بغداد اليوم- بغداد

تشير تطورات الطقس الى أمطار متوقعة، يوم غد الاثنين (11 آذار 2024)، في غالبية مدن العراق.

وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية، في منشور على مواقع التواصل، تابعته "بغداد اليوم"، ان "السحب تتشكل في أجواء البلاد بتأثير منخفض جوي وهي سحب حملية ركامية في مدن جنوب وشمال البلاد وبعض مدن الوسط، وستزداد كثافتها ليلاً".

وأضاف، ان "يوم غد الإثنين هنالك موجة من الامطار تشمل مدن الجنوب والفرات الأوسط والكوت والعاصمة بغداد وديالى والسليمانية وأربيل وربما اجزاء من الأنبار ونينوى".

وأشار عطية الى، ان الموجة "تنتهي مساء او ليل الاثنين مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة بعدة درجات، وستكون الاجواء اكثر اعتدالا خلال النهار وتميل للبرودة ليلاً وتستقر ليلاً وتكون الرياح شمالية غربية مع بعض الموجات من الغبار غرب البلاد وجنوب غربها".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

"تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة

شهدت اليونان صدور تحذيرات شديدة بشأن الطقس، مع توقع هبوب رياح قوية وحدوث انخفاض حاد في درجات الحرارة، وهطول أمطار غزيرة في مناطق معينة بالبلاد، خلال اليوم الأحد وغدا الاثنين.
وأفادت صحيفة "إيكاتيميريني" اليونانية، بأنه من المتوقع أن تهب رياح تتراوح سرعتها بين 7 و9 درجات وفقا لمقياس بوفورت، اليوم الأحد، على البحر الأيوني وعلى غرب اليونان، وتمتد بعد ظهر اليوم إلى المناطق الوسطى والشرقية، ومن بينها جزيرة كريت.طقس اليونانومن المتوقع أن تهدأ الرياح بحلول منتصف نهار يوم غد الاثنين، وأن تؤثر الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية على المناطق الشمالية الشرقية، وخاصة شرق مقدونيا ومنطقة تراقيا وشمال شرق بحر إيجة، من بعد ظهر اليوم الأحد وحتى وقت مبكر من صباح يوم غد الاثنين.
أخبار متعلقة الشرطة الألمانية تحقق في حريقين أصابا نحو 30 شخصًابسبب اللجوء والهجرة.. ترامب: هاريس "مختلة عقلياً"وستنخفض درجات الحرارة بواقع ما يتراوح بين 6 و8 درجات مئوية، مع بلوغ درجة الحرارة الكبرى 21 درجة في سالونيك، بالاضافة إلى تسجيل درجة حرارة تتراوح بين 24 و25 درجة في أثينا، غدا الاثنين.

#اليونان.. حريق في #جزيرة_كريت يجبر فنادق على إجلاء السياح#اليومhttps://t.co/dZIAfIORAJ— صحيفة اليوم (@alyaum) September 11, 2024

مقالات مشابهة

  • زخات رعدية مصحوبة ببرد بهذه المناطق اليوم الإثنين
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين: 4 ظواهر جوية مؤثرة
  • طقس الاثنين: أمطار خفيفة وأجواء حارة
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • "تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة
  • العراق على أعتاب تغييرات مناخية: أمطار وغبار وانخفاض في درجات الحرارة
  • طقس العراق.. أمطار وغبار وتذبذب في درجات الحرارة
  • طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة