المناطق_واس

زينت أمانة منطقة الباحة الطرق والشوارع الرئيسة بمدن ومحافظات المنطقة وميادينها، وعددًا من المباني الحكومية والبلديات ومبنى أمانة المنطقة بالعلم الوطني، وذلك احتفاءً بيوم العلم، الذي يصادف الـ 11 من شهر مارس من كل عام، تعزيزًا لمعاني الولاء تحت راية التوحيد.

وهيّأت الأمانة الشوارع الرئيسة والميادين بتزينها بآلاف الأعلام لراية التوحيد، إضافةً إلى الشاشات واللوحات الإعلانية على الطرق، وتركيب الإضاءات باللون الأخضر، التي تستعرض تفاصيل العلم الوطني وقصة العلم، ومراحل تطوره، لإحياء قصة راية المملكة التي ترفرف منذ 9 عقود، إضافةً إلى ساريات الأعلام في مداخل مبنى الأمانة؛ وتزيين الدوارات والميادين الرئيسة بالإضاءة الخضراء.

أخبار قد تهمك أمانة منطقة تبوك تكمل استعداداتها للاحتفاء بيوم العلم للمملكة 10 مارس 2024 - 11:05 مساءً وزير “البيئة “: يوم العلم مناسبة للاحتفاء بالقيم الأساسية التي تمثل نهج دولتنا الحكيم 10 مارس 2024 - 10:12 مساءً

وأكدت بأن كذلك بلديات المنطقة أكملت جميع الترتيبات والتجهيزات اللوجستية لمناسبة يوم العلم, حيث جرى تركيب أكثر من 20 ألف علم, وتوزيع 10 آلاف علم أخرى على الجهات العسكرية والمدنية، بالإضافة إلى تركيب ساريتي علم كبيره بطول 30 متراً بعدد ثلاثة، وعدد 150 شاشة إلكترونية، و 148 لوحة “يوني بول”.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الباحة الباحة يوم العلم

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة

المناطق_واس

رفعت أمانة منطقة الشرقية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ضمن خطة معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري في مدن ومحافظات المنطقة، أكثر من 60 ألف طن من النفايات، و 57 ألف متر مكعب من الأنقاض في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية وترحيلها إلى المدفن الصحي في الدمام.

 

أخبار قد تهمك “أمانة الشرقية” تبدأ في أعمال تحسين الحركة المرورية بطريق الخليج العربي بالقطيف 24 يونيو 2024 - 12:33 مساءً أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غداً 14 يونيو 2024 - 2:42 مساءً

 

وأوضحت أمانة الشرقية أن الأعمال شملت خدمات الكنس الآلي واليدوي، وجمع ونقل للنفايات المنزلية، والتقاط النفايات المبعثرة، ورفع النفايات ذات الحجم الكبير، وغسل الأرصفة والحاويات والبراميل، والتطهير والتعقيم للحاويات والبراميل.

 

 

ونوهت الأمانة إلى سعيها لإزالة جميع الملوثات البصرية وإيجاد بيئة نظيفة وصحية، لافتة النظر إلى أن أعمال النظافة مستمرة والفرق الميدانية تعمل وفق الخطط والبرامج المعدة بشكل كامل، داعية الجميع إلى التعاون ومنع مظاهر التلوث البصري، والاهتمام بالنظافة، والمحافظة على الأماكن العامة وترك الأماكن التي يرتادونها نظيفة وسليمة لكي ينعم بها الجميع.

 

 

من جانب آخر أزالت أمانة الشرقية خلال الأشهر الثلاثة الماضية أكثر من 1600 متر مكعب من المخلفات مجهولة المصدر في محافظة قرية العليا، وذلك ضمن أعمال مبادرة “قرية العليا الأجمل” والتي اطلقتها أمانة الشرقية بهدف الارتقاء بمستوى النظافة العامة ونشر الوعي البيئي والقضاء على ظاهرة “التشوه البصري” وإزالة مخلفات البناء داخل الأحياء السكنية والتخلص منها بالطرق السليمة بما يسهم في الحفاظ على النظافة العامة.

 

 

وأكدت الأمانة سعيها للحد من المظاهر السلبية في المحافظة، لافتة إلى أن الإجراءات النظامية ستُتخذ بحق المخالفين، للحد من تلك المخالفات والحفاظ على المظهر العام للمدينة من التلوث البصري لمدن مميزة وجاذبة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مزايا متنوعة بانطلاق فعاليات محافظة بلجرشي في الباحة
  • أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة
  • أمين منطقة الباحة يتفقّد متنزهات وحدائق المنطقة
  • 26 حزيران 1974 – تحرير القنيطرة من العدو الإسرائيلي والقائد المؤسس حافظ الأسد يرفع العلم الوطني في سماء المدينة
  • متحدث أمانة عسير: إجراء 900 جولة رقابية يومية على المتاجر الغذائية
  • المأكولات الشعبية تجذب المصطافين والزائرين بمنطقة الباحة
  • الهيئة النسائية بحجة تجود بقافلة عينية ومالية للمرابطين احتفاءً بيوم الولاية
  • أمانة الشرقية تجدد دعوتها لملاك المباني المستهدفة لإصدار شهادة امتثال المباني
  • بالصور| ساحة جامع الشعب بصنعاء.. حشود جماهيرية واسعة احتفاءً بيوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • بالصور| ساحة الكلية الحربية بصنعاء.. حشود جماهيرية واسعة احتفاءً بيوم ولاية أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام