصعبة .

وتتقدم نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بخالص العزاء لأسرة الفقيدين، سائلين المولى عز وجل أن يلهم أهلهم الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • فيديو: "بيريل" المدمر يضرب الكاريبي ويتسبب بأضرار ووفيات
  • الإعصار بيريل يتجه صوب جاميكا
  • حزن فى الشرقية عقب وفاة شاب غرقا أثناء قضائة إجازة الصيف بالاسكندرية
  • المهن التعليمية: وفاة مراقبين بالثانوية العامة فى أسيوط والدقهلية بأزمة قلبية
  • جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء فاركو ببرج العرب
  • الثانوية العامة 2024.. وفاة مراقبين نتيجة أزمة قلبية
  • محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضى
  • محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضي
  • باحث: الإخوان حاولوا ابتلاع الدولة (شاهد)
  • باحث: الإخوان حاولوا ابتلاع الدولة وخروج المصريون في 30 يونيو لحظة فارقة