أبوظبي: شيخة النقبي

كشفت هيئة البيئة أبوظبي عن إعادة تأهيل أكثر من 6 ملايين و 782 ألف شجرة قرم خلال العام الماضي 2023، على مساحة 2712 هكتاراً من الأنظمة البيئية لأشجار القرم ضمن برامج إعادة التأهيل.

وأوضحت الهيئة أن إعادة التأهيل جاءت ضمن المبادرة التي أطلقتها (مبادرة القرم) عام 2022 بهدف ترسيخ مكانة إمارة أبوظبي بوصفها مركزاً محلياً وعالمياً للتميز في استعادة منظومة القرم والكربون الأزرق، مشيرة إلى أنه خلال عام 2022 تم إعادة تأهيل مليون و200 ألف شجرة قرم، كما حققت وبنسبة 100% مراقبة مناطق أشجار القرم المعاد تأهيلها.

وأشار التقرير السنوي للهيئة إلى أن مشروع أبوظبي الإرشادي للكربون الأزرق أسهم في دراسة أهمية أشجار القرم ودورها في مكافحة التغير المناخي، بعزل الكربون، وأهمية موائل الكربون الأزرق والنظم البيئية، وكشفت نتائج الدراسة عن أن أشجار القرم في أبوظبي تحتوي على 98 طناً من الكربون لكل هكتار.

ومنذ إنشائها واصلت هيئة البيئة في أبوظبي الجهود عبر تنفيذ الكثير من برامج التشجير، بالتعاون مع شركائها المعنيين.

ونجحت الهيئة مع شركائها بزراعة 23 مليون شجرة قرم دفعة واحدة خلال عامين بما يعادل 9200 هكتار في إطار مبادرة القرم – أبوظبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة البيئة أبوظبي أبوظبي شجرة قرم

إقرأ أيضاً:

ارتفاع في عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإيزاء السياحي في الحوز منذ زلزال العام الماضي

سجل عدد ليالي المبيت بمختلف مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة بإقليم الحوز خلال الأشهر السبعة الأولى من 2024 ارتفاعا بنسبة 15 في المائة، بحسب معطيات لمرصد السياحة.

وأوضح المرصد في إحصائياته برسم شهر يوليوز الماضي، أن عدد ليالي المبيت بهذه المؤسسات بلغ في متم يوليوز الماضي، 446 ألف و404 ليلة مقابل 388 ألف و521 ليلة خلال نفس الفترة من سنة 2023.

وأضاف المصدر ذاته، أن معدل الملء بمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة بالحوز خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية وصل إلى 69 في المائة مقابل 64 في المائة خلال نفس الفترة من 2023.

وخلال شهر يوليوز الماضي لوحده، سجل عدد ليالي المبيت بهذه المؤسسات تراجعا بنسبة 3 في المائة.

وبلغ عدد ليالي المبيت بمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة بالحوز خلال شهر يوليوز الماضي، 78 ألف و607 ليلة مقابل 80 ألف و633 ليلة خلال الفترة نفسها من سنة 2023.

وأشار المرصد إلى أن نسبة الملء في هذه المؤسسات بلغ خلال شهر يوليوز الماضي 83 في المائة مقابل 74 في المائة خلال الفترة ذاتها من سنة 2023.

وعلى المستوى الوطني، وصل عدد ليالي المبيت إلى أكثر من 15.35 مليون ليلة خلال الأشهر السبعة الأولى من سنة 2024، أي بارتفاع بنسبة 8 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وفي شهر يوليوز الماضي، سجل عدد ليالي المبيت زيادة بنسبة 6 في المائة مقارنة بشهر يوليوز من سنة 2023.

كلمات دلالية المغرب زلزال سياحة كوارث

مقالات مشابهة

  • جيمس ويب يرصد ثاني أكسيد الكربون على أكبر أقمار بلوتو
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • الإعمار تعلن إنجاز مشروع إعادة تأهيل جسر داقوق القديم في كركوك
  • مبادرة زراعة 100 مليون شجرة بكفرالشيخ تواصل فعالياتها
  • ارتفاع في عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإيزاء السياحي في الحوز منذ زلزال العام الماضي
  • بالصور.. تقليم وتهذيب أشجار «العجوزة» بشارعي الترسانة وصلاح جاهين
  • الدمرداش: النباتات الطبية والعطرية على رأس القطاعات التصديرية الواعدة.. وبلغت صادراتها خلال العام الماضي 282 مليون دولار
  • العراق 64 عالمياً بمؤشر الجوع خلال العام الماضي
  • تنفيذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن..رئيس مجلس الوزراء يطلّع على سير الأعمال في مشروعي إعادة تأهيل طريق العبر و منفذ الوديعة
  • بقايا شجرة عمرها 184 مليون سنة