أصدر الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الأحد، قرارًا بتكليف المحاسب عمرو عطيه عضوا منتدبا تنفيذيًا للشركة القابضة للسياحة والفنادق، ومحمد المنشاوي رئيسا لمجلس إدارة الشركة.

قال الدكتور محمود عصمت إن التطوير والتحديث والعمل على تحسين معدلات الأداء هو سياسة عمل يجرى تنفيذها في إطار استراتيجية شاملة ومتكاملة، ديناميكية ومستمرة في إطار خطة الوزارة للنهوض بالقطاعات التابعة، وحسن إدارة الأصول وتعظيم عوائدها، والوصول بمعدلات الأرباح لتعبر عن حجم الأصول المملوكة  للشركات، وذلك من خلال المراجعة الدائمة والاهتمام بنظم الإدارة وبرامج الصيانة وحوكمة النفقات وجذب الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص وفتح المجال أمامه، لاسيما فى قطاع الخدمات وخاصة فى مجال السياحة والفنادق، والدفع بقيادات جديدة وتعظيم استغلال رأس المال البشري.

أوضح الدكتور عصمت أن خطة التطوير والاستثمار وتعظيم العوائد وحسن إدارة الاصول المملوكة للشركة القابضة للسياحة والفنادق يتم تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص للاستفادة من الخبرات الإدارية والفنية والقدرات المالية التي يمتلكها، وذلك في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، مشيرا إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية فى نطاق عمل الشركات التابعة وما تمتلكه من فنادق وقرى سياحية وأراضى في أماكن مميزة للاستثمار السياحي والفندقي.

وجه الدكتور عصمت ببذل مزيد من الجهد ومواصلة العمل من أجل تحسين الأداء وزيادة الاستثمارات وحسن إدارتها بما يتفق وحجم أصول وموارد وإمكانيات الشركة القابضة للسياحة والفنادق، مؤكدا على ضرورة التعاون مع القطاع الخاص وفتح المجال أمامه والاستفادة من إمكانياته، وكذلك التعاون والتنسيق بين الشركات التابعة لتنمية المحفظة المالية التي تديرها الشركة القابضة. يذكر أن عمرو عطيه عمل رئيسا لقطاعات الاستثمار والدراسات الاقتصادية بالشركة القابضة ثم رئيسا لشركة مصر للفنادق، بينما عمل محمد المنشاوي عضواً بمجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق منذ عام 2020.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السياحة والفنادق قطاع اعمال عام القابضة للسیاحة والفنادق الشرکة القابضة

إقرأ أيضاً:

إدارة الجوازات في قطر تصدر إعلان مهم للسودانيين

أعلنت الإدارة العامة للجوازات و الهجرة بالشرطة السودانية عن إرسال 3517 جواز سفر إلى مركز الجوازات بسفارة السودان بالدوحة قطر.

 

كما نوهت الإدارة عبر إعلانها لرابط الاستعلام عن الجواز بعد إكمال الإجراءات

https://passports.gov.sd/inquiry ورابط الحجز الالكتروني لاستخراج جواز السفر

https://passports.gov.sd.

 

ونبهت الإدارة المواطنين المقيمين في دولة قطر إلى ضرورة مراجعة مركز الجوازات لاستلام جواز السفر بعد اكتمال عملية الطباعة، كما نبهت إلى ضرورة عمل توكيل في حالة عدم حضور الشخص بنفسه.

 

وكانت الإدارة العامة للجوازات قد أعلنت في وقت سابق أنها تمكنت من طباعة مليون و144 ألف جواز بعد اندلاع الحرب في الفترة من ديسمبر من العام الماضي وحتى مايو.

مقالات مشابهة

  • إدارة الجوازات في قطر تصدر إعلان مهم للسودانيين
  • رئيس مياه القناة: انطلاق استعدادات استقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • الغدامسي: الإدارة القادمة للمصرف المركزي لن تُحقق الانتعاش الاقتصادي
  • غداً السبت.. المنيا تحتفل باليوم العالمى للسياحة
  • فتح الآثار مجانًا في المنيا احتفالًا باليوم العالمي للسياحة.. اليوم
  • المنيا تحتفل غدا باليوم العالمي للسياحة على المسرح الروماني
  • وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بالشراكة مع القطاع الخاص
  • حسني بي: يجب أن يكون أغلبية أسماء الأعضاء الـ 6 المترشحين لمجلس إدارة المركزي من الاقتصاديين
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع "مايكروسوفت مصر" تطبيق نظام تخطيط الموارد
  • وزير الكهرباء: الشراكة وتبادل الخبرات بين دول "بريكس" ضمن أولويات عمل القطاع بمصر